السياحة في دوسلدورف: أرض الملوك وأرقى المدن الألمانية

أماكن السياحة في دوسلدورف

السياحة في دوسلدورف: أرض الملوك وأرقى المدن الألمانية

تتنوع أماكن السياحة في دوسلدروف بشكل كبير، وهي تلقب بمدينة الملوك دوسلدورف وتعتبر من أرقى المدن الألمانية وأجملها، أيضًا فهي أغنى الأراضي على المستوى الاقتصادي بعد فرانكفورت، وصاحبة الأزياء الأشهر عالميًا، وتعد أفضل المدن الألمانية على الإطلاق في جودة المعيشة.

أماكن السياحة في دوسلدورف

تحظي دوسلدروف بعدد من أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا ، كما أنها من أكبر المدن ذات الكثافة السكانية في البلاد. وموقعها مميز جدًا على نهر الراين في غرب ألمانيا، أماكن السياحة في دوسلدورف تتنوع بين القديم والحديث، فهي مدينة الرقي الألماني ولها من التاريخ ما يحفظ التراث الألماني العتيق، ويحث السياح على زيارة المدينة الزاخرة بكل ما هو جديد وحديث، وصاحبة الروائع التاريخية.

السياحة في دوسلدورف

كانت في أول الأمر مستوطنة صغيرة للزراعة والصيد على نهر الراين، تحديدا خلال القرن الـ 8 الميلادي، وبعد ذلك في القرن الـ 14، ظهرت المدينة كمركز للتسوق على ضفاف النهر بمنحة من كونت البيرغ، وأقيمت الأسوار الجليلة لحماية المدينة، فأصبحت محصنة مما جعلها العاصمة الإقليمية لدوقية البيرغ.

كنيسة القديس جوزيف دوسلدورف

عقب ذلك أصبحت دوسلدروف تمثل أرضًا للمباني العظيمة من كنائس وقصور غاية في الروعة. وقفت الحروب كثيرًا في وجه المدينة، فكانت إحدى عواصم نابليون في وسط أوروبا، وبعد تلقيه الهزيمة أصبحت تابعة لمملكة بروسيا. في الحرب العالمية الأولى والثانية أتى الكثير من الخراب والدمار على المدينة، ولكن دوسلدروف استعادت نشاطها سريعًا وعادت إلى سابق عهدها بل أقوى عهودها، فأصبحت اليوم من أكبر المراكز التجارية عالميًا وأرضًا للنهوض الألماني الفائق.

 

موقع مدينة دوسلدورف الألمانية

تتيمز دوسلدورف بالموقع الاستراتيجي في غرب ألمانيا، وهي تقع على نهر الراين في منتصف حوضه الأسفل عند نهر الدوسل، وبجنوب دوسلدورف تقع مقاطعة رور المميزة بكثرة استخراج المعادن. توجد أعلى قمم المدينة في جهة الشرق وهي قمة زاندبيرغ التي يبلغ ارتفاعها 165 مترًا  فوق سطح الأرض.

 

المناخ في هذه المنطقة رائع جدًا، فهي تقع على حوض نهر الراين المعروف بطقسه الجميل، فالشتاء معتدل والصيف دافئ بشكل رائع، مما يجعلها من أكثر المناطق الجاذبة للسياحة في ألمانيا، وإليكم جدول يحتوي متوسط درجات الحرارة في دوسلدورف على مدار العام.

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)13691316171815116310

 

أماكن السياحة في دوسلدورف الفاتنة

الموقع الممتاز دائمًا يجذب القلوب، ودوسلدورف هي القلب لأوروبا، حيث تجمع بين التاريخ العظيم والفن الرائع والأعمال المدهشة، لذلك تتميز أماكن السياحة في دوسلدورف بطبيعتها الفريدة، فهي مدينة الليل والنهار؛ النهار لزوار المتاحف والتاريخ وأعمال التجارة الكثيرة، والليل لزوار التسوق ومريدي الرومانسية، فهي مدينة الحب بحدائقها ونهرها والبحيرات التي تنعكس ليلًا في جميع النفوس بالحب وسمو المشاعر، المدينة هادئة جدًا وحيوية جدا في ذات الوقت، وإليك عزيزي زائر موقع تيك ويك نقدم بعضًا من تلك الأماكن الرائعة.

