السياحة في مرمريس تركيا: مدينة الطبيعة والتاريخ

السياحة في مرمريس تركيا: مدينة الطبيعة والتاريخ

تعد مدينة مرمريس إحدى أكثر المدن السياحية شعبية وشهرة في تركيا، وهي من المنتجعات الكبرى المطلة على شواطئ بحر إيجة. بتلك الطبيعة المميزة، والساحل الممتد، والمناظر الخلابة، ناهيك عن التلال المغطاة بأشجار الصنوبر، والخلجان والمداخل المنسية، والشواطئ الرائعة، توجد كذلك بتلك المدينة القديمة الكثير من الآثار التاريخية العتيقة، لتجمع بذلك كل عوامل الجذب الممكنة للسياح، حيث تستقبل المدينة حوالي 400 ألف سائح سنويا. تتمثل متعة السياحة في مرمريس عندما تمتزج الطبيعة بالتاريخ لتجعل منها فردوس البحر الأبيض المتوسط على مر العصور.

أيضا في مدينة مرمريس واحد من أهم مراكز اليخوت وتنظيم الرحلات البحرية، بالإضافة إلى وسائل المواصلات الجيدة التي تصلها بمطارها القريب في منطقة دالامان.

أفضل فنادق أنقرة في كل الفئات

أفضل فنادق اسطنبول في كل الفئات

أفضل فنادق أزمير في كل الفئات

أفضل فنادق كونيا في كل الفئات

أفضل فنادق أنطاليا في كل الفئات

أفضل فنادق مرمريس في جميع الفئات

موقع وخريطة مرمريس

هي من المدن الهامة الواقعة على ساحل البحر المتوسط، جنوبي غرب تركيا، وتحديدا في ولاية (موغلا). وبسبب الموقع المميز على ساحل إيجة، اعتبرت مرمريس قطبا سياحيا مهما، إضافة لكونها ميناء بالغ الأهمية. المصدر الرئيسي للدخل هو السياحة مرمريس والزوار المتوافدين عليها، خلافًا لـمدينة بودروم، ومدينة ألاتشاتو ، وباقي مدن الساحل التركي المماثلة.

 

الطقس في مدينة مرمريس التركية

يمكنك قضاء إجازة ممتعة ومفعمة بالنشاط في مدينة مرمريس تركيا الجميلة، وكذلك يمكنك الاسترخاء والحصول على الهدوء وفق رغباتك. ويوفر الشاطئ هناك العديد من الأنشطة والألعاب المائية، كما أنه يحتوي على أكوا بارك مميزة، مما يوفر عوامل الترفيه لكل الأعمار والفئات بأسعار معقولة. وفيما يلي جدول لمتوسطات درجات الحرارة في مرمريس على مدار العام من موقع قاعدة بيانات الطقس الدولية لتختار الوقت المناسب لرحلتك.

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة العظمى (°م)14151720253034333025201623
درجة الحرارة الصغرى (°م)6781114182221181411813

 

تاريخ مرمريس

موقع مدينة مرمريس

تعرضت مدينة مرمريس لبعض الأضرار من الناحية المعمارية أثناء فترة ازدهار تشييد المباني في حقبة الثمانينات. لكنها مع ذلك احتفظت بالكثير من سحرها القديم بسبب جمالها الطبيعي وموقعها الاستثنائي الذي لا يوصف. كذلك فهي من مركز الإبحار الرئيسية، وتعد موقعا شتائيا شعبيا لانطلاق الكثير من المراكب.

تاريخ مرمريس

تاريخ مرمريس

ورغم أن بداية تأسيس مدينة مرمريس ليست معروفة على وجه الدقة، إلا أن المدينة عرفت قبل الميلاد بحوالي ستة قرون، وكان اسمها فايسكوس، حيث كانت جزءا من منطقة كاريا. ومن أهم الأحداث التي سجلها التاريخ في مدينة مرمريس تركيا ما جرى في منتصف المئة الخامسة عشر بعد الميلاد، حيث بدأت الإمبراطورية العثمانية في الارتقاء، وذلك بفضل جهود السلطان العثماني محمد الفاتح، الذي استطاع فتح القسطنطينية، ثم بعد ذلك لم شمل القبائل والممالك المختلفة بمنطقة آسيا الصغرى وجمعها تحت راية موحدة.

ثم في عهد السلطان سليمان القانوني كانت مدينة مرمريس تركيا قابعة تحت سيطرة العثمانيين، حيث قام السلطان سليمان عام 1522م بجمع الأسطول العثماني في خليج المدينة، والذي ضم حوالي 300 سفينة، وقوة تتألف من 200 ألف جندي لمواجهة فرسان رودوس، وبعد الكثير من المعارك الطاحنة، استطاع أن يقضي على الفرسان ويدفعهم للاستسلام.

 

جوانب السياحة في مرمريس التركية

المزارات السياحية في مرمريس

تجربة السياحة في مرمريس تركيا تمثل فرصة كبيرة للسياح باحتوائها على الكثير من الفنادق الفخمة والشقق والمطاعم والنوادي الليلية والأسوق الكبرى، حيث أنها تعتبر منتجعا سياحيا وشاطئا مفتوحا يمتلئ بالعديد من المرافق والخدمات، لذا فهناك بالتأكيد ستجد الفندق الذي يناسب الميزانية المحددة لك. ليس من العجيب أن تتمتع السياحة في مرمريس تركيا بشهرة شواطئها الرملية المتزايدة، وكذلك بالحياة الليلية الصاخبة والمثيرة، ووسائل الترفيه والراحة التي تناسب العائلات والأزواج ومجموعات الأصدقاء كذلك.

مرمريس والبحر

شاطئ ومنتجع إيكميلير هو من الأماكن الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها، حيث يوجد على مسافة ثمانية كيلومترات فقط من المنتجع الشهير الذي يحمل نفس اسم مدينة مرمريس تركيا وهما معا يشكلان اثنين من أضخم المنتجعات وأكثرها حيوية وبهجة. كذلك توجد جنة من الغابات المكسوة بأشجار الصنوبر، التي تكون بها محاطا بأجواء البحر الأبيض المتوسط مدمجة مع أجواء بحر إيجة، حيث العديد من المشاهد الرائعة حقا التي تتميز بسلاسل الجبال التي تملأ الخلفية بساحرها.

وبالإضافة إلى وجود العديد من الشواطئ والخلجان الرملية الرائعة داخل مدينة مرمريس وبالمنطقة المحيطة، توجد كذلك رحلات بحرية يتم تنظيمها على مدار اليوم إلى خليج والي داليان المعزول، ناهيك عن مرسى اليخوت الذي يعتبر واحدا من أكبر مراسي اليخوت في تركيا، كما تتوفر الكثير من العبارات التي تتجه إلى جزيرة (رودس) على الحدود اليونانية.

مرمريس ليلا

تتميز أماكن الإقامة في المدينة بأنها تطل غالبا على البحر، كما توجد على الساحل أيضا المئات من المطاعم ذات الجودة العالية، إضافة إلى الملاهي الليلية والبارات وأماكن الرقص الصاخبة، والتي تجذب إليها آلاف السائحين، حيث يمكنك الحصول على الطعام التركي ذا الطابع التقليدي، وتلك التشكيلة الكبيرة من المقبلات، ولا تنسى تناول الكباب الذي تم إعداده بزيت الزيتون، والكثير من أصناف المعجنات والحلوى مثل الكنافة والبقلاوة.

مظاهر الحياة الليلية في مدينة مرمريس تنبض بالحياة، حيث تمتلئ المدينة بالبارات والملاهي الليلية وأماكن الرقص التي توفرلك أجواء مشابهة لتلك الليالي الشهيرة في مدينة إيبيزا، حيث بالتأكيد ستجد أنواع الموسيقى التي تناسب ذائقتك. ليالي مرمريس الجامحة والمثيرة سيمكنك مشاهدتها في الشارع المعروف باسم شارع البارات، أو في شاطئ ومنتجع يوزنيالي.

 

التسوق في مدينة مرمريس تركيا

الحي القديم

الأسواق في مدينة مرمريس تركيا تم تصميمها بدقة وعلى طراز عصري بديع، حيث تضم عددا كبيرا من الماركات العالمية التي تفتح أبوابها أمام الزوار. ومن أهم المحلات الموجودة هناك وأكثرها تميزا نجد محلات الجلود والمجوهرات، إضافة إلى محلات الملابس، والسجاد، ومحلات الهدايا التذكارية التركية.

ومن بين الأماكن التي تستحق الزيارة نجد قلعة مرمريس، التي توجد في مركز المدينة تماما، ناهيك عن وجود الكثير من المعالم والآثار التاريخية القديمة التي تعود لعصور الرومان والعثمانيين، حيث كانت مرمريس من بين المدن الساحلية المهمة، ومركزا للتجارة على مر عدة قرون، وذلك بسبب الموقع المميز عند التقاء بحر إيجة مع البحر الأبيض المتوسط.، كذلك بتاريخها الطويل الذي يمتد لـ3400 سنة قبل الميلاد.

أخيرا عند زيارتك للمدينة يجب عليك ألا تفوت القيام برحلة من تلك الرحلات اليومية المتجهة إلى جزيرة كليوباترا ذائعة الصيت، حتى تستمتع بتلك الرمال الذهبية الفريدة على شواطئها، وبقايا معالم المدينة القديمة هناك. أما إذا أردت استكشاف القرى والمناطق الريفية الجميلة للتعرف أكثر على الثقافة التركية والمظاهر الطبيعية الخلابة، فيمكنك القيام بجولة قروية رائعة لن تنساها. إضافة إلى تلك الرحلات المميزة لباموكال وإيفيسوس والتي قل أن تجد مثيلها.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات