جزيرة نخلة الجميرا في دبي : عندما يصبح الإبداع هدفا

أتلانتس دبي

جزيرة نخلة الجميرا في دبي : عندما يصبح الإبداع هدفا

من المعروف أن دبي هي المدينة الأولى سياحيًا على مستوى الخليج العربي، ومن الأمثلة المذهلة على ذلك سلسلة الأرخبيلات الاصطناعية المكونة من الجزر في المياه الزمردية للخليج. نخلة جميرا، التي تبدو وكأنها شجرة نخيل منمقة من الأعلى، كانت الأولى من نوعها على مستوى التنمية البحرية في العالم، وكانت قد وصفت أثناء العمل على تنفيذها بأنها عجيبة العالم الثامنة.

بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمنتجعات في الجزر الفرعية، يمكنك الإبحار حول نخلة الجميرا في يخت أو قارب سريع تقدمه إحدى الشركات السياحية الخاصة العديدة، أو القفز على متن
إحدى عربات المونورايل الذي يمتد إلى منتجع أتلانتس.

جزيرة نخلة الجميرا في دبي هي واحدة من أكثر التطورات العقارية طموحا على الأرض، وتبشر بأنها من سمات حضارة العالم الجديد، كما يمكن أن ينظر إليها من الفضاء بذات الوضوح والأهمية مثل معلم رئيسي آخر كسور الصين العظيم على سبيل المثال. وهي واحدة من ثلاث جزر تسمى جزر النخيل (نخلة جميرا ونخلة جبل علي ونخلة ديرة) والتي تمتد إلى الخليج العربي. تتميز جزيرة نخلة الجميرا بوجود العديد من الفيلات والمباني السكنية والشواطئ والمراسي والمطاعم ومجموعة متنوعة من المتاجر ومنافذ البيع للعلامات التجارية الشهيرة. لكن الميزة الأكثر شهرة وشعبية هي وجود فندق أتلانتس دبي فوق أرضها.

 

جزر النخيل في دبي ليست لمجرد الجذب السياحي – إنها مشروع هندسي ممتد

إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعلم أن النفط لن يستمر إلى الأبد. رئيس الوزراء الشيخ محمد هو أيضا أمير دبي، وقد أمضى العقدين الماضيين في العمل على تحويل مدينته إلى بؤرة سياحية على مستوى عالمي، الأمر الذي يمكنها اقتصاديًا من الاستمرار التي دون الاعتماد على عائدات النفط. ولكن العديد من التحديات كانت جغرافية: هناك فقط الكثير من الأميال من الشاطئ على الخليج العربي، وليس من السهل إضافة مئات الأميال من الساحل إلى مدينة مزدحمة، ولكن هذا هو بالضبط ما تحاول دبي القيام به من خلال بناء أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم – وباعتبار ما سوف يكون.

 

جزر النخيل هي مشروع هندسي ذو نسب مذهلة

في عام 2001، لم يكن هناك شيء قبالة ساحل دبي ولكنها فقط مياه الخليج دافئة، حتى قامت شركة نخيل – وهي مجموعة عقارية محلية، بتجريف 3 مليارات قدم مكعب من الرمال من قاع البحر، واستخدمت نظام تحديد المواقع العالمي بدقة لتشكيل شجرة نخيل ذات 17 مستوى. وقد تم تكديس سبعة ملايين طن من الصخور الجبلية حول الجزيرة لتشكيل مانع صخري على شكل هلال على بعد سبعة أميال طولية، وهي الأميال المصممة لحماية الجزر الجديدة من الأمواج والعواصف والعوامل البيئية الأخرى.

 

أصغر جزيرة (نخلة الجميرا دبي) استغرقت عقدا من الزمن للاكتمال

إن البناء على نخلة الجميرا، أول وأصغر جزر النخيل الثلاث المقامة، قد امتد لسنوات عدة ولوقت أطول مما كان متوقعا، ولكن اليوم “الجذع” هو في توسع كبير من مراكز التسوق والفنادق والأوتيلات والمنتجعات الفاخرة، بالإضافة إلى مدن الألعاب المائية ووسائل وأماكن الترفيه المتعددة، كما تصطف 17 سعفة مليئة بالمباني والإنشاءات المميزة مما قاد المشترين إلى التسابق على الحجز والشراء، ويرجع ذلك بالطبع إلى المستقبل المشرق للمشروع بأكمله. يربط نفق تحت سطح البحر – مكون من ستة حارات – ما بين الجزيرة والبر الرئيسي عبر الهلال الصخري، في حين أن أول مونورايل – خط سكك حديدية أحادي – في الشرق الأوسط يمتد بطول الجزيرة. ومن الجدير بالذكر أن أحدث إبداعات دبي في المستقبل ستكون عبارة عن جزيرة على شكل قلب.

 

 

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات