السياحة في نيويورك: واقعية الثقافة وروح الطبيعة

أفضل أماكن السياحة في نيويورك

السياحة في نيويورك: واقعية الثقافة وروح الطبيعة

مدينة يتحدث أبناؤها بأكثر من 800 لغة، السياحة في نيويورك عالم من الاختلاف الثقافي والفكري والمعرفة المالية والسياسية، عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة بالمال والأعمال وقيادة أهم الأمور الاقتصادية الدبلوماسية الدولية، مدينة تكتظ بالسكان، وتقدم أكبر نسبة من المولودين خارج المدينة أكثر من 3 مليون مواطن ولد خارج الولايات المتحدة الأمريكية. أرض تستقبل العالم كله بالحب والترفيه والبحث والتعليم والتكنولوجيا، خليط من الصعب إدراكه؛ لأن عمل المدينة سريع جدًا ففي دقائق تتحول من أرض التجارة لقعلة رياضية، ولساحة فنية من العروض السينمائية والمسارح العالمية.

تقع مدينة نيويورك على أحد أكبر المواني العالمية، وتتكون من خمس أحياء هم الأشهر في عالم الولايات المتحدة، بداية من بروكلين وكوينز وبرونكس ومانهاتن وجزيرة ستاتن، مجموعة من الأحياء لا يوجد سائح محب للثقافة لا يعرفهم معرفة جيدة، أو قام ولو بزيارة واحدة لأحد تلك الأحياء المعبرة عن الواقع العالمية للحرية.

تنبع تلك الأصول التجارية للمدينة من كونها مستعمرة هولندية، واسمها القديم نيو أمستردام وذلك الأمر كان في عام 1626م، وانطلقت تلك السيطرة التجارية من أيد هولندية لبيئة إنجليزية، ومنها إلى منطلق الحرية والتعبير عم كل الأفكار الاجتماعية، والتنوع الثقافي، وذاك رمز الحرية بتمثاله يتربع على عرش المدينة، وأشكال تصويرية وناطحات سحاب، وحدائق عالمية، وجامعات تكنولوجية، وأندية عالمية، الكثير من المراكز التسوقية.

الحياة في نيويورك تعبر عن كل ما هو جديد، وقد استقبلت المدينة أكثر من 61 مليون سائح في فترة قليلة جدًا وتم تصنيف المدينة في تلك الفترة على أنها منبع الصناعة الترفيهية، وأنها قلب العالم، الكثير من المسارح والعديد من الجسور والأحياء جعلت من المدينة المحطة الأولى لعشاق التاريخ، وتتأرجح مع كل العقول الثقافية من مسارح مثل مسرح برودواي الشهير.

تلي تلك الأهمية البيئة الطبيعية، والحدائق المنتشرة في كل مكان، ومنها إلى تلك الجامعات المعبرة عن روح العصر الحديثة مع أكثر من 120 كلية في جامعة نيويورك، وقامت الشعوب المختلفة بالتدخل لصنع ثقافة شعبية بطعم مختلف، ففي حي مانهاتن تجد الأسواق، والحي الصيني الرائع بصورة غربية مختلفة وواجه رائعة، تعبر عن السياحة في نيويورك ومدى استقبالها للآخر، ومع كل هذه الصور السياحية تجد سرعة في كل الأسواق وارتفاع في الأسعار، وقابلية من كل الزوار، حياة مختلفة وممتعة بين أحياء عاشت الحياة الهولندية والإنجليزية، وانتقلت منها إلى حياة العالم كله؛ لتُصَدَّر الآن كل الأفكار الرائعة الأقرب لكل شعوب العالم.

 

موقع العاصمة الاقتصادية نيويورك

تبدأ الحياة السياحية دائمًا من منبع الأنهار والموطن التجاري، تقع نيويورك في شمال شرق الولايات المتحدة، وفي الجزء الجنوبي الشرقي من ولاية نيويورك، ويمكن القول أنها في منتصف المسافة بين واشنطن وبوسطن، عند ذاك المصب الرائع لنهر هدسون ومحميته الطبيعية.

تعمل المدينة كأحد المواني التجارية الأهم عالميًا، فمعظم أجزاء المدينة توجد في جزر مانهاتن، وستاتين ولونغ آيلاند، ونهر هدسون يمر عبر هدسون الوادي في خليج نيويورك، ويفصل ذلك النهر الرائع مدينة نيويورك عن ولاية نيو جيرسي، التدخل البشري وكون المدينة هي أكبر المدن من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة جعل لهم دور كبير من خلال استصلاح الأرضي، وبدأت رحلة الإصلاح مع الاستعمار الهولندي، واستمر حتى وصل إلى منطقة مانهاتن السفلى، وحدثت الكثير من التطورات.

مساحة المدينة حوالي 468.484 ميل مربع، وأعلى نقاط المدينة تقع في منطقة ستاتن وارتفاعها 409.8 قدم، وتوجد مجموعة من الغابات في جزيرة ستاين، كأن التنوع الثقافي نابع من تلك التطورات الجغرافية، والموقع المميز بكل ما فيه، والتدخل البشري الدائم للاستفادة من كل أماكن المدينة، والبحث عن أكثر الأماكن متعة، من هنا تنبع حياة السياحة في نيويورك مدينة الورود الجغرافية الثقافية.

 

مناخ مدينة نيويورك

مناخ نيويورك استوائي رطب، وهو مناخ مناسب لموقع المدينة الشمالي لقارة أمريكا الشمالية، وتنتقل المدينة للأجواء الشبه استوائية، فالمدينة تقع في منطقة الصلابة النباتية، الأجواء بشكل عام معتدلة طوال العام على هذه المنطقة، فالمناخ في فصل الشتاء بارد ورطب، وتهب الرياح الخارجية من المحيط الأطلسي، وهي آثار معتدلة، والأطلسي يحمي المدينة من الهواء البارد، مما يجعل نيويورك أكثر دفئا في الشتاء عن باقي المدن الأمريكية الشمالية، وتصل درجة الحرارة في معظم الأوقات عند 0.3 درجة مئوية، وقد تصل درجة الحرارة في هذا الفصل إلى -12 درجة مئوية، إلا أنها بعض الليالي القليلة.

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة العظمى (°م)-7.1-3.92.712.619.12427.126.220.712.73.1-5.111.1
درجة الحرارة الصغرى (°م)-19.3-17-9.1-1.46.211.814.312.87.40.9-7.2-15-1.2

فصل الربيع والخريف لا يمكن لأحد أن يتوقع الأجواء الخاصة فهي بين الدفئ والبرودة أما فصل الصيف فهو فصل حار ورطب تثصل درجة الحرارة فيه 24.7 درجة مئوية مما يجعلنا أمام أجواء مناخية رائعة بين الاعتدال والحرارة المرتفعة والبرودة المناسبة تعيش المدينة أجواء متنوعة ورائعة.

 

أماكن السياحة في نيويورك

السياحة في نيويورك تندرج تحت أهم وأروع الأنشطة العالمية، الملايين من المحبيين يتجهون إلى أرض الأحلام تلك المدينة الفاضلة كما توقعها الفلاسفة، أرض تحركها نغمات الموسيقى بين المسارح وناطحات السحاب، أشياء تعبر عن تلك الحياة التي نحلم بها جميعًا.

من الرائع أن تبدأ حياتك من تلك الأرض متنوعة المصادر، ففي كل منطقة تعيش فئة تؤثر في ذاك الموقع الجغرافي وتتأثر به، فتنتج قومية عربية أوروبية أمريكية مشتركة، تجتمع عند تمثال الحرية أو أمام أحد المسارح العالمية، أو حتى لدى متحف يقدم التاريخ البشري كله، كأنه يعرف أن زواره من كل أنحاء العالم.

مدينة الاختلافات العلمية والأنشطة الترفيهية والأماكن الطبيعية، كأن المدينة تقدم وجبة من المتعة لكل الضيوف، وأسواق المدينة تقدم كافة المنتجات العالمية بأعلى جودة، فبين المتاجر ستجد كل ما تريد ربما الأسعار مرتفعة قليلًا إلا أنها تتيح لك رؤية الآخر، والتعرف على العديد من الثقافات حتى بين المتاجر في طريقة العرض وعروض الشراء، ومطاعم المدينة تقدم الوجبات التي تتناسب مع كل ضيوف المدينة. ومن أماكن السياحة في نيويورك الأكثر متعة.

متحف المتروبوليتان

متحف المتروبوليتان

متحف المتروبوليتان

أحد أشهر المتاحف العالمية، فهو يحتوي على آثاء تجمع بين الحضارات البشرية كلها، تم تأسيس المتحف في عام 1870م، وهو يوجد في سنترال بارك أحد حدائق مانهاتن العالمية، والتي تستقبل سنويًا أكثر من 30 مليون زائر، ففي متحف الفنون المتروبوليتان قيمة عالمية من الأعمال الفنية التاريخية، والتي تعبر عن الحياة الخاصة بكل شعب، وكافة التطورات.

السياحة في نيويورك تعتمد على هذه الأماكن التي جمعت بين الثقافة والتاريخ في لوحات عالمية يشهد لها الجميع بالروعة، فكافة الأعمار تأتي إلى سنترال بارك لرؤية هذا المكان الجامع بين التاريخ والثقافة والطبيعة في مساحة عالمية، تعد هي الأكبر كحديقة ومتحف عالمي، يقع في منطقة وسطى من العاصمة الثقافية نيويورك.

 مسرح برودواي

مسرح برودواي

يضم المسرح حوالي  500 مقعد أو ما يزيد، فهو يوجد في منطقة المسارح، ويعبر المسرح عن تلك المنطقة المتحدثة باللغة الإنجليزية الموجودة في نيويورك، بالإضافة إلى أن مبيعات المسرح وصلت إلى 1.27 مليار دولار في موسم 2013م، وهي نسبة تجعلنا أمام 12 مليون متفرج أو أكثر من محبي الحياة الثقافية الأمريكية، والتعرف على أشهر المسرحيات العالمية، والتي تعبر عن الحياة مدمجة الأفكار.

مبنى الإمباير ستيت

إمباير استيت

إمباير استيت

أحد ناطحات السحاب العالمية والأشهر في نيويورك، المعبر عن روح الحداثة، وقد ظل هو الأطول لسنوات تصل إلى الأربعين، فهو يرتفع إلى 1250 قدم، ويتكون من 102 طابق، وبه 72 مصعد، وقد اكتسب شهرة واسعة من خلال الظهور على شاشات التلفزيون مع أشهر الأفلام السنمائية، وبعد سقوط ناطحتي التجارة العالمية، ظل هذا البناء الأكثر زيارة فقد وصل زواره إلى حوالي 3.8 مليون شخص سنويًا، وقد افتتح المبنى في عام 1931م.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات