السياحة في تورنتو : أهم الأماكن السياحية في تورنتو كندا

السياحة في تورنتو : أهم الأماكن السياحية في تورنتو كندا

مدينة تورنتو هي عاصمة إقليم أونتاريو وأكبر مدينة كندية كما أنها تحظى بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية في كندا ، وتمثل السياحة في تورنتو موطنًا لمزيج رائع من مناطق الجذب السياحي، فمن المتاحف وصالات العرض إلى برج CN الشهير عالميا، بالإضافة إلى الشاطئ الفريد وجزر تورنتو الخلابة، كما يمثل التسوق في تورنتو أحد الأنشطة السياحية الأكثر فعالية بالمدينة. وتعتبر السياحة في تورنتو إحدى السمات المميزة للمدينة مثلها مثل السياحة في مدينة أوتاوا و السياحة في مدينة مونتريال و السياحة في مدينة كيبيك وغيرها من المدن السياحية في البلاد.

 

أهم أماكن السياحة في تورنتو

تقدم المدينة منطقة ترفيه نابضة بالحياة تضم أحدث العروض الموسيقية والفنون الأدائية الأخرى ومنطقة ديستيليري التاريخية. وسط المدينة لا يزال من السهل نسبيا للتنقل، مع العديد من أهم مناطق الجذب على مسافة قريبة من بعضها البعض ونظام مترو الانفاق لتغطية مسافات أطول. وإليك عزيزي زائر موقع تيك ويك قائمة تشتمل على أهم وأجمل المعالم السياحية في تورنتو …

 

برج CN

أماكن السياحة في تورنتو برج CN

معلم تورونتو الشهير برج CN الذي يبلغ ارتفاعه 553 متر، وهو واحد من المعالم السياحية في تورنتو والتي من المستحيل أن تفوت حيث تمثل أحد مفردات السياحة في تورنتو . يمكن رؤية الهيكل بالأفق في كل مكان في المدينة. الزوار لديهم خيار بسيط لتقدير المبنى من الأرض، أو القيام برحلة تصل إلى واحدة من مناطق المراقبة أو المطاعم للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة وبحيرة أونتاريو. برج CN الذي بني بين عامي 1972 و 1976، كان ذات مرة واحدة أطول هيكل قائما بذاته في العالم، ولكن تم تجاوزه منذ فترة طويلة.

أعلى منطقة مشاهدة في برج CN توجد على ارتفاع 447 متر فوق المدينة مع الإطلالات المذهلة، في الأيام الصافية تمتد الرؤية إلى شلالات نياجرا ومدينة نيويورك. للوصول إلى هناك يتطلب الأمر اتخاذ اثنين من المصاعد. في أعلى المصعد الرئيسي توجد نقطة لوكوت على ارتفاع 346 متر حيث يقع مطعم هوريزونس، حيث يوجد طابق واحد هو الطابق الزجاجي وتراس السماء في الهواء الطلق. وكما يوحي الاسم، فإن الطابق الزجاجي يقدم إطلالة شفافة ومباشرة على المدينة حيث يقف الزوار على أرضية زجاجية.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من المغامرة، أو ربما الكثير من المغامرة، فهناك “حافة المشي”. وهذا ينطوي على المشي الحر اليدين على الحافة الواسعة 1.5 متر حول الحافة الخارجية من الجراب الرئيسي الذي على ارتفاع 365 متر. ويتم ربط المشاركين بالحبال بغرض السلامة.

العنوان: 301 فرونت ستريت ويست، تورونتو، أونتاريو

 

 متحف أونتاريو الملكي

أماكن السياحة في تورنتو متحف أونتاريو الملكي

يعد متحف أونتاريو الملكي والمعروف باسم ROM من أجمل أماكن السياحة في تورنتو ، كما أنه واحد من المتاحف الرائدة في كندا مع سمعة دولية للتميز. ويضم المتحف مجموعة متميزة كما يضم المعارض الرئيسية من جميع أنحاء العالم. وشهد التوسع المثير للجدل في المتحف جناحا حديثا يضم زجاجا وزوايا حادة تضاف إلى مبنى قديم تقليدي جدا. كما يحتوي المتحف على مجموعات تغطي مساحة كبيرة ومتنوعة من الفترات من جميع أنحاء العالم.

