السياحة في زيورخ: مدينة الجبال والمتاحف والفنون

السياحة في زيورخ: مدينة الجبال والمتاحف والفنون

إن مدينة زيورخ هي سفيرة السياحة في سويسرا عامة، بموقعها في حضن الماء تتبدى المدينة في مشهد مهيب وقد أحاطتها قمم جبال الألب التي كساها الجليد في الأفق، إضافة إلى أن ثمة مزيجاً فريداً من المزارات في مركز المدينة ذو الطابع السويسري الأصيل، حيث يوجد قرابة الخمسين متحفاً وأكثر من مئة صالة للفنون، كما تشع منها علامات الموضة العالمية وتصاميم زيورخ المميزة.

زيورخ

هنا تقام السهرات الأمتع والأحلى على مستوى سويسرا، إذ أن أماكن السياحة في زيورخ لا تعد ولا تحصى، فتتباين النشاطات الترفيهية من زيارة إلى شواطئ نهر ليمات، إلى أماكن الاستحمام على ضفاف بحيرة زيورخ في وسط المدينة، إلى التنزه مشياً على الأقدام خلال المسارات المعدة لذلك في الطريق إلى برج مراقبة أوتليبيرج.

 

تاريخ المدينة

يعود تاريخ مدينة زيورخ إلى العام 15 ق.م. حين كانت جزءاً تابعاً للإمبراطورية الرومانية، وقد سُجّل اسم مدينة زيورخ في العام 929 بعد الميلاد في سجلات الدولة الرومانية، كما سُجّل مرة أخرى في عام 1218 حين أصبحت المدينة محررة من قبضة الرومان. وفي عام 1351 صارت زيورخ جزءاً من الإتحاد السويسري. وقد حظيت زيورخ بشهرتها الواسعة خلال القرن التاسع عشر، حين أصبحت طرفاً مهماً في معادلة الاقتصاد السويسري، وقد أسهمت عناصر مثل نظام المواصلات والبنية التحتية للمدينة في جعلها بؤرة اقتصادية وسوقاً كبيراً للأوراق المالية.

 

أهم أماكن السياحة في زيورخ

إنها مدينة تشتم منها عطر التاريخ، أيضاً سوف تجد بها كل مقومات الحداثة والمعاصرة.. متاحف تاريخية، معالم سياحية شهيرة، مسارح فنية متميزة، فنادق ربما لا تكون موجودة في العالم سوى بها. إن موقعها الساحر قد جعلها عبر التاريخ محطة هامة في أوروبا بشكل عام.

 

بحيرة زيورخ

زيورخ

تتصف البحيرة بالهدوء وحسن الطبيعة، ويتاح للزائر أن يكتشف أجزاء البحيرة خلال جولته بداخلها بواسطة القارب. غالبية الأماكن حول الشواطئ يتم خدمتها على مدار السنة بقوارب نظامية تابعة لهيئة السياحة السويسرية. ومن الأشياء المفضلة بالنسبة للزوار ركوب القوارب البخارية القديمة وذلك لاحتوائها على الدواسات التقليدية للوقود. كما توفر أجواء البحيرة رحلات موسيقية غاية في الروعة  والمتعة، ومجموعة خاصة من الجولات العائلية.

 

كونستهاوس

Kunsthaus Zurich

كونستهاوس متحف فني فائق الروعة، يعرض أعمال مشاهير الفنانين مثل كلود مونييه وإدوارد مونش وفان جوخ وبيكاسو ومارك شاغول، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. كما يقوم المتحف بعرض بعض الأعمال المعاصرة، كذلك فهو يعرض الأعمال الفنية الشعبية الأكثر انتشاراً. ويعد المتحف من أفضل أماكن السياحة في زيورخ بالنسبة لهواة الفنون التشكيلية خاصة.

 

متحف ريتبورغ

Museum of Rietburg Zurich

إنه متحف للفنون يقع بداخل متنزه باهر الجمال، و قد تم تجديد المتحف منذ فترة قريبة، حيث أنه يعرض مجموعات فنية غير أوروبية تحديداً ( أفريقية، آسيوسية، أمريكية)  ويستهدف المتحف من وراء ذلك تعريف المحليين والأجانب على حد سواء بالثقافات والديانات غير الأوروبية.

 

برج مراقبة أوتليبيرج

Uetliberg

يقوم البرج على مسافة 871 م فوق سطح البحر، وموقعه بالجبل المحلي لمدينة زيورخ، يعتبر هذا البرج رمزاً حديثاً من رموز مدينة زيورخ، إذ يعد أعلى برج مراقبة في سويسرا علاوة على أن تصميمه المعماري هو تصميم استثنائي فريد، وقد تم إقامته عام 1990، زيارة البرج مجانية على مدار العام ويتاح من خلاله النظر إلى زيورخ وجبال الألب في مشهد رائع، كما يوجد إلى جواره مطعم توكولم الشهير حيث الطعام السويسري له مذاق خاص.

 

حديقة حيوان زيورخ

Zurich Zoo

وهي حديقة حيوان متميزة، إذ تحتوي بين جنباتها على قاعة النظام الإيكولوجي –البيئي- بمساحة 11000 متر مربع، كما تتضمن على عدة آلاف من الأنواع الحيوانية والنباتية من أفريقيا وآسيا وأمريكا وبها قسم مخصص لتمثيل بيئة الغابات المطيرة.

 

البلدة القديمة

Old Town Zurich

إنها المكان الذي يمتاز بوجود كثرة من المعارض الفنية الراقية والجاليريات ومتاجر الهدايا والتحف. وفي المساء تتحول البلدة القديمة في زيورخ إلى مكان ترفيهي ساحر، يشتمل على مساحات رائعة للتنزه والتجول سيراً على الأقدام لاستكشاف الشوارع والأزقة الصغيرة، والبلدة القديمة عموماً هي من أجمل أماكن السياحة في زيورخ بالكامل.

 

دار أوبرا زيورخ

Zurich Opera House

للمكان سحره الخاص على شاطئ بحيرة زيورخ، وقد أقيم بناء دار أوبرا زيورخ على طراز يجمع بين العراقة والحداثة ألا وهو طراز الـ”نيو باروك”، كما أن دار أوبرا زيورخ تعد من أشهر دور الأوبرا على مستوى العالم.

 

متحف باير للساعات

Bayer Museum of Watches Zurich

يشتمل المتحف على مجموعة هائلة من أنواع الساعات الأثرية والتراثية منذ العصور الوسطى مثل الساعات الشمسية والساعات المائية والساعات الرملية وغيرها الكثير، كما يوجد بالمتحف قسم خاص للساعات السويسرية النفيسة المصنوعة في العصر الحديث، ويتوجه المهتمين بتاريخ الساعات النادرة إلى المتحف لرؤية كل ما يخص الوقت والاطلاع على مهد هذه الصناعة المتميزة.

 

التسوق في زيورخ

يعتبر التسوق من أفضل الأنشطة التي يمكن لزائر المدينة أن يقوم بها، كما أن مراكزه تعد من أكثر أماكن السياحة في زيورخ جذبا، فالمدينة تشتهر عالميًا بمدى جودة المنتجات المطروحة في أسواقها، وتتميز المدينة بقلة وجود المجمعات التجارية الكبيرة التي تستنفذ وقت الزائر في مكان واحد، لذا يمكن القول بأن زيورخ هي مدينة الشوارع والأسواق المفتوحة.

 

شارع باهنهوف Bahnhofstrasse

يعد شارع باهنهوف أحد أكثر أماكن التسوق أهمية وجمالاً من بين أماكن التسوق في أوروبا، حيث تتناثر بالشارع العديد من المحال المتميزة لأشهر وأغلى الماركات العالمية، أيضاً فهناك مخازن وعلامات أزياء وبوتيكات ومتاجر تطرح منتجات فاخرة وذات جودة عالية، مثل أنواع الفراء والإكسسوارات والأحذية والبورسلان والمجوهرات والساعات الراقية، إضافة إلى الكثير من متاجر الحلوى والشيكولاتة السويسرية الشهيرة، وكم كبير من البنوك والمصارف.

 

سوق Altstetten الأسبوعي

وهو السوق التقليدي الصغير الواقع بمنطقة ليندينهوف، والذي يمتاز بطابعه الشخصي البسيط والمريح، في هذا السوق يتاح للمتسوق أن يحصل على جميع أنواع السلع والمنتجات التي يبحث عنها، بداية من الأطعمة والمشروبات والخضروات والفاكهة الطازجة، مروراً بكل أغراض البقالة والمعلبات والأجبان السويسرية المتميزة.

 

سوق  Rosenhof

سوق من الأسواق التقليدية السويسرية في وسط زيورخ، بالسوق ستجد مجموعة مميزة من الحرف والصناعات اليدوية السويسرية الأصيلة، علاوة على وجود الأواني الزجاجية والخزفيات والفخار، كذلك يوجد بالسوق قسم للملابس وقسم للمجوهرات والأحجار الكريمة، وقسم للسلع الجلدية، والكثير غير ذلك من النوادر. ومن الجدير بالذكر أن السوق يعمل فقط يومي الأحد والخميس.

 

سوق Bürkliplatz المفتوح

سوق بركليبلاتز واحد من الأسواق المفتوحة، ويمكن للزائر أن يعثر فيه على الأشياء المتنوعة والجميلة، بداية من الهدايا والتحف والأثاث عالي الجودة، مروراً بالمجوهرات والساعات، ونهاية بالطوابع النادرة والعملات الأثرية.

 

سوق Helvetiaplatz

هو سوق متنوع يقع مكانه في منتصف زيورخ، ويتميز السوق باحتواءه على قسم خاص بالنباتات والزهور والتي يكون بعضها نادراً ولا ينبت سوى في سويسرا.

 

مول جلوبس

يعد مول جلوبس واحداً من أفضل المولات بزيورخ، ومكانه في شارع Bahnhofstrasse الشهير، وهو يتكون من ستة أدوار ويشمل الكثير من المحال التجارية التي تحتوي على الإكسسوارات والملابس والأحذية والمجوهرات والساعات وغير ذلك من الأنشطة التجارية. أيضاً يحتوي جلوبس على أحدث صيحات الموضة التابعة للماركات العالمية. كما يضم المول مطعماً مميزاً يقع في الدور السادس.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات