بحيرة السلاحف في تبليسي جورجيا: الماء ينظر للمدينة

بحيرة السلاحف في تبليسي جورجيا: الماء ينظر للمدينة

تتميز بحيرة السلاحف في تبليسي جورجيا بذلك الجو العامر بالهدوء والطمأنينة، كونها لا تقع في المدينة نفسها، بل في إحدى الضواحي القريبة، تحديدا بمنطقة فيك، وقد سميت بذلك نظرا لكثرة السلاحف التي تعيش في هذا المكان. تقع بحيرة السلاحف الصغيرة تلك على المنحدر الشمالي المشجر من جبل متاتسميندا على ارتفاع 686.7 م فوق مستوى سطح البحر ويغذيها نهر صغير يسمى فارازيسكي .

تبلغ مساحة السطح 34 كيلومتر مربع، وأقصى عمق هو 2.6 متر. تم تصميم منطقة بحيرة السلحفاة كمنطقة ترفيهية، حيث تقام المهرجانات والحفلات الموسيقية.

الاستمتاع بالجمال.

يتردد على بحيرة السلاحف في تبليسي كثير من الزوار الذين ينتمون لمختلف دول العالم، وخاصة من شهر يوليو إلي أغسطس، للتمتع بالمظهر الرائع للبحيرة وسط الجبال الخضراء التي ينعكس لونها على سطح الماء فيعطي منظر مبهر من الطبيعة وانعكاسها.

كما يوجد بجانب البحيرة متحف الهواء الطلق للأثنوجرافيا و هو من أهم معالم مدينة تبليسي، و يقع بغرب البحيرة، يوجد به الآلاف من القطع الفنية المنحوتة من جميع أنحاء جورجيا.

 

النشاطات التي تستمتع بها في بحيرة السلاحف في تبليسي جورجيا

عندما يكون الجو دافئا حولها، تتحول إلى مكان مفضل للمشي والراحة والتدريب الرياضي ليس فقط للسكان المحليين ولكن أيضا ضيوف تبليسي. هناك الشواطئ المليئة بالحصى مع كراسي للاستلقاء. كما توجد العديد من المقاهي المريحة، وملاعب للأطفال، والملاعب الرياضية ومسار للركض حول البحيرة. كما يمكنك الركوب على الطوف والسباحة وحمامات الشمس، ومن ثم تبدأ المشي على طول المنحدرات حيث يمكنك الحصول على نظرة رائعة على المدينة.

مؤخرا أصبحت البحيرة جذابة لمحبي المشي لمسافات طويلة دون مغادرة تبليسي، فمن الممكن أن تدور حول التلال الجبلية المحيطة بالبحيرة، أو الصعود إلى البحيرة نفسها من حديقة فيك (يبدأ هذا الطريق مباشرة بعد نصب بوبيدا (النصر). يمكن للزوار الاستمتاع بالحفلات الموسيقية وعروض الدي جي الجورجية حول البحيرة.

رسوم الدخول أقل من 1 دولار للبالغين، في حين أن الأطفال دون سن 6 سنوات مجانا. يرجى ملاحظة أن ساعات العمل هي من 10 صباحا إلى الى 5 مساءا. يغلق المكان أيام الاثنين والعطلات الرسمية.

 

كيف أصل الى بحيرة السلحفاة من تبليسي؟

أفضل طريقة للوصول هو شارع إيليا تشافشافادز ومن ثم السير فوق التل، كما يمكنك الوصول بسيارة أجرة بأقل من 2$.

 

الفنادق القريبة من بحيرة السلاحف الجورجية 

فندق ريزيدنس هيل

هو فندق 3 نجوم يبعد عن البحيرة أقل من ربع ساعة بالسيارة. تحتوي جميع الغرف في الفندق على تكييف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار، وتتميز بعض الغرف بإطلالات على الحديقة أو المدينة وتوفر إمكانية الدخول إلى الصالة، كما تحتوي كل غرفة على حمام خاص مجهز بدش ونعال ولوازم استحمام مجانية.

يمكنك الاستمتاع بتناول وجبات الطعام في المطعم الموجود في الموقع حيث يتم تقديمها على طراز البوفيه المفتوح. كما يتوفر أيضا موقف مجاني وعام للسيارات.

 

فندق كازا بيلا

من أفضل فنادق جورجيا 3 نجوم يبعد اقل من 15 دقيقة بالسيارة عن البحيرة. يقع فندق كازا بيلا في منطقة خضراء في وسط تبليسي على بعد 50 متر فقط من Vake Park، ويبعد مسافة 15 دقيقة سيراً على الأقدام عن Mziuri Park. كما يتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، ويمكنكم التمتع بخدمة الواي فاي مجانا.

توفر جميع الغرف الكلاسيكية المشرقة تكييف الهواء وجهاز تلفزيون وميني بار، وتحتوي على شرفة وحمام عصري. كما يمكن للضيوف الوصول إلى العديد من المطاعم والمحلات والبارات في غضون 5 دقائق سيراً على الأقدام. كما يتوفر موقف مجاني وعام للسيارات في مكان قريب من الفندق.

 

في النهاية بحيرة السلاحف إطلالة رائعة على المدينة الدافئة وتجربة جمالية في حضن الماء والجبل، حيث تشعر بالراحة وطعم الود من السكان وتتنفس شمس جورجيا.

Comments

comments

1Comment
  • عبد العال
    Posted at 09:54h, 27 أكتوبر رد

    ألا يوجد غير فتدقين بالقرب من المنطقة

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات