السياحة في لوغانو: تفاحة سويسرا الخضراء

السياحة في لوغانو

السياحة في لوغانو: تفاحة سويسرا الخضراء

تعد لوغانو هي أكبر مدينة في منطقة تيتشينو لقضاء العطلات، وهي ثالث أهم مركز مالي في سويسرا، ومكانا مهما لعقد المؤتمرات ومركزا للأعمال المصرفية والأعمال التجارية، ولكنها أيضا مدينة تتكون من الحدائق والزهور والفيلات والمباني التاريخية. مع الذوق المأخوذ من مدن البحر الأبيض المتوسط، تقدم مدينة لوغانو كل المزايا السياحية التي تجعلها مدينة ذات مستوى عالمي، وذلك جنبا إلى جنب مع الجمال الأخاذ للبلدة القديمة. تقع لوغانو على الجانب الشمالي من بحيرة لوغانو، وتحيط بها العديد من الجبال التي تعد من الوجهات السياحية الرائعة. وسط المدينة ذو الطابع التاريخي هادئ وخال من السيارات. المباني العديدة المبنية بأسلوب لومباردي الإيطالي، والمتاحف الحصرية، والجبال، والبحيرة، كلها تمثل أجندة مليئة بالأحداث بالنسبة للزائر، كما أن الكثير من أماكن السياحة في لوغانو  تمتلئ بالمعالم السياحية. وبفضل المناخ المعتدل، تعتبر المدينة واحدة من وجهات السياحة الشعبية، خاصة بفصل الربيع عندما تشرق الحدائق بزهرة الكاميليا.

لوغانو سويسرا

نبذة تاريخية

بعد عام 1803، تم إنشاء بلدية لوغانو السياسية. وكانت إحدى المهام الأولى لحكومة المدينة الجديدة، هي تحديد تقسيم الممتلكات والسلطة بين منطقة باتريسياتو والبلدية السياسية الجديدة. وبدأت هذه العملية باتفاق بين المنظمتين في عام 1804 ، ثم تم تجديد الاتفاق في عام 1810. في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، تلقت البلدية السياسية العديد من الممتلكات والحقوق من باتريسياتو. وقد أصبح فرانشيسكو كابرا هو أول رئيس لبلدية لوغانو من عام 1803 حتى عام 1813.  وتم كتابة دستور الكانتون في العام 1814، كما تم تعيين لوغانو، وبلينزونا، ولوكارنو كعواصم للكانتون ولكن بالتناوب كل ست سنوات.

 

أماكن السياحة في لوغانو

يدعوكم مركز المدينة، عبر الساحات والأروقة المصممة على الطراز المتوسطي، والعديد من حدائق النباتات شبه الاستوائية كحديقة باركو سيفيكو على ضفاف البحيرة، أن تقوموا بالاسترخاء والتمتع بالأجواء الساحرة والطقس المعتدل. كما أن ضفاف البحيرة تحتوي على حدائق بلفيدير، حيث تفتخر تلك الحدائق ليس فقط بزهور الكاميليا والمغنوليا، ولكن أيضا بوجود عدد لا يحصى من النباتات شبه الاستوائية، علاوة على عدد كبير من الأعمال الفنية الحديثة. ومن بين أهم أماكن السياحة في لوغانو السويسرية:

 

قمة سان سالفاتوري

قمة سان سالفاتوري لوغانو

على الرغم من أن ارتفاعها هو فقط 912 م، فإن قمة سان سالفاتوري تقدم واحدة من أجمل أماكن السياحة في لوغانو الفاتنة، وذلك عبر إطلالة بانورامية على جبال الألب بأكملها. في الأسفل يمكنك أن ترى بحيرة لوغانو تنسج طريقها الدائر بين المنحدرات الحادة، والخلجان الممتدة التي تتصل بها. كما يمكنك تسلق قمة سان سالفاتوري، ولكن معظم السياح يفضلون ركوب قطار السكك الحديدية الحمراء من محطة بحيرة لوغانو إلى محطة القمة. وستجد في المحطة العليا مطعما يوفر مشهدا خلابا، كما توجد مسارات للمشي تؤدي إلى مناطق كارونا وميليد وموركوت وفيجينو. أيضاً يمكنك العودة إلى لوغانو عبر أي من هذه الطرق، السكك الحديدية، الحافلات، أو القوارب.

 

لوغانو باركس أند بروميناد

لوغانو باركس أند بروميناد

منتزهات وحدائق البحيرة في لوغانو، حيث الحدائق الخضراء الواسعة تطل على البحيرة في الطرف الشمالي من المدينة، وهي مظللة بالأشجار وتشرق بحدائق الزهور الرائعة. كما تحتوي هذه الحدائق على معرض بالازو دي كونغريسي الذي يرجع تاريخ إنشاءه إلى 1843، والذي يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التاريخية والحديثة.

 

قلاع بيلينزونا

قلاع بيلينزونا لوغانو

تم إدراج القلاع الثلاثة في بلينزونا كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وهي الأماكن الجديرة بالاستكشاف، فقد كانت بيلينزونا معقل هام كنقطة التقاء لثلاث طرق هامة بين الشمال والجنوب، وذلك عبر ممرات جبال الألب في سانت جوتهارد وسان برناردينو ولوكوماغنو، وهذا ما أعطى لتلك القلاع موقعا استراتيجيا لعدة قرون. القلاع الثلاثة التي لا تزال تهيمن على المدينة في مشهد بانورامي ساحر، وهي من أهم أماكن السياحة في لوغانو كونها مثالا على العمارة الدفاعية في القرون الوسطى في جبال الألب.

 

مدينة لوغانو القديمة

مدينة لوغانو القديمة

ترتفع مدينة لوغانو القديمة عن الساحات الرئيسية الثلاثة – التي تحيط بمنطقة بالازو سيفيكو أو (قاعة البلدية)، والشوارع المؤدية إليها هي عبارة عن سلسلة من السلالم والمدرجات. إلى جانب ذلك، توجد سكة حديدية قادمة من فليكولار إلى محطة السكك الحديدية بالمدينة القديمة. وتحتوي لوغانو القديمة على كنيسة سان لورينزو الشهيرة، وعلى كاتدرائية لوغانو الرومانية الأصل؛ والتي تم توسيعها في القرنين الثالث عشر والرابع عشر، وتغيرت على نطاق واسع في القرنين السابع عشر والثامن عشر، لكنها لازالت تحتفظ بالكثير من اللوحات الجدارية التي تعود للقرون الوسطى.

 

متحف فالي دي موجيو

متحف فال دي موجيو لوغانو

إن المنطقة في حد ذاتها تعد متحفا فريدا في الهواء الطلق، يمكن للزائر من خلاله استكشاف الحياة الريفية التقليدية المنتشرة في جميع أنحاء وادي موجيو، ذلك الوادي البعيد المختبأ بين بحيرتي لوغانو وكومو. كذلك سيجد الزائر المبنى الكبير لمتحف فال دي موجيو، والذي يمتلأ بالمعروضات التقليدية السويسرية والمصنوعات اليدوية الكلاسيكية الرائعة، كما يشتمل المتحف على قسم إإثنوغرافي يحتوي عل مطحنة بولنتا التي تعمل بالطاقة المائية، ونماذج لصانعي الجبن، ونماذج لغسيل الملابس في الهواء الطلق بأجواء قروية، وسقيفة تجفيف الكستناء، وغيرها من المعالم السياحية.

 

جزر بريساغو

جزر بريساغو لوغانو

في بحيرة ماغيور، قبالة قرية رونكو الخلابة، تقع الجزر الصغيرة المسماة بريساغو. وعلى أرض أكبر الجزر تقوم حديقة نباتية مخصصة للنباتات المتوسطية، وتعرض حوالي 1500 نوع من النباتات الغريبة مرتبة حسب أصولها الجغرافية. وقد أنشأت هذه الحديقة في عام 1885 من قبل البارونة أنتونييتا سانت ليجيه. ويمكن للزائر الوصول إلى الجزيرة عن طريق القوارب من منطقة بورتو رونكو، إلى الشمال من الحدود الإيطالية.

 

التسوق في لوغانو

لوغانو هي المدينة المشهورةٌ في سويسرا بالطبيعة الجميلة التي تحيطها، والحياة المدنية المفعمة بالنشاط والحيوية، ولكنّها كذلك المدينة التي تتمتع بذات المستوى المرتفع؛ عندما يتعلق الأمر باختيار وجهات التسوق الرائعة، ولهواة الطعام المميز فإن لوغانو تنفرد بمذاق خاص.

 

Bucherer  Lugano

بوشرر لوغانو، هو بوتيك كبير يعرض العديد من أرقى العلامات التجارية السويسرية والعالمية، ويوجد به قسم للمجوهرات الكلاسيكية والمصنوعات اليدوية فائقة القيمة.

 

Les Ambassadeurs Lugano

ليس أمباسادورس لوغانو، هذا البوتيك الرائع الضخم يضم جميع العلامات التجارية الرائدة، والمرموقة، في مجال المجوهرات والساعات التي تتوقع أن تجدها في سويسرا.

 

Louis Vuitton, Lugano

لويس فويتون لوغانو، اكتشاف البراعة الرائعة، والتصاميم الفرنسية المتطورة، للعلامات التجارية الفاخرة في مجال المنتجات الجلدية، فإذا أردت شيئا جلدياً من لوغانو فعليك بمتجر لويس فويتون.

 

Hermès, Lugano

هيرميس لوغانو، إن زيارة إلى متجر هيرميس ستجعل الزائر ينغمس في صيحات الموضة العالمية، فهو واحد من أرقى متاجر الأزياء الفرنسية في لوغانو.

 

Gucci, Lugano

غوتشي لوغانو، على الزائر الراغب في التسوق أن يقوم باكتشاف غوتشي، فهي واحدة من أرقى محلات الأزياء الفاخرة الإيطالية، والعلامات التجارية العالمية، ما يوجد قسم لبيع السلع الجلدية، وذلك كله في بوتيك رائع من حيث الموقع والتصميم.

 

Moncler, Lugano

مونكلر لوغانو، الكثير من المعاطف والملابس الكلاسيكية توجد في مونكلر، وهي مستوحاة من التصاميم الإيطالية، وذلك في متجر شهير له طابعه الخاص.

 

Loro Piana, Lugano

لورو بيانا لوغانو، هو متجر متخصص في بيع أزياء الكشمير الفاخرة، حيث التصميم الإيطالي المتميز، كذلك فهو يبيع المصنوعات اليدوية والحرفية التقليدية السويسرية.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات