السياحة في لوزيرن: لؤلؤة سويسرا المضيئة

السياحة في لوزيرن

السياحة في لوزيرن: لؤلؤة سويسرا المضيئة

تقع لوزيرن – أو لوسيرن كما يطلق عليها البعض –  في منتصف الأراضي السويسرية، وهي البوابة إلى وسط سويسرا، ومكانها المميز على ضفاف بحيرة لوزيرن قد جعلها من ضمن بانوراما جبلية مثيرة للإعجاب. وبفضل معالم الجذب السياحي، ومحلات بيع الهدايا التذكارية المميزة، والمشاهد الطبيعية الخلابة للبحيرة والجبال والمنتجعات السياحية القريبة من مرتفعات ريجي وبيلاتوس وستانزرهورن.

تعتبر المدينة وجهة سياحية أساسية بالنسبة للعديد من الأفواج السياحية، والأفراد، في رحلتهم عبر وسط سويسرا. وذلك يرجع إلى أن أماكن السياحة في لوزيرن لها تميزها الخاص.

لوزيرن

كما أن جسر تشابيل المغطى والذي يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى – ويحتوي على تصاميم الجملون المميزة، يشكل محور مدينة لوزيرن، ويعتبر واحدا من أقدم الجسور الخشبية المغطاة في أوروبا. ومن المعالم الأخرى للبلدة جدار “موسيغماور”، وهو الجدار الذي باستثناء واحد فقط من أبراجه قد تم الحفاظ عليه في شكله التاريخي الأصلي، والذي يعود كذلك إلى العصور الوسطى.

نبذة تاريخية عن مدينة لوزيرن


لوزيرن

لوحة تاريخية لفندق ديس بلانسيس في لوزيرن.

في عام 1798، بعد تسع سنوات من بداية الثورة الفرنسية، سار الجيش الفرنسي إلى سويسرا. وانهارت الكونفدرالية القديمة وأصبحت الحكومة ديمقراطية. الثورة الصناعية أتت إلى لوسيرن في وقت متأخر جدا، وبحلول عام 1860 كان فقط 1.7٪ من السكان يعملون في الصناعة، والتي كانت تمثل حوالي ربع الدخل المحلي في ذلك الوقت. وكانت الزراعة تستخدم نحو 40 في المائة من العمال، وتمثل الشكل الرئيسي للناتج الاقتصادي في الكانتون. ومع ذلك، تم جذب الصناعة إلى المدينة من المناطق المحيطة بمدينة لوسيرن. فمن عام 1850 إلى عام 1913، تضاعف عدد السكان أربعة أضعاف، وزاد تدفق المستوطنين. في عام 1856 ربطت القطارات أولا المدينة بأولتن وبازل، ثم زوغ وزيورخ في 1864 وأخيرا ربطت المدينة بالجنوب عبر السكك الحديدية في عام 1897.

أماكن السياحة في لوزيرن


تتراص المنازل التاريخية بلوحاتها من الجص بالشوارع المحيطة بالساحات الرائعة في البلدة، أيضا في في الميدان الكبير أو فاين ماركت الواقع بالحي القديم الهادئ الذي يخلو من السيارات، إن مدينة لوزيرن تسمى بمدينة الكنائس والساحات، ولا يمكن لزائر سويسرا أن يفوت فرصة زيارة لوزيرن.

جسر تشابيل

جسر تشابيل في لوزيرن.

يقال أن جسر تشابيل المغطى وهو المعلم التاريخي الأبرز في لوزيرن؛ هو أقدم جسر خشبي في أوروبا. والجسر مصنوع من الخشب وتم بناؤه في القرن الرابع عشر كحماية للمدينة. إن أخذ جولة من المشي على الجسر يعد من الأمور الرائعة والمسلية، إذ يمكن للزائر أن يرى حوالي 100 من اللوحات التي تصور حياة المدينة منذ القرن الـ 12 إلى امتداد التاريخ السويسري. ولسوء الحظ فقد احترق الجسر في 18 آب / أغسطس عام 1993. وفي غضون بضعة أشهر أعيد بناؤه. ولا يزال البرج المستخدم كقاعدة صغيرة للرؤية في حالته الأصلية. ويعد جسر تشابيل من أهم أماكن السياحة في لوزيرن وأكثرها زيارة.

متحف النقل السويسري

متحف النقل السويسري

يقع على شاطئ ليدو (المحطة الأولى للقوارب التي تتحرك من الشاطئ المجاور لمحطة القطار المركزية)، والمتحف يشتمل على مجموعة كبيرة من القطارات، والطائرات، والسيارات والدراجات النارية. هذا المتحف الرائع لوسائل النقل هو مكان عظيم لقضاء فترة ما بعد الظهر. إذا كنت تعبت من محركات القطار الحقيقي، فيمكنك التحقق من نموذج السكك الحديدية القديمة، أو النموذج المصغر لقطار البخار الذي يعمل بكفاءة. كما يضم القسم الجوي من المتحف العديد من معروضات السفر إلى الفضاء، بما في ذلك مشروع كبسولة الزئبق. رسم الدخول الأساسي هو 32 فرنك سويسري للبالغين و21 للأطفال 6-16، ومجانا للأطفال الأصغر سنا.

جدار موسيك ماور

جدار موسيغ في لوزيرن سويسرا.

Museggmauer جدار المدينة القديمة أو (جدار موسيك Musegg Wall). هناك العديد من الأبراج التي يمكنك الصعود إليها، بما في ذلك برج الساعة – والذي يحتوي على ساعة آلية ضخمة تعرض في الداخل. وعلى مدار اليوم يمكن للزائر أن يتجول في المنطقة المحيطة بالجدار، والتي تحتوي على العديد من المباني ذات الهندسة المعمارية التراثية الفريدة. كما يوجد على الجدار الكثير من اللافتات التفسيرية ولكن للأسف فهي مكتوبة كلها باللغة الألمانية. ويعتبر جدار موسيغ واحدا من أفضل أماكن السياحة في لوزيرن ومن أهمها.

متحف لوزيرن للفنون

متحف لوزيرن للفنون

يوجد بالمتحف أعمال ولوحات فنية لأكثر من 20 فنانا من فناني الحداثة في وقت مبكر، بما في ذلك 125 لوحة من أعمال بول كلي، وحوالي 50 لوحة من أعمال بابلو بيكاسو. هناك أيضا عدد من أعمال سيزان، وشاغال، وميرو، وبيسارو، وفنانين آخرين. يضم المتحف أيضا قسما للتصوير يعرض قرابة الـ 200 صورة فوتوغرافية – وهي لمصورين عالميين من أمثال ديفيد دنكان دوغلاس، أحد مراسلي الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

متحف ريتشارد فاغنر

متحف ريتشارد فاجنر في لوزيرن.

وهو مكان رائع يحتوي على العديد من قاعات الحفلات الموسيقية، ويقع بنفس المبنى الذي يحتوي متحف لوسيرن للفنون، وقد صممه المعماري السويسري الشهير جان نوفيل، وتشتهر قاعة الحفلات الموسيقية الرئيسية “لا سال بلانش” بأنظمة الصوتيات النقية عالية التقنية، كما أن الأوركسترا التابعة للمتحف على مستوى عالمي ويمكن للزائر أن يستمتع بسماع معزوفاتها يوميا. ومن الجدير بالذكر أن متحف رتشارد فاغنر هو المكان الذي يستضيف مهرجان لوزيرن السنوي للموسيقى، كما أنه من أجمل أماكن السياحة في لوزيرن الرائعة.

نصب الأسد

نصب الأسد في لوزيرن.

أو أسد لوزيرن، هو تمثال في لوسيرن، صممه النحات بيرتل ثورفالدسن. وكان الغرض منه هو التذكير بالحراس السويسريين الذين قتلوا في عام 1792 خلال الثورة الفرنسية، عندما اقتحم الثوار قصر التويلري في باريس بفرنسا. وقد أشاد الكاتب الأمريكي مارك توين (1835-1910) بجودة النحت لهذا النصب التذكاري قائلاً: إنه أكثر المنحوتات الحجرية تحركاً في العالم.

حديقة غلاسيار

حديقة غلاسيار في لوزيرن.

حديقة غلاسيار أو الحديقة الجليدية، هي عبارة عن شبكة من الممرات والحفر الجليدية التي أخذت شكلها بفترة العصر الجليدي، وقد تم اكتشاف هذا المكان في عام 1872 ، وسرعان ما تم تحويله إلى متحف وموقع سياحي بالإضافة إلى الحديقة التابعة له، ويعد ذلك المكان من مراكز الجذب السياحي الأقدم في لوزيرن.

التسوق في لوزيرن


أسواق لوزيرن من الأسواق المدهشة لتنوعها وبساطتها، والتنزه الصباحي بغرض التسوق هو من الأشياء التي ستجعل يوم الزائر غاية في السعادة، فليس عليه أن يمشي لمسافات طويلة لكي يجد مايريد، ذلك أن أماكن التسوق قريبة من بعضها البعض، ويكفي أن يدخل إلى المدينة القديمة ويتجول بين شوارعها ليشتري كل ما يشتهيه، مثلما سيستمتع برؤية أجمل أماكن السياحة في لوزيرن وأهمها على الإطلاق.

سوق Bahnhofstrasse

سوق شارع باهنهوف هو أحد الأسواق الجميلة في لوزيرن، وهو يتخصص في بيع السلع الغذائية والفواكه والخضروات الطازجة، كما أن السوق يحتوي على قسم كبير لبيع الزهور ونباتات الزينة، ويعمل السوق يومي السبت والثلاثاء من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا.

سوق  Flohmarkt

Flohmarkt هو سوق لوزيرن المفتوح لبيع العديد من المنتجات، ولكن الأهم والأكثر انتشارا بأنشطة السوق هو تجارة الأشياء القديمة والمستعملة، حيث يجد الزائر بالسوق الكثير من التحف والعملات النادرة، كما يمكن له شراء الأحجار الكريمة والمجوهرات القديمة بأسعار مناسبة، ويعمل السوق في يوم السبت الأول من كل شهر.

سوق Handwerksmarkt

أو سوق الحرف اليدوية، هو سوق مخصص لأعمال الـ hand made ، وهو ينشط في وقت الأعياد خاصة الكريسماس، في ذلك السوق سيجد الزائر الكثير من المعروضات كالملابس والأثاث المنزلي والمصنوعات الجلدية وكل ما قد يبحث عنه من أشغال اليد.

سوق موناتسوارن

Monatswarenmarkt هو السوق المفتوح الشهري الذي يقام بمدينة لوزيرن، ويوجد الكثير من الزائرين الذين يقومون بالترتيب لرحلتهم لكي تتوافق مع إقامة ذلك السوق، حيث يعد السوق الأكبر والأهم ويوجد به كل شيء، إضافة إلى أنه يعد من أكثر أماكن السياحة في لوزيرن تسلية. ويعمل السوق في يوم الأربعاء الأول من كل شهر.


 

1Comment
  • Mariam al mansoori
    Posted at 00:42h, 31 يوليو رد

    جميله بكل مافيها

Post A Comment