الأماكن السياحية في الدار البيضاء – كازابلانكا الساحرة

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

الأماكن السياحية في الدار البيضاء – كازابلانكا الساحرة

تحتل الدار البيضاء (أو كازابلانكا بالفرنسية) موقعا متقدما من خارطة السياحة في المغرب ، وهي صاحبة المطار الدولي الرئيسي في المغرب على الرغم من كونها ليست العاصمة، كما تعد البوابة الرئيسية للبلاد بالنسبة لكثير من الزوار، وغالبا ما تكون مكانهم الأول في البلاد، إذ تتنوع الأماكن السياحية في الدار البيضاء بصورة كبيرة لتناسب جميع الفئات السياحية. هذه المدينة زاخرة بالصناعة وقوة الأعمال، وبالمقارنة مع طابع السحر المغاربي الموجود في مدينتي مراكش وفاس، فالدار البيضاء تتنافس ولكن على مستوى أكثر تميزًا، حيث توجد لمسة أوروبية واضحة بالكثير من الهندسة المعمارية في المدينة، تلك المدينة التي تمتلك خنجر الحداثة وتتميز به عن أجزاء أخرى من البلاد.
وعلى الرغم من أن الأماكن السياحية في الدار البيضاء قد لا تكون مشهورة بدرجة كبيرة كما في أماكن أخرى، فسوف تجد عزيزي زائر موقع تيك ويك بعض الأحجار الكريمة إذا ذهبت أعمق قليلا بهذا المقال، كذلك يوجد مقال منفصل عن فنادق الدار البيضاء التي تمتاز بالكثير من الخصوصية والطابع المغربي الرائع.

مسجد الحسن الثاني

مسجد الحسن الثاني بالمغرب

على شاطئ البحر، خارج الطرف الشمالي من مدينة الدار البيضاء (المدينة القديمة)، يهيمن مسجد الحسن الثاني على المدينة بأكملها. أنهى بنائه في عام 1993، وهو ثاني أكبر مسجد في العالم، والذي تغطي مساحته حوالي اثنين هكتار مع تمتعه بأطول مئذنة في العالم (200 متر). ساحة الصلاة الداخلية يمكن أن تستوعب 25000 من المصلين، في حين أن الفناء (الذي يضم سقف قابل للسحب) يمكن أن يضم80000 آخرين. الزخرفة الإسلامية استثنائية بشكل مذهل وتغطي كل سنتيمتر من السقف. ويقع المسجد مباشرة على طرف خليج صخري مرتبط بالمحيط الأطلسي، وهو موقع دراماتيكي وخيالي تماما. يمكن لغير المسلمين زيارة المسجد في الجولات المصحوبة بمرشدين، والتي تبدأ من مدخل المسجد الغربي لعدة مرات في اليوم الواحد.
العنوان: شارع سيدي محمد بن عبد الله

 

حي المدينة القديمة

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

على الرغم من أن حي المدينة القديمة في الدار البيضاء قد لا يحمل أجواءً تراثية بنفس القدر المتواجد بأحياء مدينتي فاس ومراكش، إلا إنه لا يزال يخفي متاهة من الأزقة التاريخية ولا يزال بين جنباته الكثير للاكتشاف. يشتهر الحي بالتجار التقليديين وأصحاب الحرف الذين يبيعون بضاعتهم للمتسوقين بأثمان معقولة. إنه حي متشعب وصاخب مع شعور حقيقي بالتفاعل مع السكان المحليين، وهو يعد من أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء ومكان عظيم لتجربة طبيعة الحياة في المدينة، كما أنه من أفضل أماكن السهر في الدار البيضاء لهواة الأجواء الشعبية. هناك أيضا بعض الأضرحة الدينية المثيرة للاهتمام في القسم الجنوبي من حي المدينة القديمة.
الموقع: المدخل الرئيسي من بلاس ديس

 

ساحة محمد الخامس

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

ميدان محمد الخامس أو ساحة محمد الخامس هي الساحة المركزية في الدار البيضاء، وهي موطن للعديد من المباني الرسمية الهامة في المدينة، بما في ذلك مكتب البريد الرئيسي، وقصر العدل، والمحافظة، والقنصلية الفرنسية، وبنك المغرب الرئيسي. واجهات المبانى كلها على الطراز المغاربي الجديد الذي خطط له الحاكم العام الفرنسي ليوتي للمدينة، في الوقت الذي قام فيه بتحديث الدار البيضاء في أوائل القرن العشرين. تحتوي الساحة على نافورة مركزية وحدائق رائعة التجهيز. خلال فترة المساء تكون الساحة هي أحد الأماكن الأجمل من بين الأماكن السياحية في الدار البيضاء ، كما تصبح البقعة المفضلة لمحبي السهر في الدار البيضاء والأجواء المحلية للتنزه.
العنوان: شارع الحسن الثاني

 

الكورنيش

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

يقع كورنيش الدار البيضاء في ضاحية عين دياب، وهو دوامة المدينة لأولئك الذين يرغبون في رؤية صخب المدينة والقيام ببعض الانطلاق. الكثير من مساحة الكورنيش هي الآن موطن للفنادق والمطاعم الفاخرة. خلال النهار، توجد العديد من نوادي الشاطئ التي تزخر بالأنشطة السياحية المتنوعة. وعلاوة على طول الكورنيش يوجد الشاطئ العام، والذي يصبح رائعا في عطلة نهاية الأسبوع المشمسة. إن الكورنيش هو مكان جميل لمشاهدة الناس والكثير من الأسر المحلية المتجهة إلى الرمال للتنزه، وهو أحد أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء بشكل عام، كما أنه من أجمل أماكن السهر في الدار البيضاء التي تحث على الإنطلاق بالاجواء المفتوحة.
العنوان: شارع الكورنيش، عين دياب

 

كاتدرائية الدار البيضاء

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

أو كاتدرائية دو ساكر كورو التي بنيت في عام 1930، والتي تتكون هندستها المعمارية من مزيج متناغم من النمط الأوروبي والمغربي على حد سواء. ولسوء الحظ، فقد تدهورت حالة البناء في العقود القليلة الماضية، وهو الآن في حاجة إلى ترميم بشكل كبير. ولكن حتى في حالتها المتداعية الحالية، فإن الهيكل الداخلي للكاتدرائية لا يزال جميلا. إذا كنت محظوظا، فإن الحارس سيسمح لك بالدخول حيث يمكنك التقاط بعض الصور الفريدة، حيث تعتبر تلك الكاتدرائية من بين أجمل الأماكن السياحية في الدار البيضاء . وتقع الكاتدرائية بالقرب من كنيسة نوتر ديم دي لورديس، وهي كنيسة مضاءة بنافذة زجاجية ملونة واسعة تغطي أكثر من 800 متر مربع.
العنوان: بوليفارد رشيد

 

السوق المركزي

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

السوق المركزي الصاخب هو من أشهر الأماكن السياحية في الدار البيضاء ، وزيارته أمر لا بد منه للسياح الذين يرغبون في رمي أنفسهم في خضم حياة المدينة. هناك الكثير مما يُرى في وسط المدينة، خاصة السوق المركزي حيث يأتي السكان المحليين لشراء وبيع المنتجات المحلية، كما سترى المنادين التابعين لمحلات البقالة يصيحون بالكثير من الصفقات والعروض. إنها فرصة عظيمة للمصورين ومحبي المرح وللجميع. ستجد كل شيء هنا من الأطباق البلاستيكية إلى النعال المغربية الشهيرة. وأنت قد تكون قادرا على حسم بعض الصفقات المميزة خلال الزيارة.
العنوان: شارع علال بن عبد الله

 

مدينة المحمدية

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

هذه المدينة الساحلية الهادئة تقدم بعض الشواطئ الجميلة، وهي بديل مريح للبقاء في أجواء الدار البيضاء المزدحمة. وعلى الرغم من كونها موطنا للميناء الثاني في المغرب، فإن المحمدية بسحرها الهادئ لم تتأثر بهذه الصناعة. المدينة الصغيرة هي متعة لمحبي التجول، في حين أن منطقة نيو تاون قد صممت بشكل جذاب، مع الشوارع الكبيرة واصطفاف أشجار النخيل. على الساحل يوجد كل شيء، خاصة المقاهي والمطاعم التي تنشط في عطلة نهاية الأسبوع بالصيف، عندما يبدو أن نصف سكان الدار البيضاء قد فروا إلى الرمال المحمدية. وعلى اعتبار كونها تابعة إداريا للمدينة الأم فهي تعد من أروع الأماكن السياحية في الدار البيضاء بصفة عامة.
الموقع: 28 كيلومترا شمال الدار البيضاء

 

مدينة آسفي

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

كان ميناء آسفي مهم جدا منذ العصر الروماني، وقد احتل البرتغاليون المدينة في عام 1508، وأضافوا إلى العمارة من خلال بناء قلعة دار البحر الفخمة على الخط الساحلي – والتي تعتبر الآن النصب الأكثر تميزا في المدينة. آسفي هي مركز السيراميك الأكثر شهرة في المغرب، وستعرف ذلك بمجرد زيارتك للقلعة، مدينة آسفي هي مكان عظيم لقضاء فترة ما بعد الظهر. سوق الفخار ومتحف الخزف الوطني هما المعالم السياحية النجمية في المدينة التاريخية.
الموقع: 237 كيلومترا جنوب الدار البيضاء

 

قرية أواليديا

 

الأماكن السياحية في الدار البيضاء

Oualidia هذه القرية الساحلية الساحرة لديها الأجواء المثالية إذا كنت تريد معرفة الحياة التقليدية في المغرب. الشاطئ الجميل وعصر السعديين الممثل في القصبة (الحصن) هي أسباب كافية للقيام برحلة إلى هناك، ولكن بالنسبة للكثيرين فإن أواليديا تحمل كل شيء عن المحار. وتشتهر أسر أواليديا بمأكولات المحار في جميع أنحاء البلاد. قائمة المطاعم المحلية الصغيرة تحتوي المحار والكثير من المأكولات البحرية الأخرى التي وردت من البحر في ذلك اليوم. ولابد أن يعرف الباحث عن الأماكن السياحية في الدار البيضاء أن محيط المدينة هو أيضا من الأهمية السياحية بمكان.
الموقع: 182 كيلومترا جنوب الدار البيضاء

 

قرية أزمور

 

عندما بدأت المجالس السياحية في تعزيز الساحل المغربي للمحيط الأطلسي، فإنها أسقطت بعض الشيء قرية أزمور من الاهتمامات. ولكن هذه القرية لديها تاريخ يمتد إلى الأزمنة البونية، وحفنة رائعة من المواقع السياحية التي تسلط الضوء على التاريخ المغربي، مثل أسوار الطوب التي تطوق المنطقة وتوصل إلى القصبة (القلعة) التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.
الشاطئ هو أيضا واحد من الشواطئ الأفضل على طول ساحل المحيط الأطلسي – وهو محفوظ بشكل جيد. في الواقع، نصف سحر أزمور يكمن في حقيقة أنها تشعرك بأن لا أحد آخر قد جاء هنا.
الموقع: 88 كيلومترا جنوب الدار البيضاء

No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.