السياحة في زيرمات: عندما تعشق الطبيعة الجبلية

زيرمات سويسرا

السياحة في زيرمات: عندما تعشق الطبيعة الجبلية

تقع زيرمات في جنوب سويسرا، وهي بلدة جبلية شعبية في كانتون فاليه. وتقع البلدة عند سفح جبل ماترهورن، الذي يعد واحدا من أعلى قمم جبال الألب. وتجذب البلدة عددا كبيرا من السياح لتعدد الأنشطة السياحية الموجودة بها، مثل التزلج وتسلق الجبال، وأيضا لجمالها المدهش بشكل عام. زيرمات هي في المقام الأول تعد التحفة الفريدة في جبال الألب، كما أن أماكن السياحة في زيرمات هي أحد الأماكن المفضلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، بالنسبة إلى السويسريين والأجانب على حد سواء. توجد مجموعة من الأنشطة الجذابة للغاية في هذه المدينة الصغيرة.

زيرمات

ومن المؤكد أن الأنشطة مثل رحلات التزلج، وتسلق الجبال، وركوب الدراجات الجبلية، أو حتى المشي لمسافات طويلة تبقى من الخيارات الجميلة لدى إقامة الزائر بهذه المحطة الجبلية الرائعة. وإذا كان هذا لا يكفي، فيمكنك قضاء يوم من التسوق والانغماس في الطعام المحلي وذلك في شارع باهنهوف، وهو الشارع الرئيسي بالبلدة. كذلك يوجد متحف ماترهورن، ومقبرة ماونتنير، وهي أيضا من مناطق الجذب السياحي الشعبية جدا في زيرمات. ومن الجدير بالذكر أن البلدة الجبلية خالية من السيارات، كما لا توجد بها محطة للقطار، فقط الحافلات الكهربائية وحافلات الطاقة الشمسية، لذلك يتوجه إليها الجميع في الغالب إما على الدراجة أو سيرا على الأقدام. وهذا ما يجعل الجو العام للبلدة منعش جدا وفريد من نوعه، ناهيك عن كونها بلدة نظيفة للغاية ونقية الهواء إلى درجة خيالية.

تاريخ زيرمات

زيرمات كانت موجودة كقرية صغيرة على الجانب السويسري من ماترهورن منذ قبل القرن الـ 13. وقد كانت تعرف باسم برابورنو في البداية، ثم تم تغيير الإسم إلى زيرمات بعد استيلاء السكان الناطقين باللغة الألمانية على القرية. كانت زيرمات إلى حد كبير قرية زراعية ريفية عند سفح الجبل. ثم أخذت السياحة ترتفع ببطء مع افتتاح أول فندق في زيرمات، وهو فندق سيرفين. أصبح أليكساندر سيلر صاحب سيرفين مؤسسا للأنشطة السياحية بالبلدة، قبل أن يغير تسمية فندقه إلى فندق مونتي روزا، وقد حصل على المزيد من الأراضي وبني المزيد من الفنادق لزيادة السياحة. وفي نهاية القرن الـ 19 كانت أماكن السياحة في زيرمات قد أصبحت من الأماكن الأكثر شهرة على مستوى أوروبا.

 

أماكن السياحة في زيرمات

زيرمات لديها حياة ليلية رائعة، كونها مكان سياحي شهير، وهي تجذب حشدا سياحيا سنويا كبير جدا، وزيرمات لديها الحانات والنوادي الليلية المطلوبة لتلبية احتياجات الزائرين. واحدة من الحانات الأكثر شهرة هي حانة بيبيرلا، والتي تتميز بأجواء حيوية رائعة، وهي دوما مليئة الشباب الذي عاد للتو من يوم مفعم بالأنشطة. فندق بوست هو خيار آخر له شعبية كبيرة للحياة الليلية في البلدة، كذلك يوجد كازينو رائع في بابا سيزار، وكازينو هيكسنبار على الشارع الرئيسي هو من الأماكن الجميلة لتناول العشاء بعد يوم طويل.

 

قمة جبل ماترهورن

جبل ماترهورن

Matterhorn mountain يعرف جبل ماترهورن بأنه واحد من المرتفعات الممتدة على طول الحدود السويسرية، وهو يعد من أكثر الجبال التي يتم التقاط الصور بها على مستوى العالم، كذلك فهو من الجبال سهلة التسلق بالنسبة لهواة هذه الرياضة، كما يمكن الوصول إلى قمته من خلال ركوب التلفريك في مدة لا تتجاوز الـ 40 دقيقة.

 

متحف ماترهورن

Matterhorn museum يقع المتحف عند سفح جبل ماترهورن، وبه قسم صوتي يستمتع الزائر فيه بسماع الحكايات التاريخية المثيرة للبلاد، إضافة إلى جانب من القصص الأسطورية للسكان الأصليين، والمتحف يشتمل على حفريات أثرية بالغة القدم تشير إلى إقامة الإنسان على هذه الأرض منذ عصور سحيقة، كما توجد بالمتحف عدة أكواخ جانبية تدعى بالغرف السرية.

 

قصر الجليد

Glacier palace إن قصر الجليد هو تصميم فريد ومميز من الكتل الجليدية، كما يحتوي على العديد من النماذج والمجسمات المنحوتة من الجليد، وهو أحد أماكن السياحة في زيرمات الاكثر شعبية، إضافة إلى أنه يمكن رؤية قمة ماترهورن من داخله.

 

قمة روثورن

Rothorn mountain هي قمة أخرى من قمم جبال الألب الشهيرة، وهي لا تقل روعة عن قمة جبل ماترهورن، كما تعتبر متحفا طبيعيا للطبيعة الجبلية السويسرية، وتقع القمة على ارتفاع 3100 م، ويمكن الوصول إليها عبر التليفريك، وعندئذ يمكن للزائر التمتع بروعة شروق الشمس أو غروبها. أيضاً يوجد فوق قمة روثورن مطعما غاية في الروعة، وهو يقدم أطباق الطعام السويسري التقليدي.

 

حديقة الجاذبية الجليدية

Gravity Park سواء كان الزائر من هواة ممارسة رياضة التزلج أم لا، فإنه بكل تأكيد سوف يحب حديقة الجاذبية الجليدية Gravity Park، إذ يمكنه بهذه الحديقة الفريدة أن يقوم بتعلم كل ما يخص فنون التزلج، كما يمكنه الإنطلاق بحرية تامة فوق المنطقة الحدودية الإيطالية من الحديقة. ويعتبر هذا المكان من أفضل أماكن السياحة في زيرمات وأكثرها زيارة.

 

كولمهوتيل 3100

3100 Kulmhotel يعد فندق كولمهوتيل هو أعلى الفنادق في أوروبا، وهو يقع بمنطقة غورنيرغرات Gornergrat من قمة جبل ماترهورن، وهناك يمكن للزائر التمتع بالقطارات الخاصة بالفندق، والتجول بين الحدائق والشلالات الجليدية الموجودة هناك.

 

التسوق في زيرمات

محلات بيع التذكارات ومحلات الساعات في زيرمات وفيرة، وعلى وجه الخصوص فالمحلات التجارية بالبلدة؛ لديها المجموعة الأكبر من الساعات السويسرية الفاخرة باهظة الثمن. كذلك سيجد الزائر العديد من المتاجر الفاخرة، ومحلات العلامات التجارية الكبرى في شارع باهنهوف، وهو الشارع الرئيسي في البلدة. كما يوجد بنفس الشارع عدد من المتاجر الصغيرة لبيع الهدايا والإكسسوارات والكتب، كما يعد شارع باهنهوف من أجمل أماكن السياحة في زيرمات وأهمها بالنسبة للتسوق.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات