السياحة في انترلاكن: إبداع الطبيعة السويسرية

السياحة في انترلاكن سويسرا

السياحة في انترلاكن: إبداع الطبيعة السويسرية

تقع مدينة إنترلاكن بمنطقة أوبرلاند البيرنيه، وبالتحديد فوق السهل الكائن بين بحيرة برينز وبحيرة ثون. وهي تعتبر المدينة السويسرية المميزة لقضاء العطلات والاستمتاع بالرحلات. تطل على المدينة ثلاثة من الجبال الضخمة هي: جبل مونتش وجبل إيجر وجبل يونغفراو، وتعد أماكن السياحة في انترلاكن نقطة البداية للقيام بالعديد من النشاطات السياحية. ويمكن القول أن بداية شهرة المدينة تعود إلى القرن التاسع عشر، حيث اشتهرت بمناظرها الجبلية المذهلة والخلابة وسافر إليها الكثير من الفنانين المعروفين بتلك الفترة مثل فولفجانج فون جوته وشيلر وفليكس مندلسون، وقد كتبوا عن جبالها الساحرة وطبيعتها الفائقة.

انترلاكن

وفي العام 1890 تم تقوية نجاح مدينة انترلاكن كواحدة من الوجهات السياحية المشرقة في سويسرا، وذلك عبر مد خطوط السكة الحديدية في أوبرلاند البيرنيه، ثم أتبع ذلك مد خط السكة الحديدية في يونغفراو في العام 1912. ومنذ ذلك الحين فقد اعتبرت المدينة واجهة سياحية أساسية وموقعاً لانعقاد المؤتمرات العالمية الهامة. ومن الجدير بالذكر أن انترلاكن تمثل نقطة البداية السويسرية للقيام بعدد وافر جداً من الأنشطة والنزهات السياحية، إذ يوجد بها ما يقارب الـ 50 من السكك الحديدية الجبلية “التليفريك”، الكثير من مقاعد الرفع ومصاعد التزلج التي تصل بالزائر إلى 200 كم من مناطق التزلج، إضافة إلى وجود شبكة هائلة من مسارات المشي الجبلي وقطع مسافات طويلة. أيضاً تعبر قوارب النزهات المائية مياه بحيرة برينز وبحيرة ثون بما يتضمن القوارب البخارية التاريخية.

 

تاريخ المدينة

عرفت إنترلاكن في الماضي بأرمول Aarmühle، وترجع أهمية موقع المدينة كمكان لدير أوجوستينيان كانونس، وقد تم بناء الدير في العام 1130  وامتد إلى العام 1528. وخلال العام 1891 نجح المجلس المحلي للمدينة في طلبه من الحكومة وقتئذ بتغيير الإسم إلى إنترلاكن، ثم أصبح شائع الاستخدام، وقد تم استخدام اسم إنترلاكن بالفعل في الخرائط الجغرافية وخلال الجداول الزمنية وكتب الرحلات وحتى في تحرير الإعلانات. ومن الجدير بالذكر أن الإذن بتغيير الإسم إلى إنترلاكن قد تم منحه في شهر ديسمبر من العام 1891. وقد شكلت صناعة المنسوجات كذلك الطباعة وصناعة الساعات على نطاق أقل مصادر مهمة لدخل المدينة، وهذا حتى تطورت السياحة وأصبحت اليوم هى مصدر الدخل الأساسي للمدينة. وتعد انترلاكن إحدى المنتجعات السياحية الأقدم في عموم سويسرا بل وأكثرها شعبية على الإطلاق.

