سوق الذهب في دبي : متعة التسوق والسياحة في دبي

سوق الذهب في دبي

سوق الذهب في دبي : متعة التسوق والسياحة في دبي

عندما تكون في دبي، يكاد يكون من المستحيل عدم زيارة أسواق الذهب. سوق الذهب في دبي هو واحد من الوجهات السياحية الشعبية في الإمارة المعروفة بتجارة الذهب. مع عدد لا يحصى من تجار التجزئة حول السوق، قد تتساءل أي المناطق التي يجب عليك زيارتها للتسوق، إنما لا يمكنك أبدا أن تغفل عن سوق الذهب في دبي بمنطقة الديرة القديمة.

الحافلات السياحية تشمل التوجه إلى هذه المنطقة بشكل منتظم، ولكن حتى لو كنت لا تخطط لشراء الذهب، فإن سوق الذهب في دبي يجب أن يرى عندما تكون في دبي، حيث الذهب يصطف من الممر إلى الممر في صورة ممتعة للعين.

ويعد سوق الذهب في دبي هو أكثر أسواق دبي شهرة، ولكنه بأي حال ليس المكان الوحيد لشراء الذهب في دبي. فإذا كنت لا تريد تجربة السوق للشراء فهناك العديد من الأماكن الأخرى (مكيفة الهواء) للتسوق. واحدة من أفضل البدائل هي حديقة الذهب والماس (بالقرب من محطة مترو بنك الخليج الأول).

 

بعض النصائح لشراء الذهب من سوق الذهب في دبي

في حال كنت تخطط لشراء الذهب، فستجد هنا عبر موقعنا “تيك ويك” بعض النصائح لمساعدتك على فهم كيفية التعامل مع التجار والقيام بخطوات الشراء.

 

  1. معرفة سعر السوق: الذهب مثل الأسهم، سعره يتقلب على أساس يومي. لذلك فمن الحكمة أن نعرف كم يكون السعر العالمي بالأسواق المفتوحة. وبصرف النظر عن خبرتك في الذهب، فإن معرفة السعر الرسمي المتداول هو على الارجح أهم عامل يجب أن تعرفه قبل الشروع في شراء الذهب من سوق الذهب في دبي. فمن خلال معرفة سعر السوق ستكون قادرا على المساومة والفصال مع البائعين. ويعتبر سعر الذهب بالتجزئة في دبي موضعًا جيدا للبدء، حيث يتم نشر الأسعار بالدرهم الإماراتي في السوق للسعر الجاري.

 

  1. معرفة أنواع الذهب: مثل أي شيء ترغب في شراءه، يجب عليك إجراء البحث الخاص بك لعدم دفع الكثير. يتم بيع الذهب بدرجة القيراط ومن ثم الوزن، وكلما ارتفع القيراط كان الذهب أنقى، وهذا يعني أن الذهب عيار 24 قيراط هو الذهب الخالص 100٪، ومن المعلومات الهامة أن الذهب الخالص يكون لينًا، لذلك يعطى الصلابة عن طريق مزجه مع المعادن المختلفة مثل الفضة والزنك والنحاس والنيكل بنسب محسوبة ومتفق عليها عالميًا. كما يأتي الذهب بألوان مختلفة مما يفسر نوع السبائك المخلوطة به.

 

  1. اختيار المجوهرات الخاصة بك: بمجرد أن تعرف ما هو نوع الحلي التي تريدها، سواء كان ذلك حلق، سوار، قلادة، قرط، سلسلة أو ما إلى ذلك، سوف تسأل عن درجة القيراط والوزن. سوف يجيبك التاجر ثم يزن القطع التي تختارها أمامك ويحسب السعر تبعًا للسعر الرسمي.

 

  1. تعلم أن تساوم: المساومة هي فن، وسوف تتعلم ذلك بعد جولتك ما بين المحلات التجارية المختلفة. البائعون يتوقعون منك أن تساوم لذلك يكون لديهم قيمة السعر النهائي تحسبًا لذلك. محاولة الفصال أو المساومة تكون بنسبة 25٪ من السعر المعروض، ولكن كن مستعدا للمغادرة إذا كنت لا توافق على حل توفيقي.

 

  1. الذهاب إلى محلات مختلفة قبل الشراء: قبل قيامك بشراء القطعة المرادة، يجب أن تعلم أن معظم المتاجر لديها نفس القطع، وأنها قد تختلف فقط في السعر على أساس مهارات المقايضة الخاص بك، ولديك مئات من تجار التجزئة للاختيار من بينهم. تأكد من التمسك بالشراء من المتاجر الكبيرة، حيث تتم مراقبة نوعية الذهب الذي يتم بيعه عن كثب من قبل الحكومة، ولا يضر كذلك أن تسأل عن نوعية الذهب من أصحاب المحلات.

 

  1. يروي التاريخ أنه في الأيام الخوالي، قام التجار الهنود والإيرانيين بإنشاء متاجر في منطقة الديرة، هذه المنطقة هي الآن منطقة مترامية الأطراف في دبي. واليوم، من المعروف أن سوق الذهب في دبي بمنطقة الديرة توجد به أرخص الأسعار بالمقارنة مع المناطق المجاورة له. لذلك عند شراء الذهب فنحن نأمل أن النصائح أعلاه سوف تساعدك في المساومة والحصول على أفضل الأسعار والحفاظ على أموالك.

 

سوق الذهب في دبي / ساعات العمل وأقرب مترو

يفتح سوق الذهب في الديرة من السبت إلى الخميس من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء، في أيام الجمعة من الساعة 4 مساء إلى 10 مساء.

للوصول إلى هناك عبر وسائل النقل العام، يمكنك أن تأخذ قطار مترو دبي وتتوقف في محطة مترو الراس (الخط الأخضر). يمكنك الخروج والسؤال فقط عن سوق الذهب، وحتى إذا لم تكن تريد شراء الذهب فلا يمكنك أن تفوت زيارة سوق الذهب في دبي لكونه منطقة سياحية شهيرة وممتعة للقيام بجولة فريدة.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات