السياحة في كولون ألمانيا: مدينة الجمال والرومانسية في أوروبا

السياحة في كولونيا ألمانيا

السياحة في كولون ألمانيا: مدينة الجمال والرومانسية في أوروبا

تتعدد أماكن السياحة في كولون بشكل كبير، فهذه المدينة صاحبة الكاتدرائية القديمة للغاية على نهر الراين هي واحدة من المراكز التجارية والثقافية الأكثر أهمية في غرب ألمانيا. كولونيا (كولون باللغة الألمانية) تشتهر في جميع أنحاء العالم بعدد 12 من الكنائس الرومانية الكبيرة – وخاصة كاتدرائية كولونيا الرائعة – على مسافة قريبة من المدينة القديمة التاريخية.

المدينة القديمة كولون ألمانيا

جامعة كولون هي واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في أوروبا. تشتهر كولونيا نهر الراين العظيم بأنه يمكن أن تتبع جذورها إلى القرن الأول الميلادي عندما تم تأسيسها كعاصمة للمقاطعة الرومانية والمعقل العسكري. هذه الأهمية لم تقل يومًا، فحاليًا لا تزال المدينة واحدة من المراكز الثقافية الأكثر أهمية في ألمانيا، وموطن للعديد من مرافق الفنون والترفيه، جنبا إلى جنب مع أكثر من 100 معرض و 36 متحف.

كولونيا مدينة اليوم الواحد، صاحبة التاريخ الروماني، الأرض التي جمعت بين روعة الحداثة وعبق التاريخ، فهي صاحبة التاريخ القديم الذي يصل إلى 2000 عام، وصاحبة الحضارة الحديثة لكل عشاق الشوكولاته، يذهبوا ليتمتعوا بأجمل متحف يعبر عن عشق الشوكولاته.

كولون تحفظ التاريخ، ولا يسع تلك المدينة إلا أن تفتح يدها للزائرين من كل مكان بمختلف اهتماماتهم، حيث أن أماكن السياحة في كولون تزخر بكل ما هو جميل، ومع ذلك يمكنك أن تتمتع بالمدينة الرومانسية في يوم واحد كأرض للأشياء المدهشة تفتح لك جميع الأسرار.

سترى الكثير من المتاحف المتميزة بالتنوع في الطراز والمعمار القادم من جميع العصور، مما يجعلك تدخل في أجواء من المتعة في ساعات قليلة مع أنها من أكبر مدن ألمانيا. والمدينة تنشر العلم والمعرفة في جميع أنحاء أوروبا، ولك أن تتخيل عدد الصحف اليومية التي تصدر في كولونيا هي أكثر من 70 صحيفة يوميًا، فهذا الكم ليس بالقليل فهي تنشر روعتها وأخبارها في أرجاء أوروبا كلها.

 

أين تقع كولونيا

كولون تقع غرب ألمانيا وولايتها هي فستيفالن أو ولاية شمال الراين، وهي رابع أكبر المدن الألمانية، ويمر بالمدينة نهر الراين، وهي تقع بين مدينة بون ومدينة دوسلدورف، إنها حقًا مدينة تمسك بوسط أوروبا، ومطلعة على جميع المعالم الأوروبية، وليس من العجيب ريادتها في كثير من المجالات لما تتمتع به من مكان مميز في وسط أوروبا فهي الأولى في مجال التليفزيون ومحطاته في ألمانيا.

وكذلك فلدى كولونيا العدد الأكبر من دور النشر بها ما يزيد عن 600 دار، بالإضافة إلى مجال الحاسوب وشركات البرمجة فهي ليست بالقليلة. وكون المناخ العام في كولون معتدل طوال العام ربما ساعد ذلك المدينة في الوصول إلى تلك الريادة في كثير من المجالات، والأمطار في كولون شبه غير منقطعة طوال العام حتى في أوقات الجفاف فهي من المدن كثيرة الأمطار.

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)22681216171715106310

 

معلومات عامة عن مدينة كولونيا الألمانية

  • يبلغ تعداد سكان كولونيا قرابة الـ 1.034.175 نسمة (تبعًا لإحصاءات العام 2013).
  • يوجد عدد من المعالم الأثرية التي يرجع تاريخها إلى العصر الروماني في كولونيا، وهي مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
  • تعد مدينة كولونيا من كبريات المراكز التعليمية في ناحية غرب ألمانيا، ويرجع ذلك إلى وجود جامعة كولونيا الكبيرة وجامعة كولونيا للعلوم التطبيقية، بالإضافة إلى الكثير من المراكز البحثية والتعليمية الأخرى.
  • يوجد بمدينة كولونيا مقر المكتب الفيدرالي لحماية الدستور الألماني.
  • يوجد في مدينة كولون العدد الأكبر من محطات التلفزة والراديو بألمانيا. كذلك يوجد قرابة الـ 60 من دور النشر، وحوالي 200 مطبعة، أيضًا يصدر من المدينة 70 صحيفة ومجلة بشكل يومي توزع في جميع أرجاء ألمانيا وأوروبا.
  • يوجد بحي ميديابارك الواقع في شمال غرب كولونيا عدد ضخم من شركات الحواسيب والبرمجيات والاتصالات.
  • من أبرز الأحداث الثقافية التي تقام بالمدينة مهرجان الراين للتنكر وهو يقام كل عام في شهر فبراير.
  • تجيء تسمية ماء الكولونيا الذي يستخدم بعد الحلاقة نسبة إلى مدينة كولونيا الألمانية.
  • سنويا يقام في كولونيا مهرجان للاحتفاء بالشيكولاتة.

أهم أماكن السياحة في كولون الجميلة

أماكن السياحة في كولون تتميز بطبيعتها الخاصة، يقصدها الكثيرون، ويستهدفها العديد من عشاق السياحة، فهي أرض عشاق التاريخ، الذين لا غنى لهم عن رؤية معجزات هذه المدينة الصغيرة، وعشاق الحداثة يأتونها لكل ماهو جديد ويكفيك منها المتحف الأكثر زيارة في ألمانيا متحف الشوكولاته.

فكأن المدينة تكونت فقط للعاشقين من كل مكان، فعشاق الثقافة يرون فيها كل ما هو متنوع ومختلف، إذ كيف لهذه المدينة أن تجمع بين التاريخ الروماني والقوطي والحديث، وتحمل من المتاحف القديم والجديد وكذلك الكنائس والشركات والمنشآت الآية في الجمال حيث لها طراز مختلف وشرفات ومتنزهات يشتاق لها الجميع، هي المدينة التي تصدر الجمال الألماني للعالم.

 

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية التاريخ التي بدأ بنائها في عام 1248، وهي قبل أن تدل على جمال المكان فهي تدل على روعة ماضي العمارة الألمانية، وهي المكان الذي يحمي المدينة ويصدر لها الراحة النفسية، حيث تعد الكاتدرائية من أبرز أماكن السياحة في كولون الصغيرة. كان يطلق عليها بيت الملك، وهي على مساحة كبيرة جدًا 7100 مترًا مساحة عظيمة وبها برجين يصعب صعودهما ويحتاجان إلى النفس الطويل؛ لأنك بعدها ستتمتع بنهر الراين ومنظره الرائع.

وقد صنفت الكاتدرائية على قائمة منظمة اليونسكو كأحد أعظم مواقع التراث العالمي عام 1996م، أما من حيث الطراز وطبيعة النقوش والتحف فهي تأخذ بالعقول، فهي الكاتدرائية الفريدة من نوعها وأحد أجمل الأماكن الدينية في العالم.

مدينة كولونيا القديمة

مدينة كولونيا القديمة

كما يمكنك استكشاف الكنائس والمتاحف التاريخية العديدة في كولونيا، فسوف تتقاطع مع أحياء المدينة القديمة الجميلة والتي تزخر بالعديد من سمات السحر الفريد. بالإضافة إلى تواجد الكنائس القديمة مثل كنيسة سانت مارتن الكبير.

ستجد نفسك مضطرًا لعبور أزقة غريبة لا تعد ولا تحصى مع اصطفاف رائع للمنازل القديمة التقليدية، وهي اليوم تعد موطنًا رئيسيًا لمحلات البوتيك وصالات العرض والمقاهي والمطاعم.

ومع العديد من المسارات الممتعة على طول نهر الراين، ستجد فرصة كبيرة للتمتع بمناظر رائعة كما كنت تخطط مسارك من خلال هذه المدينة القديمة. سوف تجد نفسك في رهبة من المعالم والنوافير التي لا تعد ولا تحصى التي تزين المنطقة، جنبا إلى جنب مع المنطقة الأثرية توجد العديد من الآثار القديمة والتحف الجميلة.

 

متحف رالف-ريتشارتز ومتحف لودفيغ

متحف رالف-ريتشارتز ومتحف لودفيغ

Wallraf-Richartz and Ludwig Museums سيحتاج عشاق الفن لزيارة متحف رالف-ريتشارتز ومتحف لودفيغ عندما يكونون في كولونيا.

يقع المتحفان في واحدة من أحدث الهياكل المعمارية في المدينة، وهما اثنين من المعارض الممتازة التي تغطي مجموعة واسعة من اللوحة الأوروبية، مع أعمال ريمبرانت، مانيت، رينوار، ليبل، ليبرمان، و سليفوغت.

متحف رالف-ريتشارتز قوي بشكل خاص في عمل مدرسة كولونيا، في حين يركز لودفيغ على اللوحة الحديثة والمعاصرة. في نفس المبنى هو أجفا-فوتو-هيستورياما مع عروضه من الصور والكاميرات التي يعود تاريخها إلى عام 1840.

العنوان: أوبنمارسبورتين، 50667 كولن
الموقع الرسمي لـ متحف رالف-ريتشارتز ومتحف لودفيغ

 

تلفريك كولونيا

تلفريك كولونيا

منذ تأسيسها في عام 1957 كأول سيارة تلفريك أوروبية لعبور النهر – في هذه الحالة فوق الراين – حملت سيارة الكابل أو التلفريك في كولونيا حوالي 15 مليون مسافر.

يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العام، واحدة من أفضل الطرق لمعالجة آثار الجاذبية هو متعة النظر في تلك الرحلة في اتجاه واحد، والمشي إلى نقطة البداية الخاصة بك على الشرق أو الضفة الغربية من الراين.

ولمزيد من المشاهد الرائعة، يمكنك زيارة برج الاتصالات في كولونيا وهو المبنى الجدير بالاهتمام. يقع كولونيوس شمال غرب مدينة كولونيا القديمة، كما هو معروف محليا، وارتفاعه 243 مترا مع منصة عرض رائعة ومطعم دوار.

العنوان: ريهلر ستري 180، 50735 كولن
الموقع الرسمي لـ تلفريك كولونيا 

 

قاعة المدينة القديمة

قاعة المدينة القديمة

قاعة كولونيا القديمة، كولنر راثاوس، أقدم مبنى عام في ألمانيا. مع تاريخ غني يعود إلى أكثر من 900 سنة كمركز محوري للطبقات الحاكمة خلال العصور الوسطى، المبنى الذي تراه اليوم يعكس عددا من التأثيرات المعمارية المختلفة، بما في ذلك المبنى الرئيسي الذي يعود للقرن الرابع عشر، البرج يعود للقرن الخامس عشر وهو لوجيا ودير على طراز عصر النهضة.

حتى التأثيرات المحدثة في القرن ال 20 هي موافقة للطراز الأصلي للبناء. ومن أبرز الملامح الأخرى قاعة هانسسال أو قاعة الهانزيتش مع شخصياتها القوطية المكونة من ثمانية أنبياء، وهم “الأبطال الصالحين” (الوثنيين واليهود والمسيحيين).

العنوان: راثوسبلاتز 2، D – 50667 كولون

متحف الشوكولاته في كولون

متحف الشوكولاته في كولون

يقع المتحف الممتع على نهر الراين، وتم بناءه على شكل قارب من الزجاج، يجذب القلوب وهو من أهم معالم كولون افتتح في 1993م، وكان البناء لعشاق الشوكولاته، فهو يعبر عن المذاق الأول للعشاق فيمرون معه بكل المراحل لتصنيع الشوكولاته، ويمكنك التمتع والتذوق والتعرف على تاريخ كل الأنواع المميزة التي تعشقها، هل جربت في يوم أن تصنع ما تحب، أن تعيش تجربة العشق بنفسك؟؟ في هذا المتحف يمكنك صنع القالب الذي تحبه وحقًا هو بناء رائع لعشاق الشوكولاتة وأحد أجمل أماكن السياحة في كولون بصفة عامة.

 

حديقة حيوانات كولون

حديقة حيوانات كولون

تعد من أجمل وأطرف أماكن السياحة في كولون ، فهي الحديقة التي تضم العديد من الأنواع المميزة والنادرة من الحيوانات، وهي من الحدائق المتفوقة في رعاية الحيوانات والاهتمام بها. تضم حديقة حيون كولونيا أكثر من 9000 حيوان، هذا العدد الكبير الذي يحتاج للكثير من الخبراء والمتخصصين الذين توفرهم إدارة الحديقة، حيث تعتبر منتجعًا حيوانيًا هائلاً يأتي إليه الزوار من جميع أنحاء ألمانيا والعالم. الحديقة تأسست عام 1860م وهي من أقدم ثلاث حدائق حيوان في ألمانيا، وبها الكثير من الطيور النادرة، وللزائرين أن يقوموا بإطعام الفيلة النادرة جدًا عن قرب، كما يستمتعون برؤية أكثر الحيوانات المفترسة شراسة عن قرب، لا يفصل بينهم وبينها غير الزجاج الذي يحميهم.

 

جسر هوهنزولرن

جسر هوهنزولرن كولون

هو الجسر الذي يربط بين ضفتي المدينة، ويمكن القول أنه من أروع أماكن السياحة في كولون تلك المدينة الساحرة، حيث يقع الجسر على نهر الراين ومن خلاله يمكنك رؤية أغلب المعالم السياحية في كولون. ويشتهر الجسر بأنه يمثل دليلاً على عشق العاشقين، فعلى الجسر تعوَّد الزوار على شراء الأقفال وكتابة ما يحبون عليها وكذلك الأزواج يكتبون عليها مدى الحب بينهم وأن العلاقة لا يمكن أن يفصلها شيء، فيصبح المكان شاهدًا على هذا العهد الجميل. بعد الكتابة على هذه الأقفال تلقى في النهر أو تعلق في سور الجسر، فإن كنت من زوار المدينة فلا تنسى أن تترك ذكراك أنت ومن تحب في المكان.

 

المتحف الروماني الجرماني

المتحف الروماني الجرماني كولون

من أهم متاحف المدينة يأتي المتحف الروماني الجرماني في كولون، وهو الشاهد الأول على كثير من الوقائع التاريخية التي جرت على هذه الأرض.

هذا المتحف الذي يضم الكثير والكثير من التحف الأثرية والقبور الكاملة والأدوات الزجاجية المستخدمة في الطهي وجميعها ترجع إلى الحقبة الرومانية الجرمانية (الإمبراطورية الرومانية المقدسة)، مما يجعلها في المراتب الأولى لمحبي وعاشقي التاريخ والحقب المختلفة.

 

برج كولون

برج كولونيا

برج المشاهد البانورامية يعد من الشواهد على روعة المدينة وواحد من بين أروع أماكن السياحة في كولون الساحرة، هذا البرج الذي يبلغ من الطول 148 متر، ويحب الكثير من السياح التمتع بتلك المناظر التي يطل عليها البرج، وتلك المطاعم التي توفر البانوراما مع أشهى وأفضل أنواع المأكولات مع أجمل الأجواء الرومانسية التي تتمتع به المدينة.

 

قصور أوغستسبورغ وفالكنلوست 

قصور أوغستسبورغ وفالكنلوست كولون

تقع منطقة شلوس أوغستسبورغ في بلدة برول الخلابة، على بعد 15 كيلومترا جنوب مدينة كولونيا، وهي تحتوي قصر رئيس أساقفة كولونيا في القرن الثامن عشر.

يتميز هذا القصر الساحر المتأخر الباروك / الروكوكو بديكورات ومفروشات بديعة، ويشتهر بقاعة الدرج الرائعة. وتشمل المعالم الأخرى حديقة كبيرة تستخدم للحفلات والمهرجانات في الهواء الطلق.

يتقاسم نفس الحديقة قصر فالكنلوست، الذي بني في 1740 وهو جزء هام من هذا التراث العالمي في الموقع. برول هي أيضا موطن لعدد من المتاحف والمواقع التاريخية، بما في ذلك معرضًا مخصصا للفنان السريالي ماكس ارنست، فضلا عن قلعة أوغستسبورغ وقلعة فالكنبلاتز.

إذا كان السفر مع الأطفال فيمكن زيارة فانتاسيالاند وقضاء يوم ترفيهي بشكل جيد، وهي واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا، وتفتخر بوجود التلفريك، ورحلة قوارب فايكنغ، والمونوريل، واستنساخ برلين القديمة.

العنوان: سكلوستراس 6، D-50321 بروهل، ألمانيا
الموقع الرسمي لـ قصور أوغستسبورغ وفالكنلوست

 

التسوق في كولون

شارع التسوق في كولونيا

التسوق في هذه المدينة يتعلق دائمًا بشارع هوخ شتراسه، فهو أحد الشوارع العالمية والمعروفة بالتسوق فلا تخلوا المدينة ولا هذا الشارع الجميل الذي يقع في وسط المدينة من متع التسوق الكثيرة.

في هذا الشارع سوف تجد كل ما تفكر فيه، الماركات العالمية مثل ميديا ماركت وزيرو وغيرهم من الماركات العالمية التي يقصدها الكثير من السياح، ولن تخرج من المدينة قبل أن تأخد أحد أجمل التحف الفنية المصنوعة بأيدي أهل المدينة من المحليين، حيث أن جميع أماكن التسوق في كولون ترحب بزوارها دائمًا.

 

إقرأ أيضًا:

السياحة في برلين: عاصمة التاريخ والثقافة الألمانية الساحرة

أفضل فنادق برلين : 12 فندقا تناسب جميع الفئات والأذواق

 

السياحة في دورتموند: جنة ألمانيا الخضراء ومدينة الطبيعة الساحرة

السياحة في هامبورغ ثاني أكبر المدن الألمانية وأجمل معالمها

السياحة في فرانكفورت أغنى المدن الألمانية على الإطلاق

السياحة في دوسلدورف: أرض الملوك وأرقى المدن الألمانية

السياحة في إسن: مهد الحضارة الألمانية وعاصمة العالم الثقافية

السياحة في ميونخ: المدينة الكبيرة وحلم العاصمة الثانية لألمانيا

السياحة في هانوفر: أرض المعارض الألمانية ذات الشهرة العالمية

السياحة في شتوتغارت: مهد السيارات وحصان ألمانيا الأسود

No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.