 

شارع الملوك في دوسلدورف

شارع كونيغزالي في دوسلدورف

شارع الملوك في دوسلدورف وشارع التسوق الأكثر أناقة في المدينة بل ويمكن القول في ألمانيا بصفة عامة، إنه شارع كونيغزالي أو كونيغسالي المعروف بالنسبة للسكان المحليين باسم “كو”.

وبالمقارنة مع شارع مونتيغن في باريس، فقد تم إقامة هذا الشارع الطويل من العقارات الراقية في عام 1802، ويستمر الشارع في جذب الحشود السياحية مع مزيج انتقائي من المحلات الحصرية، وأروقة التسوق الفاخرة والمعارض الفنية، فضلا عن العديد من المطاعم والمقاهي.

يمتد كونيغزالي على طول جانبي خندق البلدة القديمة – وهو عبارة عن امتداد مائي مبني على الأشجار يبلغ طوله 31 مترا ويزيد من شعور الشارع بالرحابة – ويمتد كونيغزالي على طول الطريق من غراف-أدولف-بلاتس في الجنوب إلى هوفغارتن في الشمال، حيث ينتهي عند نافورة تريتون المذهلة.

الموقع الرسمي لشارع الملوك في دوسلدورف 

 

قصر شلوس بنراث

قصر شلوس بنراث دوسلدورف

يقع قصر شلوس بنراث على بعد عشرة كيلومترات من وسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام، وهو قصر باروكي رائع يعد من أجمل أماكن السياحة في دوسلدورف تم بناؤه بين 1756 و 1773. المعالم الداخلية للقصر الفاخر غاية في الروعة، فضلا عن نزهة حول الحديقة الضخمة والمتنزهات المحيطة.

بني القصر أصلا للحاكم كارل ثيودور، والقصر هو موطن لثلاثة متاحف ممتازة تركز على مختلف جوانب الحياة في القرن ال 18: في مبنى القصر الرئيسي يوجد متحف كوربس دي لوجيس، مع عرض تاريخ بنراث وهندسته المعمارية. في حين أنه من المثير للاهتمام على حد سواء هو متحف الفن للمناظر الطبيعية ومتحف العلوم الطبيعية في مبان أخرى من الحديقة.

العنوان: بينراثر سكلوكالي 100-106، D-40597 دوسلدورف
الموقع الرسمي لـ قصر شلوس بنراث

 

معارض فنون شمال الراين – ويستفاليا (آرت كولكشن)

معارض فنون شمال الراين دوسلدورف

تنتشر مجموعة آرت راين-ويستفاليا آرت كولكشن (كونستساميلونغ نوردرهين-ويستفالين) عبر ثلاثة مواقع في دوسلدورف. أكبر مجموعة تقع في غراببيبلاتز، داخل مبنى حديث جدا مع واجهة من الجرانيت الأسود المصقول، وهو في حد ذاته عمل فني. هذا المعرض الشاسع يضم العديد من الأعمال الفنية الحديثة، بما في ذلك مجموعة ملحوظة من لوحات بول كلي.

في مبنى ستاندهاوس من القرن 19، توجد مجموعة متنوعة من الأعمال التي تركز على الرسم الحديث والتصميم، وكذلك النحت والسينما، مع أعمال توماس شوت، راينهارد موشا، وتوماس هيرشورن.

الموقع الثالث، هو سميلا هاوس، ويستضيف العديد من المعارض المؤقتة. وتشمل المتاحف الأخرى ذات الصلة بالفن في دوسلدورف مجموعة جوليا ستوشك، ومجموعة خاصة من الفن المعاصر، ومجموعة إرنست شنايدر.

العنوان: غراببيبلاتز 5، 40213 داسلدورف
الموقع الرسمي لـ مجموعة آرت راين-ويستفاليا 

 

حي Kaiserswerth

حي Kaiserswerth دوسلدورف

تأسس حي كايزرزويرث في دوسلدورف في عام 1929، وهو واحد من أقدم وأعرق أحياء دوسلدورف، كما أنه مكان رائع للاستكشاف بسبب العديد من المباني القديمة وموقعها المثالي على نهر الراين.

يمكن تتبع جذور المدينة مرة أخرى إلى القرن الـ 13 عبر كنيسة القديس سيتبيرتوس، كما يوجد كايزربفالز المعقل الإمبراطوري للامبراطور فريدريك الأول، المعروف أيضا باسم بارباروسا. وعلى الرغم من أن معظم تلك المنطقة التاريخية من الحي عبارة عن أنقاض، إلا أن حجم الموقع وتاريخه لا يزال يعطي الكثير من الانطباعات الرائعة.

 

مدينة دوسلدورف القديمة

مدينة دوسلدورف القديمة

لا تزال مدينة دوسلدورف القديمة (ألتستادت) محفوظة بشكل ملحوظ، وينبغي أن تدرج في أي جدول أو برنامج سياحي في دوسلدورف لقائمة المعالم السياحية الأهم التي يجب أن ترى، فهي بالطبع تمثل أكثر أماكن السياحة في دوسلدورف أهمية وجمالا من الناحية التاريخية للمدينة.

النقطة المركزية في البلدة القديمة هي ماركتبلاتز حيث ستجد قاعة المدينة (راثاوس) والفخامة الكبيرة لتمثال الفارس جون وليام الثاني الذي أقيم في عام 1711.

ومن المعالم البارزة الأخرى يأتي برج القلعة (سكلوستورم) في بورغبلاتز على ضفاف نهر الراين. القسم الوحيد الباقي على قيد الحياة من هذه القلعة القديمة التي كانت تسيطر على المدينة في وقت سابق.

البرج هو موطن لمتحف شيفهرتسموسيوم، والذي يعد واحدًا من أفضل المتاحف البحرية (وأقدمها) في ألمانيا مع معارض رائعة عن تاريخ بناء السفن والتجارة.

ومن المعالم الأخرى التي يمكن زيارتها متحف هيتجنز الذي يخصص لأكثر من 800 عام من الخزف والصيني. بعد استكشاف المدينة القديمة، تأكد من زيارة منطقة إهرنهوف المجاورة، موطن قبة تونهال، وقاعة الحفلات الموسيقية التي شيدت في عام 1926 كقاعدة من أوركسترا المدينة – دوسلدورفر سيمفونيكر.

 

حديقة نوردبارك اليابانية

حديقة نوردبارك اليابانية دوسلدورف

واحدة من الحدائق الأكثر شعبية في دوسلدورف – على مساحة 90 فدانا، نوردبارك هي مكان رائع للاستكشاف، مع العديد من المسارات الواسعة التي تتقاطع بالحديقة من خلال المروج الواسعة والحدائق ذات الطابع الخاص، بما في ذلك حديقة ليلي الجميلة، حيث المكان بالكامل يعتبر من أروع أماكن السياحة في دوسلدورف لمحبي الاسترخاء والتأمل.

ومن المعالم البارزة الأخرى التي تقدمها نوردبارك تمثال هورس-تامرس والحديقة اليابانية، وقدمت هذه الأخيرة إلى المدينة من قبل المجتمع الياباني في مدينة داسلدورف، وهي تتميز بمجموعة مذهلة من المناظر الطبيعية.

ومن أبرز المعالم السياحية هنا متحف أكوابو لوبيك، وهو مكان رائع للأطفال من جميع الأعمار بفضل عروضه التاريخية الممتازة، وعلى وجه الخصوص حوضه المائي الكبير وحوضه الحجري.

الحدائق تسلط الضوء على النباتات من المناطق المناخية المعتدلة، كما تتميز بمنزل القبة الحارة، والمروج البرية، وخلايا النحل، والحدائق الباذخانية البهيجة والكثير من الحدائق المتنوعة.

 

منتزه هوفجارتن

منتزه هوفجارتن دوسلدورف

الهدوء هو السمة المميزة لهذا المنتزه الرائع، فالجميع يهروب من الزحام إلى هذا المكان الجميل في وسط المدينة القديمة، مما يجعله من أروع الأماكن لمحبي السياحة الرومانسية، وكذلك التاريخية فموقع المنتزه المميز يجعلك تطالع كل ما هو جميل في المدينة القديمة، والمنتزه يحتل مكانة ومكان كبير جدًا في وسط المدينة.

 

برج الراين

برج الراين دوسلدورف

البرج المطل على نهر الراين، وأحد أجمل أماكن السياحة في دوسلدورف بوجه عام، به منصة تمكنك من مشاهدة المدينة كلها في بانورامية رائعة، ويصل ارتفاع البرج إلى حوالي 240 مترًا ، وفي أعلى البرج يوجد مطعم لأشهى المأكولات الألمانية والعالمية.

 

متحف الفن: كونستبالاست

متحف الفن: كونستبالاست دوسلدورف

متحف الفن (متحف كونستبالاست) هو منشأة فنية هامة أخرى ومن أفضل أماكن السياحة في دوسلدورف لمحبي الفنون، مع مجموعة من الأعمال الفنية التي يرجع تاريخ بعضها إلى القرن 3 قبل الميلاد وحتى يومنا هذا. ويشمل المتحف أبرز الملامح الفنية الجميلة في ألمانيا، مثل التماثيل والرسومات، بالإضافة إلى أكثر من 70،000 قطعة من الفن الجرافيكي، والصور، والفن التطبيقي.

وتشمل أبرز المعالم الأخرى مجموعة من الزجاج من أعمال هلموت هنتريش، بالإضافة إلى أعمال باروكية إيطالية نادرة، ومجموعة فنية حديثة تشمل أعمال دالي، وارهول، وكارافاجيو، فضلا عن أمثلة من أعضاء مدرسة دوسلدورف للرسم والتعبير.

ويقدم المتحف أيضا العروض المسرحية والحفلات الموسيقية الكلاسيكية، كما تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين. أيضا من محبي الفن يوجد كونسثال دوسلدورف، مجموعة من الفنانين المحليين الذين يستضيفون بانتظام عرض عمل الأعضاء في معرض تحت الأرض فريد من نوعه يسمى الفن في النفق (كونست إم تونيل).

العنوان: إهرنهوف 4-5، 40479 داسلدورف
الموقع الرسمي لـ متحف الفن كونستبالاست

 

سحر الراين: ساحة المتنزه

دوسلدورف راين إمبانكمنت بروميناد

دوسلدورف راين إمبانكمنت بروميناد، الساحة التي تعتبر من أروع أماكن السياحة في دوسلدورف لمحبي الترفيه، والتي تقدم واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بالمدينة الرائعة على ضفاف النهر.

افتتحت الساحة في عام 1997 كوسيلة لإخفاء أحد أكثر الطرق ازدحاما في المدينة (حيث تقع أسفل الكورنيش)، وهذا الطريق الطويل للمشاة يعطي المدينة نكهة البحر الأبيض المتوسط الواضحة، وقد اصطفت عليه الكثير من المقاهي والمطاعم وصالات العرض والمحلات التجارية من جانب واحد ، ونهر الراين العظيم من الجانب الآخر.

على طول الطريق من جسر أوبيركاسيل الذي يصل المدينة القديمة إلى مباني البرلمان في الولاية، يمتد الكورنيش إلى كيلومتر ونصف الكيلومتر، وقد اصطفت الأشجار بما يشمل مسارات للمشاة والدراجات، كما تتوفر بالمنطقة فرصا لا حصر لها لمشاهدة معالم المدينة ومشاهدة الناس.

 

مسرح تونهال دوسلدورف

مسرح تونهال دوسلدورف

من المسارح المميزة في المدينة، وهو على شكل دائري جذاب لكثير من زوار المدينة، وأكثر جذبًا لطالبي المتعة الثقافية والفنية، فهذا المسرح دائم العروض الفنية والموسيقية المختلفة والمميزة عن أي مكان آخر في المدينة، يتحد المكان بروعته مع الموسيقى وتألقها ليخلق في نفس الزائر إحساس بأصالة المكان وروعته، ويعد المسرح من أجمل أماكن السياحة في دوسلدورف بالنسبة لهواة الترفيه والفنون المسرحية.

 

التسوق في دوسلدورف

التسوق في دوسلدورف له طابعه الخاص، فوسط المدينة الرائع بمشاهده الجميلة يضفي الكثير من المتعة إلى أنشطة التسوق. ولكن أكثر ما يجذب محبي التسوق في دوسلدورف هو أنها تمثل حقًا أرضًا لصيحات الموضة العالمية، وتشتهر المدينة بين الأوروبيين بعروض الأزياء الأكثر روعة في أوروبا إلى جانب الكثير من عروض الماركات العالمية، وهي الأشياء التي تشعر المتسوق بالهوس وحب الشراء والتميز عن الأصدقاء في مدينته الأصلية..