 

أماكن السياحة في انترلاكن

تقوم مدينة انترلاكن بموقع استثنائي من سويسرا، وذلك الموقع يجعلها الأفضل بالنسبة للزوار الذين يريدون استكشاف وتفقد سلسلة جبال الألب السويسرية عن قرب. كما تأخذ المدينة مركزاً متوسطاً بين مدن سويسرا يجعلها محطة قريبة من كل المدن الرئيسية ووجهة سياحية رئيسية. ومن بين أهم أماكن السياحة في انترلاكن نجد:

 

المرتفعات الثلجية والجبال في انترلاكن

عند زيارتك للمدينة لا يتعين عليك أن تفوت زيارة مرتفع هاردير كولم الذي على ارتفاع 1320 م، ويمكن للقادم إليه الصعود بواسطة المصاعد المخصصة لذلك أو سيراً على الأقدام، ليستمتع بأفضل المشاهد من خلال المنصات المعلقة والتي تتيح رؤية انترلاكن وبحيرتي ثون وبرينز ورؤية القمم الثلجية للجبال. كذلك فلا ينبغي تفويت زيارة جبل شينيجي بلات بمنطقة أوبرلاند البيرنيه، إذ أنه ليس بعيدا عن المدينة، وهو جبل يمنح الزائر مشاهد بانورامية على بحيرة ثون وبحيرة برينز ووسط المدينة وجبلي تريو وإجير الشهيرين وغير ذلك الكثير من المعالم.

ومن الجبال الرائعة بالقرب من إنترلاكن يوجد جبل فرست غرينديلوالد، وهو واحد من الجبال التابعة لسلسلة جبال الألب السويسرية ويصل ارتفاعه إلى 2165م ويمكن للزائر الوصول إليه عبر السكة الكابلية “التلفريك” وذلك بالركوب من محطة Grindelwald BGF التي تعتبر أقرب المحطات المؤدية إلى تلك القمة المذهلة. أيضا يوجد في الجهة الجنوبية من انترلاكن أحد الجبال المتميزة ال وهو جبل شيلتورن، ذلك الذي يمكن زيارته باستخدام القطار ثم استقلال التلفريك – وأقرب محطات التلفريك إليه هي محطة Schilthorn ، وتقع قمة الجبل على ارتفاع 2975م، كما يمكن في الطريق إلي الجبل زيارة قرية “مورين” تلك القرية التي تعد أعلى المنتجعات السياحية بالمنطقة.

 

شلالات تروميل باخ انترلاكن

شلالات تروميل باخ انترلاكن

تعتبر شلالات تروميل باخ من أهم وأجمل أماكن السياحة في انترلاكن على الإطلاق، ويقع مكانها بمنطقة قريبة من الوادي المسمى بوادي “لوتربرونن” ويمكن تصوير شلالات تروميل باخ بأنها عبارة عن 10 شلالات جليدية فائقة الروعة والجمال، وهي تجتذب إليها سنوياً الكثير من الزائرين، يتدفق الماء إلى شلالات تروميل باخ عبر قمتي جلنغفرو وايغرومونش، وقد تم تصنيف هذه الشلالات على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. إن زيارة شلالات تروميل باخ بمدينة انترلاكن يعد خياراً رئيسياً للزائر، حيث الاستمتاع غير المسبوق بروعة وجمال الطبيعة المتمثلة بتلك الشلالات العشرة، وذلك من خلال مكان مخصص يمتلئ بالرطوبة والضباب في داخل الجبل.

 

جبل شيلتهورن

 

جبل شيلتهورن انترلاكن

يعد جبل شيلتهورن من أبرز أماكن السياحة في انترلاكن وأهمها، وهو يحتوي على موقع جبلي سياحي تحققت له شهرة كبيرة وذلك لظهوره بأحد أفلام سلسلة جيمس بوند عام 1968، ويعتبر ذلك الجبل من أكثر الجبال شهرة في كل سويسرا، إذ يفد إليه سنوياً الكثير جداً من الأفواج السياحية القادمة من مختلف بقاع العالم. ويوفر المكان رؤية مناظر بانورامية ساحرة بما يشمل بحيرتي برينز وثون كذلك الجبال التي تحيط بمنطقة فريفورغ ومدينة برن والكثير غير ذلك. أيضاً يوجد بالمكان عدة متاجر لبيع الهدايا والتذكارات ويوجد مطعم يتمتع فيه الزائر بإطلالات غاية في الروعة.

 

قصر سبايز

قصر سبايز انترلاكن

قصر سبايز الذي يقع على الشاطئ الجنوبي لبحيرة ثون وفي مواجهة الكنيسة الشعبية، أحد أبهى وأروع أماكن السياحة في انترلاكن الجميلة، حيث يمتاز بقربه من الماء ومن الطبيعة الخضراء المذهلة المتناغمة مع السلاسل الجبلية، إنه القصر العريق ذو الرونق الرائع والإطلالة الساحرة. وإلى جوار الجمال الخارجي للقصر فهناك جمال داخلي يتمثل في احتوائه على مجموعة من أبدع وأرقى التحف القديمة شديدة التميز، إن زيارة قصر سبايز التاريخي تعد إحدى إحدى الوجهات السياحية الممتازة للزائر بمدينة انترلاكن، ليستمتع بأجمل المشاهد ويمضي أسعد الأوقات وذلك في جو مليء بالحيوية، ومن الجدير بالذكر أن الوصول إلى قصر سبايز متاح بالقطار فهو قريب من مركز المدينة.

 

سيل بارك انترلاكن

سيل بارك انترلاكن

سيل بارك أو حديقة سيل هي عبارة عن غابة فائقة الجمال، حيث تستهوي الغابة محبي الطبيعة وهواة المغامرة، وذلك من خلال الجسور الخشبية العظيمة الموجودة بها ويبلغ عددها ثمانية جسور، والتي قد يواجه الزائر صعوبة في السير فوقها عند بعض الأماكن مختلفة الارتفاع. ويتوجه إلى الغابة الكثير من الزوار الأجانب والعرب خاصة عشاق المغامرات، وذلك من أجل أن يخوضوا تجارب وتحديات جديدة توفرها أجواء الغابة الساحرة. ويجب التنويه بأن الإدارة المسؤولة عن زيلابارك توفر للزائر كل وسائل الأمن والسلامة والاحتياجات اللازمة للقيام بتلك التجربة المميزة.

 

قلعة اوبرهوفن

قلعة اوبرهوفن انترلاكن

تعتبر قلعة أوبرهوفن من بين القلاع الأقدم والأهم في سويسرا، وهي من أفضل أماكن السياحة في انترلاكن، تقوم قلعة أوبرهوفن ببرجها الرائع على ضفاف بحيرة ثون، كل مقتنيات القلعة ترجع للعصور الوسطى، كذلك تحتوي القلعة التي تم بناءها في أوائل القرن الثالث عشر متحفاً جميلاً، وتجدر الإشارة إلى أن الحديقة كبيرة المساحة التابعة لتلك القلعة هي من أبدع المناطق التي يمكن للزائر أن يراها في عموم منطقة الألب.

 

قصر الجليد

قصر الجليد انترلاكن

يقوم قصر الجليد فوق مرتفع جانغفرو الجليدي، ويجتذب إليه الكثير من الزائرين من مختلف بقاع العالم، وذلك لكونه يعد واحداً من أغرب أماكن السياحة في انترلاكن، يأخذ تصميم القصر شكلاً بديعاً داخل المرتفع، وهو مكون من عدد من القاعات والجدران والممرات مصممة جميعها من الجليد الصلب، مثلما يحتوي القصر على الكثير من منحوتات الجليد رائعة الفن والتصميم، ويتوجب التنبيه بأنه رغم وجود قضبان يدوية في مسارات القصر وظيفتها المساعدة على الحركة وتقليل نسبة الانزلاق؛ إلا أن السير في داخل هذا القصر يستدعي الحذر والانتباه. إن قصر الجليد هو موقع سياحي شديد التميز والغرابة ويستقطب إليه هؤلاء المهتمين باكتشاف التجارب الجديدة.

 

شاطئ بونيجن

شاطئ بونيغن انترلاكن

يقع الشاطئ على بحيرة برينز، ويمتاز بالنظافة وصغر المساحة وصفاء المياه، شاطئ بونيجن هو مكان يذهب إليه الكثير من الزوار القادمين لأجل الاستجمام والتمتع بمشاهدة الطبيعة المائية الخلابة التي يجود بها هذا المكان. قريباً من الشاطئ توجد حديقة فائقة الروعة يتوفر بها العديد من أماكن لعب الأطفال. إن زيارة شاطئ بونيجن من الأشياء التي ينصح بها في انترلاكن، فهو موقع مناسب للترفيه العائلي.

 

كهوف سان بيتوس

تقع كهوف سان بيتوس على الشاطئ الشمالي لبحيرة ثون بالقرب من مدينة انترلاكن، وهذه الكهوف تمتد عميقاً إلى داخل المرتفعات الضخمة المسماة بمرتفعات نيديرهورن ماسيف. جميع تلك الكهوف مضاءة كهربائياً وتوجد بها مسارات تنزه سهلة، ويصل عمق هذه المسارات في بعض المناطق إلى ألف متر، تمر من تحت أرض هذه الكهوف شلالات هادرة وذلك من خلال ممرات شديدة الضيق، كما تحتوي كهوف سان بيتوس العديد من المغارات مع وجود تشكيلات طبيعية غريبة ورائعة.

 

التسوق في انترلاكن

تعتبر أماكن السياحة في انترلاكن هي عمود اقتصاد المدينة بصورة أساسية، لذا فهي تحتوي على الكثير من مناطق وأنشطة الجذب السياحي، والتي تتضمن الأماكن الطبيعية الساحرة من بحيرات وجبال وأنهار، هذا إلى جوار الحدائق والمتنزهات والأسواق التي تتميز بطابع المدينة.

 

مجمع ميجروس

يعد من أفضل أماكن التسوق التقليدي في انترلاكن، والمجمع عبارة عن سوبر ماركت بالغ الضخامة يوفر خيارات هائلة للزائر، حيث يحتوي المجمع على ما يزيد عن 100 من المحال التجارية التي تبيع السلع والمواد الغذائية بكافة أصنافها، كذلك يضم المجمع بين جنباته دار سينما ومطعماً فاخراً.

 

كذاجراند جاليري دو لاك

يعد متجر Casagrande Galerie du Lac من أهم وجهات التسوق بمدينة انترلاكن، حيث يجد به الزائر مركزاً شاملاً لعرض منتجات فخر الصناعة السويسرية ألا وهي صناعة الساعات. يضم المتجر اقساماً لجميع العلامات الكبرى في إنتاج الساعات كـ: تاغ هوير، موفادو، أوميغا، ألبا، والكثير غيرها. أيضاً يشتمل المتجر على أقسام خاصة بالمجوهرات الفاخرة والهدايا.

 

شوفلبرغر

Schaufelberger هو واحد من المتاجر التي تحتوي تنوعاً وثراءاً بالنسبة لزائريه، حيث يشتمل المتجر على العديد من المنتجات كالملابس بأقسامها وأنواعها، كما يضم قسماً خاصاً بالعطور، وقسماً خاصاً لمستحضرات التجميل، وعدة أقسام أخرى للهدايا والتحف والإكسسوارات وألعاب الأطفال والمنتجات الجلدية والحقائب، ويعتبر المتجر من أبرز أماكن التسوق في انترلاكن.

 

مركز كووب

يعد مركز كووب التجاري Coop من أكبر أماكن التسوق في انترلاكن، وهو يتخصص في بيع المواد والسلع الغذائية والمنتجات السويسرية الشهيرة كالأجبان والشيكولاتة، كما يشتمل المتجر على عدة مطاعم للوجبات السريعة، ويتضمن كافة المستلزمات اليومية. كذلك يوفر المركز عروضاً وخصومات مستمرة وتعد الأسعار فيه مناسبة لجميع الفئات.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات