السياحة في أوترخت: مدينة الثقافة والعلم والتاريخ الهولندي

السياحة في أوترخت

السياحة في أوترخت: مدينة الثقافة والعلم والتاريخ الهولندي

أوترخت هي واحدة من أقدم المدن في هولندا، وكانت تعتبر المدينة المركزية الهولندية بالقرون الوسطى، وهي تحتوي على عدد من القنوات الفريدة من نوعها في البلاد. أماكن السياحة في أوترخت من أجمل أماكن هولندا عموماً، ويمكن للزائر التجول في الشوارع التي توجد على ضفاف القنوات، وتناول وجبة خفيفة أو مشروب مستمتعاً بمشهد المياه الرائع.

وفي حين تشكل القنوات جوهر أوترخت المريح، فالمدينة مشغولة بإعادة اختراع نفسها على الدوام، وجزء من الإثارة التي يلقاها الزائر هو في هذا التحول المستمر، إذ يتم كل عام إعادة تشكيل الطرق المؤدية للقنوات، وتجديد المناطق الرئيسية ومحطات القطار، كما يضاف الكثير إلى البلدة القديمة، وذلك ما يعطي أوترخت خصوصية سياحية وحيوية متجددة – بالنسبة لعشاق هذه المدينة الجميلة.

قنوات-أوترخت

عدد الطلاب في أوترخت قرابة الـ40000 طالب، وهو العدد الأكبر في البلاد، مما يجعل من المدينة مكانا نابضا بالحياة. فمن أقبية الموسيقى إلى دور السينما، مرورا بعدد كبير من الحانات والمقاهي المميزة، إلى مجموعة من الحدائق والنوادي الاجتماعية، تحتل أوترخت المرتبة الأوسع في البلاد من حيث الأنشطة والفعاليات السياحية. كما يمكن لزائر أوترخت الاستمتاع باستكشاف المدينة سيراً على الأقدام، فهي تعد من المدن الصغيرة من حيث المساحة، ومن الجدير بالذكر أن منطقة وسط المدينة هي منطقة خالية من وجود السيارات. أيضا لابد من الإشارة إلى أن أماكن السياحة في أوترخت تنتشر بكافة أنحاء المدينة، علاوة على المشاهد الرائعة للأبنية ذات الطراز المعماري الكلاسيكي، والتي يراها الزائر في جولته أينما ذهب.

 

نبذة تاريخية

كنيسة القديس مارتن التاريخية في أوترخت.

كنيسة القديس مارتن التاريخية في أوترخت.

في العصر الروماني، كان اسم قلعة أوترخت هو ترايكتوم، مما يدل على موقعها الهام في خريطة نهر الراين. وقد تحولت لفظة ترايكتوم بالرومانية إلى تريشت بالهولندية. وفي الوثائق الرسمية التي تعود إلى القرن الحادي عشر كانت باللاتينية هي الترا ترايكتوم. في حوالي عام 200 تم استبدال الجدران الخشبية للتحصينات والقلاع بجدران حجرية أكثر صلابة، ولا تزال توجد بقايا تحت المباني حول ساحة دوم.

من منتصف القرن الثالث غزت القبائل الجرمانية الأراضي الرومانية بانتظام. وقد تم قتل حوالي 275 شخصا، ولم يعد بإمكان الرومان الحفاظ على الحدود الشمالية وتم التخلي عن أوتريخت. ولا يعرف سوى القليل عن الفترة التالية 270-650. وتم ذكر أوترخت لأول مرة في التاريخ بعد عدة قرون لمغادرة الرومان.

 

أماكن السياحة في أوترخت

أوترخت هو القلب النابض بالحياة في هولندا. وقد تم تشييدها حول برج دوم، والذي يمكنك أن تراه من أي نقطة في المدينة، وأوترخت تفتخر دائما بالقنوات المائية الجميلة ذات الأرصفة المميزة، مع أقبية وشوارع غير عادية تمتلئ بالمقاهي والأحياء السكنية والشرفات التي تطل على الماء. وفضلا عن برج دوم، تضم أوترخت الكثير من المعالم الأخرى، والتي يسهم كل منها في تشكيل جو خاص لهذه المدينة الرائعة، والتي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى.

 

برج دوم

برج دوم في أوترخت.

تسلق برج دوم هو فرصة رائعة لاستكشاف مدينة أوترخت بطريقة مختلفة تماما، وذلك عبر 465 درجة سلم (إذ لا يوجد مصعد)، وفي البرج يوجد دليل سياحي يأخذ الزائر إلى برج الكنيسة الأعلى في هولندا عامة. ويعتبر برج دوم من أبرز أماكن السياحة في أوترخت وأكثرها زيارة.

 

متحف كاثرجنيكونفنت

متحف Catharijneconvent أوترخت.

متحف كاثرجنيكونفنت Catharijneconvent يظهر الحاضر والماضي والمستقبل للديانة المسيحية في هولندا. وما يجعله فريد من نوعه هو أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية البروتستانتية والكاثوليكية.

 

قلعة ستادسكاستيل أودين

في قلب أوترخت سوف تجد قلعة ستادسكاستيل أودين. والتي بنيت في العام 1280 من قبل واحدة من أغنى العائلات في المدينة في تلك الأيام. وقد استغرق الأمر أكثر من قرن قبل أن يكتمل البرج الكبير للقلعة، ليصبح بذلك أطول هيكل في أوتريخت. طوال تاريخ المدينة، لعبت القلعة دائما دورا هاما. ويضم في الوقت الحاضر مطعم، مما يسمح لك بالجمع بين جولة سياحية مع مشروب أو وجبة.

 

قلعة دي هار

قلعة دي هار في أوترخت.

تقع قلعة دي هار الشهيرة بالقرب من منطقة هارزويلنس، في مقاطعة أوترخت في هولندا. المباني الحالية كلها تنتمي إلى القلعة الأصلية، ويرجع تاريخها إلى 1892.

 

البوشويز – أو بيت البابا

بيت البابا في أوترخت.

(The Paushuize (Pope House البوشويز أو (بيت البابا) هو دار النهضة الكبرى المعترف بها كموقع تراث وطني في هولندا. ويعد هذا البناء واحداً من أجمل وأقدم المباني في المدينة، كما أنه يعتبر من أهم أماكن السياحة في أوترخت عامة.

 

ريتفيلد سكرودر هاوس

ريتفيلد سكرودر هاوس في أوترخت.

Rietveld_Schrder House تم تصميمه في عام 1924 من قبل المهندس المعماري الهولندي جيريت ريتفيلد (1888-1964)، ريتفيلد سكرودر هاوس في أوترخت هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والذي يعتبر تحفة معمارية لحركة الفن الحديث دي ستيجل. طوال عام 2017 المنزل هو نقطة محورية من فعاليات موندريان لاحتفالات التصميم الهولندي، بمناسبة مرور 100 سنة من تصاميم دي ستيجل.

 

التسوق في أوترخت

أوترخت هي مدينة حيوية كبيرة، حيث يمكنك زيارة أسواقها في كل يوم من أيام الأسبوع. ويستضيف وسط المدينة ثلاثة أسواق كبيرة: سوق لابجس ماركت (سوق النسيج)، سوق بلومن ماركت (سوق الزهور) والسوق العامة الكبيرة التي تقام في فريدنبورغ. وتعتبر هذه الأسواق الثلاثة من أجمل أماكن السياحة في أوترخت وأكثرها امتلاءا بالسياح، كما يوجد بها كل ما يريده الزائر من سلع وأغراض.

No Comments

Post A Comment