المنتجات في المدينة تختلف عن بقية أماكن التسوق في ألمانيا، فهي تحمل طابعًا مختلفًا من الرقي والجودة خاصة بمجال الأزياء العالمية، فالمدينة تؤثر في روح المصمم بشكل كبير. ودوسلدورف صاحبة اقتصاد عالمي متميز بصفة عامة، حيث تقع المدينة في قلب أوروبا.

 

شارع الملوك 

شارع الملوك في دوسلدورف

تحدثنا بعاليه عن شارع الملوك كأحد أجمل أماكن السياحة في دوسلدورف ، كذلك فهو لابد أن يذكر تحت عنوان التسوق كأحد أشهر شوارع المدينة، وهو من الشوارع الشهيرة على مستوى العالم، به الكثير من عروض الأزياء والمتاجر الأشهر صاحبة الأذواق المختلفة والراقية، وكذلك فإن أفضل الاكسسوارات العالمية تخرج من هذا الشارع، فضلاً عن أن متعة المشي في المكان تكفي وحدها لقضاء يوم سياحي جميل، فالنهر يفصل بين جانبي الشارع في منظر لا يتكرر كثيرًا في العالم.

كما أنه المكان الجامع بين الحصري والحديث والقديم، فعشاق شراء ما هو حصري سيجدون في شارع الملوك كل من العطور والاكسسوارات الحصرية والمتميزة عن غيرها، وهو شارع المتاجر لبيع القطع القديمة الرائعة، كذلك تضفي المقاهي على جانبي الشارع جمالاً خاصًا، حيث يتاح الجلوس أثناء التسوق والتمتع بكوب القهوة الألمانية اللذيذة.

 

شارع شادوشتراسه

شارع شادوشتراسه دوسلدورف

شارع الأسعار المخفضة، وهذا غريب في مدينة غنية الاقتصاد مثل دوسلدورف، ويكثر زوار هذا الشارع من السائحين والمحليين على السواء، مما يجعل العروض دائمة وغير منقطعة عن التألق، والشارع يمتاز بمتاجر الأحذية العالمية وكذلك الملابس والأطعمة، فهي مميزة جدًا وبالتأكيد الماركات العالمية في هذا الشارع لا تنتهي.

 

شارع إميرمانشيراسيه

شارع إميرمانشيراسيه دوسلدورف

قطعة من اليابان، فالشارع به كل ما يتعلق باليابانيين لكل محبي الثقافة اليابانية والتعرف على الذوق الياباني الممتزج بالألمانية، من كتب وملابس وجميع البضائع فهذا هو الشارع المناسب.

 

شارع فريدريكشتراسه

شارع فريدريكشتراسه دوسلدورف

شارع الثقافة اليومي، فيه الكثير من متاجر الكتب المختلفة وفي جميع المجالات، وبه المتاجر الأكثر للأدوية والزهور، وهو يمثل المنطقة اليومية للزوار إذا كانوا يتمتعون بزيارة المدينة لأكثر من يوم، كذلك يوجد بالشارع الكثير من المقاهي والمطاعم المتميزة.

 

إقرأ أيضًا:

السياحة في برلين: عاصمة التاريخ والثقافة الألمانية الساحرة

أفضل فنادق برلين : 12 فندقا تناسب جميع الفئات والأذواق

 

السياحة في دورتموند: جنة ألمانيا الخضراء ومدينة الطبيعة الساحرة

السياحة في هامبورغ ثاني أكبر المدن الألمانية وأجمل معالمها

السياحة في فرانكفورت أغنى المدن الألمانية على الإطلاق

السياحة في إسن: مهد الحضارة الألمانية وعاصمة العالم الثقافية

السياحة في كولون الألمانية: بإمكانك التعرف على المدينة في يوم واحد

السياحة في ميونخ: المدينة الكبيرة وحلم العاصمة الثانية لألمانيا

السياحة في هانوفر: أرض المعارض الألمانية ذات الشهرة العالمية

السياحة في شتوتغارت: مهد السيارات وحصان ألمانيا الأسود

No Comments

Post A Comment