العنوان: 100 كوينز بارك، تورونتو

 

مركز روجرز

أماكن السياحة في تورنتو مركز روجرز

على مقربة مباشرة من برج CN يوجد مركز روجرز الذي يعد من أفضل أماكن السياحة في تورنتو لهواة الرياضة، وهو عبارة ساحة رياضية مع قبة ضخمة. ويشمل التصميم الفريد السقف الذي ينزلق ويعاد مرة أخرى، ويسمح به أن يكون مفتوحًا في الطقس الجيد. هذا الهيكل الضخم الذي أنجز في عام 1989، هو رد تورونتو على الملعب الأولمبي الطموح الذي بناه منافسها القوي مدينة مونتريال. مركز روجرز يمكن أن يستوعب الآلاف من المتفرجين، وهو مكان لكل أنواع الرياضة بما في ذلك البيسبول وكرة القدم على وجه الخصوص، فضلا عن حفلات الروك والبوب. كما يقدم المركز جولات سياحية مدتها ساعة واحدة مع نظرة خلف الكواليس في المنشأة.

العنوان: 1 بلو جايس واي، تورونتو

 

معرض (AGO) للفنون في أونتاريو

أماكن السياحة في تورنتو معرض (AGO) للفنون في أونتاريويحتل معرض الفنون الشهير في أونتاريو (AGO) مبنى حديث وفريد من نوعه على الجانب الغربي من وسط المدينة. وهناك سلسلة كاملة من المعارض المؤقتة التي أقيمت على مدار العام من قبل هذا المعرض الاستثنائي جدا والذي يعتبر من أجمل أماكن السياحة في تورنتو بصفة عامة. وتشمل أبرز المعروضات مجموعات من الأعمال الكندية والأفريقية وما وراء المحيطات بالإضافة إلى الفن الأوروبي. ويضم المتحف أيضا مجموعة رائعة من اللوحات الكندية.

العنوان: 317 دونداس ستريت ويست، تورونتو

 

كاسا لوما

أماكن السياحة في تورنتو كاسا لوما

يقف المبنى فوق أرض جميلة وتم الحفاظ عليها بشكل جيد، Casa Loma هو مبنى استثنائي يذكرنا إلى حد ما بمباني القلاع في القرون الوسطى. وقد أقيم البناء أصلا للسير هنري بيلات الكندي متعدد الملايين وغريب الأطوار، والذي كان من بين أول من عرف واستغل إمكانيات صنع المال من شلالات نياجرا. فمع إنشاء ما يقرب من 100 غرفة، بما في ذلك ثلاثة عشر حماما، فقد أصبح المنزل الآن متحفًا رائعًا من أجمل أماكن السياحة في تورنتو . يمكن للزوار إلقاء نظرة إلى الماضي والاستمتاع بفترة من الأناقة والروعة الأوروبية. وتجدر الإشارة إلى أن القلاع الرئيسية في كندا كاملة حتى اليوم مع الأجنحة المزينة، والممرات السرية، ونفق بطول 800 قدم، إضافة إلى الأبراج، والاسطبلات، وخمسة فدادين من الحدائق العقارية.

العنوان: 1 أوستن تيريس، تورونتو

 

حديقة حيوانات تورنتو

أماكن السياحة في تورنتو حديقة حيوانات تورنتو

تقع حديقة حيوانات تورونتو الضخمة، والتي تضم مجموعة من آلاف الحيوانات على النهر الأحمر، أي على بعد حوالي 40 كيلومترا شمال شرق وسط المدينة. وهي احدة من مناطق الجذب الرئيسية ومن أجمل أماكن السياحة في تورنتو حيث يوجد معرض الباندا الذي افتتح في تورونتو في عام 2013. وتنقسم حديقة الحيوان إلى عدة أقسام تمثل كل منطقة رئيسية من العالم. قسم أمريكا الشمالية فريد من نوعه مع وجود مجموعة كبيرة من أنواع الدببة ، كما توجد حديقة البيسون الواسعة، والبولاريوم المثير للإعجاب. وتشمل بعض المعالم الأخرى في حديقة حيوان تورونتو حديقة السافانا الأفريقية وشعاب الحاجز العظيم.

العنوان: 361A أولد فينش رود، تورونتو

 

سوق سانت لورانس

أماكن السياحة في تورنتو سوق سانت لورانس

سوق سانت لورانس يضم مجموعة متنوعة من البائعين لبيع مختلف المنتجات الغذائية والزهور والمواد المتخصصة. تم بناء قاعة سانت لورانس في تورونتو في عام 1850، وكانت بمثابة مكان اجتماع عام ومكان للحفلات الموسيقية. وقد تم ترميم القاعة في عام 1967 ولكنها احتفظت بسحرها القديم. يوفر المبنى أجواء فريدة من نوعها لممارسة التسوق في تورنتو ، وهو يستخدم أيضا في بعض الأحيان لتصوير الأفلام السينمائية وأعمال التلفزيون. ويتميز التصميم الداخلي بدرج كبير وثريا مضاءة بالغاز، ويعد St. Lawrence Market من أروع أماكن السياحة في تورنتو لما يتضمنه من العبق التاريخي.

العنوان: 92 شارع فرونت ستريت شرق، تورونتو

 

المنطقة الترفيهية

أماكن السياحة في تورنتو المنطقة الترفيهية

يأتي رد تورونتو على برودواي في نيويورك عبر منطقة تورنتو الترفيهية والتي تنبض بالحياة في المساء. هذا هو المكان الذي يأتيه الجميع لمشاهدة الإنتاج المسرحي مع أحدث العروض الموسيقية، والحفلات الموسيقية، وغيرها من الفنون المسرحية. وهناك أيضا جميع أنواع المطاعم وأماكن للتنشئة الاجتماعية، فضلا عن الفنادق والمحلات التجارية. ويقع مركز النشاط الرئيسي في منطقة الترفيهEntertainment District على طول شارع الملك King Street. كذلك تعتبر هذه المنطقة الترفيهية من أفضل أماكن السياحة في تورنتو لدى زوار المدينة.

 

أكواريوم ريبلايز

أماكن السياحة في تورنتو أكواريوم ريبلايز

واحدة من أحدث مناطق الجذب في تورنتو هي حوض السمك ريبلايز بالقرب من قاعدة برج CN. هذا المرفق رائع يعرض جميع أنواع الحياة البحرية ولكن الميزة الأكثر إثارة للإعجاب هو وجود نفق ضخم تحت الماء مع الرصيف المتحرك. يمكن للزوار مشاهدة المحيط من أسفل حيث أسماك القرش الماضي وسمك المنشار والكثير من الأنواع الاخرى.

أكواريوم ريبلايز هو تجربة مثيرة حقا لجميع الأعمار. وهناك عرض آخر غير متوقع هو عرض قنديل البحر، مع إضاءة إبداعية. وعلاوة على ذلك، لمس الدبابات مع الراي اللساع وأسماك القرش الصغيرة حيث التجربة لا تنسى. وبالنسبة للهندسة المعمارية، فإن مفهوم المبنى المفتوح يسمح أيضا بإلقاء نظرة على نظام دعم الحياة البحرية ومعدات الترشيح التي تعمل في تلك المنشأة التي تعد من أبدع أماكن السياحة في تورنتو ومن أكثرها زيارة.

العنوان: 288 بريمنر بوليفارد، تورونتو

 

قاعة المدينة

أماكن السياحة في تورنتو قاعة المدينة

يسيطر معمار هنري مور على ساحة ناثان فيليبس الواسعة والتي تعتبر من أهم أماكن السياحة في تورنتو مع منحوتها البرونزية “ذي آرتشر”، وهي قاعة المدينة الجديدة التي لا تزال تحظى بتقدير كبير. تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الفنلندي الموهوب فيلجو ريفيل وبنيت في عام 1965. ويتكون مجلس المدينة من اثنين من الكتل الشاهقة على شكل قوسين، خارج المبنيين في الساحة توجد بركة صناعية، والتي تصبح حلبة تزلج شعبية في فصل الشتاء. تم تزيين هذه المنطقة بشكل جميل لعطلات عيد الميلاد.

العنوان: 100 كوين ستريت ويست، تورونتو

 

مركز إيتون

أماكن السياحة في تورنتو مركز إيتون

يقع مركز إيتون الضخم في الطرف الشمالي من منطقة الأعمال المركزية. مع مجمع مترو الأنفاق الخاص به، يمتد مجمع التسوق العصري في تورنتو على عدة كتل ويجري تجديده باستمرار وتوسيعه. السياح يمكن أن يتفقدوا بسهولة طريقهم في المتاهة المحيرة من المتاجر والمتاجر المتخصصة والمحلات والمطاعم والكافتيريات، وحانات الوجبات الخفيفة التي تحشد المستويات المختلفة فوق وتحت الأرض. افتتح متجر إيتون الأصلي في تورونتو في عام 1869 وقد نما ليصبح مركز تجارة التجزئة بالمدينة وهو يعد من أفضل أماكن السياحة في تورنتو خاصة لمحبي التسوق.

 

هاي بارك

هاي بارك أحد أماكن السياحة في تورنتو

الحديقة هي مساحة خضراء ضخمة مكونة من مجموعة من الحدائق الغارقة وحدائق السلة، بالإضافة إلى المسارات الطبيعة والبرك الطبيعية والجداول. وهي تتبع ملكية الدولة وتبلغ مساحتها 165 فدانا وكانت مملوكة أصلا لرجل الأعمال هواردز الذي قدم إلى مدينة تورنتو في عام 1873. ويسلط الضوء على المروج الحيوانية وأحواض السباحة والملاعب ومناطق النزهة وجولات القطار ذات المناظر الخلابة. وتشمل الأسباب التي تجعل من هاي بارك أحد اجمل أماكن السياحة في تورنتو وجود عدد من الحدائق التي تم إنشاؤها في القرن التاسع عشر، علاوة على مدرسة كوتش هاوس وقبر هواردز.

سنويا تأتي فنون المسرح في الهواء الطلق إلى حديقة تورونتو العليا أو هاي بارك خلال أشهر يوليو وأغسطس، وهي الفترة المعروفة باسم “شكسبير في الحديقة”.

 

جزر تورنتو

أماكن السياحة في تورنتو جزر تورنتو

رحلة العبارات من محطة كوينز كواي إلى جزر تورونتو توجد على بعد كيلومتر واحد من الشاطئ، وهي مقدمة لنزهة ممتعة تماما. هناك مواقع جميلة على الجزر، فضلا عن توافر الفرص للتجديف والإبحار والسباحة وغيرها من الأنشطة في الهواء الطلق. المراسي والمجموعة الغريبة من منازل عطلة نهاية الأسبوع تجلب لمسة متنوعة إلى مكان الزيارة. في الصيف، تصبح الجزر مكانًا للعديد من الأحداث في الهواء الطلق. في رؤية مواتية تتمتع الجزر بإطلالة مذهلة من أفق تورنتو، كما يقع متنزه سنترفيل أموسيمنت بارك في سينتر إسلاند إحدى جزر تورونتو، ويضم مجموعة متنوعة من أنشطة ركوب الخيل للأطفال. تنطلق خدمة عبارات تورونتو إسلاندس سيرفيس من كوينز كواي وتنتقل إلى كل من جزر تورونتو الرئيسية التي تعتبر من أروع أماكن السياحة في تورنتو .

 

 

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات