السياحة في مونتريال : أهم الأماكن السياحية في مونتريال

أماكن السياحة في مونتريال

السياحة في مونتريال : أهم الأماكن السياحية في مونتريال

تقع مدينة مونتريال في مقاطعة سانت لورانس وهي تحظى بكم كبير من الأماكن السياحية في كندا ، وقد ازدهرت مونتريال كمركز عالمي للاتصالات والتجارة، وكذلك تعد السياحة في مونتريال من أهم السمات المميزة للمدينة. هبط المستكشف الفرنسي جاك كارتييه هنا في عام 1535 وأخذ الأراضي لصالح ملك فرنسا فرانسوا الأول. وقد دام ذلك حتى عام 1642، إلى أن جاء بول دي تشوميدي وسيور دي مايسونوف وأسسا محطة مهمة صغيرة فوق تلك الأراضي، وقد سميت باسم فيل ماري دي مونت- رال وكانت هذه هي التسوية الأصلية التي هي اليوم مونتريال. وقد نمت لتصبح ثاني أكبر مدينة ناطقة بالفرنسية في العالم. وتعد المدينة جزءً من أرخبيل هوشلاغا، حيث المدينة نفسها جزيرة ويوجد بها جبل رويال البالغ ارتفاعه (233 متر) في وسط المدينة. يتأرجح المناخ في مونتريال بين درجات الحرارة المرتفعة الرطبة في الصيف والثلوج الكثيفة في الشتاء، وتعد الحياة في مونتريال من بين أنماط المعيشة الأفضل في المدن الكندية بشكل عام مثلها مثل مدينة أوتاوا العاصمة ومدينة كيبيك، كما تحظى أماكن السياحة في مونتريال سنويًا بعدد كبير من السائحين.

 

أهم أماكن السياحة في مونتريال

سنقدم إليك عزيزي زائر موقع تيك ويك قائمة تحتوي على أهم أماكن السياحة في مونتريال الجميلة وهي من أشهر المدن التي تتضمن على الأماكن السياحية في كندا ، كما تشتمل هذه القائمة على عدد من أجمل أماكن الترفيه في مونتريال .

 

جبل رويال

أماكن السياحة في مونتريال

يرتفع Mont-Royal بمسافة 233 مترا فوق المدينة وهو الرئة الخضراء بالقرب من وسط المدينة، ويعد الجبل أحد أهم أماكن السياحة في مونتريال بصفة عامة. ومن خلال نزهة في هذه الحديقة الجبلية الجميلة يمكن للزوار رؤية المعالم الأثرية لجاك كارتييه والملك جورج السادس، كما يمكن قضاء بعض الوقت بمنطقة لاك- أوكس- كاستورس، وإلقاء نظرة على المقابر على المنحدر الغربي حيث المجموعات العرقية المختلفة في المدينة في سلام معا لعدة قرون. من القمة، أو بالأحرى من منصة أسفل الصليب تظهر بانوراما رائعة كاملة بطول 51 كيلومترا من إل دي مونتريال وحتى سانت لورانس. في الأيام التي لا يوجد بها ضباب، يمتد المنظر إلى جبال أديرونداك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مونتريال القديمة

أماكن السياحة في مونتريال

مونتريال القديمة هي من أهم أماكن السياحة في مونتريال ، وهي تجمع رائع من المباني التي يرجع تاريخها إلى القرون 17، 18، 19 ، والمنطقة بصفة عامة تعطي شعورًا فريدًا بالماضي وهي مصممة على الطراز الباريسي، وتقع بين الواجهة البحرية ومركز الأعمال. ومن الأفضل استكشاف العديد من المواقع التاريخية والشوارع والمعالم السياحية في مونتريال سيرا على الأقدام. وتشمل تلك التي لا تفوت برجي نوتردام باسيليكا، وأرصفة الميناء القديم الذي أعيد تنشيطه، ومساحة تجمع الهواء الطلق في ساحة جاك كارتييه.

 

بارك جان درابيو

أماكن السياحة في مونتريال

كانت جزر إيل سانت هيلين (والتي سميت باسم زوجة صامويل دي شامبلين) والجزيرة الاصطناعية في نوتردام هي موقع معرض العالم 67. وهي تعرف الآن باسم بارك جان درابيو وتعد من أجمل أماكن السياحة في مونتريال ولها العديد من عوامل الجذب العائلية. وبقايا معرض العالم لعام 1967، أصبح المحيط الحيوي الآن متحفا مخصصا للقضايا البيئية. تم تصميم المبنى على شكل كرة وهو أكبر هيكل من هذا القبيل في العالم. وتشمل المعالم السياحية الأخرى في الجزر ركوب الخيل وألعاب لاروند أموسيمنت بارك، ترسانة 1820 البريطانية التاريخية في متحف ستيوارت، باسين أوليمبيك (حيث تم عقد أحداث التجديف الأولمبية)، ودورة السباق سيركويت جيلز فيلينيوف.

 

حديقة النباتات

أماكن السياحة في مونتريال

يضم بارك مايسونيوف (بيي إكس مترو) حديقة نباتية خلابة ورائعة وهي من أفضل أماكن السياحة في مونتريال . في جاردين بوتانيك يتم توجيه الزوار على وجه الخصوص إلى الحدائق اليابانية والصينية، حيث الطبيعة النباتية الاستثنائية، كما يوجد العديد من بساتين الفاكهة والزهور. هناك عدة أحواض مثيرة للاهتمام بالإضافة إلى المشتل الضخم على أرض الواقع، فضلا عن البرك التي تدعم وجود مجموعة متنوعة من الطيور.

 

شارع شيربروك

أماكن السياحة في مونتريال

اسمه السير جون شيربروك، الحاكم العام لكندا من 1816 إلى 1818، شارع شربرووك هو على الارجح اكثر الشوارع اناقة في المدينة ومن أكثر أماكن السياحة في مونتريال زيارة، حيث أنه يمثل العمود الفقري للمدينة وهو موقع للعديد من المتاحف والمؤسسات الرئيسية.

في شارع شيربروك يوجد متحف مكورد للتاريخ الكندي، والذي يحتوي على مجموعة متميزة من المعروضات تشير إلى مراحل التاريخ الاجتماعي في كندا، وخاصة الشعوب الأصلية مثل الإنويت وشعوب ساحل المحيط الهادئ. متحف الفنون الجميلة هو أقدم متحف في كندا ويضم مجموعات واسعة من اللوحات وأعمال النحت ووسائل الإعلام الجديدة. ليس بعيدا عن المتحف يوجد الحرم الجامعي الضخم لجامعة ماكغيل.

 

ساحة جاك كارتييه

أماكن السياحة في مونتريال

نقطة تجمع في مونتريال القديمة وهي حيوية بشكل خاص في الصيف، ساحة جاك كارتييه هي من أهم أماكن السياحة في مونتريال حيث تشكل بقعة سياحية شعبية تحيط بها المباني التاريخية والحدائق الجميلة، والخدمات العامة، والمطاعم. في نهاية الصعود إلى الساحة يوجد عمود نيلسون وقاعة مدينة مونتريال المثيرة للإعجاب.

 

كاتدرائية نوتردام

أماكن السياحة في مونتريال

تأسست في عام 1656، وتعد هي أقدم الكنائس في مونتريال، وهي تقف في تجسيد أبعد بكثير من صورتها الأصلية. يقع البرجان التوأم للواجهة القوطية الجديدة بلاس دي أرمس. الواجهة الداخلية المعقدة والمتأصلة هي عمل الفنان فيكتور بورجيو. وعلى مدار السنة في العرض المسائي للضوء والصوت تعاد قصة تأسيس مونتريال، وتعتبر كاتدرائية نوتردام من أهم أماكن السياحة في مونتريال وأكثرها زيارة.

 

الحديقة الأوليمبية

أماكن السياحة في مونتريال

كان متنزه مونتريال الأوليمبي هو موقع أولمبياد الصيف عام 1976. الاستاد الاوليمبي الذي على شكل صدفة في قلبه يمثل أحد أجمل أماكن السياحة في مونتريال كما تمثل الحديقة المتوفرة بالاستاد وجهة الترفيه الرئيسية. وتشمل المواقع الأخرى داخل الحديقة حديقة بيودوم النباتية الحيوانية المغطاة، والحديقة النباتية الإبداعية، ومجموعات من الزواحف في الأحواض المخصصة لها.

 

موقع القديس جوزيف

أماكن السياحة في مونتريال

St. Joseph’s Oratory أوراتوار سانت جوزيف في مونتريال، بالقرب من المخرج الغربي من منتزه رويال ، هو الموقع المكرس لقديس كندا، وهو من أبرز أماكن السياحة في مونتريال ويعد مكانًا للحجاج مع كنيسة ضخمة على غرار عصر النهضة ولها قبة يعود تاريخها إلى عام 1924. وكان الراهب أندريه من الكونغرس سانت كروا قد بنى بالفعل كنيسة صغيرة في ذات المكان عام 1904، حيث قام بأفعال معجزة من الشفاء في عام 1982. قبره هو في جزء واحد من الحرم الموجود في الكنيسة الأصلية. يتم عرض الهدايا النابضة في كنيسة صغيرة. الدير وراء الكنيسة يؤدي إلى جبل رويال. هناك إطلالة رائعة شمال غرب الموقع عبر المرصد على مونتريال ولاك سانت لويس.

 

كنيسة القديسة ماري ملكة العالم

أماكن السياحة في مونتريال

تم بناء الكنيسة الكاثوليكية للقديسة ماري ملكة الكاتدرائية العالمية شرق بلاس دو كندا في عام 1894 ، وكان ذلك كنسخة أصغر من كنيسة القديس بطرس في روما. وتعتبر هذه الكنيسة من أهم أماكن السياحة في مونتريال حيث تصور التماثيل الضخمة القديسين الراعيين لأساقفة مونتريال في القرن التاسع عشر. كما توجد سلسلة من اللوحات التي كتبها جورج ديلفوس ريتل لتدوين التاريخ المضطرب في مونتريال.

 

ساحة سانت لويس

أماكن السياحة في مونتريال

يقع فندق سكوير سانت- لويس بالقرب من محطة مترو شيربروك، حيث يعد واحدا من أجمل المربعات القديمة ومن أجمل أماكن السياحة في مونتريال بشكل عام، وهو يقع في حي سكني فرنسي- كندي من مطلع القرن العشرين. في الشوارع الصغيرة حول الساحة المظللة بالأشجار لا تزال هناك بعض المنازل الفيكتورية الجذابة. بعض هذه المنازل تحول اليوم إلى عدد من المطاعم الممتعة.

 

قناة لاشين

أماكن السياحة في مونتريال

حصلت قناة لاشين الواقعة على الضفة الجنوبية الشرقية لجزيرة مونتريال (في لاك سانت لويس) على اسمها من الرواد الأوائل الذين قدموا في القرن السابع عشر، والذي شقوا طريقهم نحو سانت لورانس بحثا عن طريق إلى الصين (بالفرنسية “لا تشاين”). وقد حفرت قناة لاشين وهي الطريق لجولات لاشين رابيدز في عام 1825. ومع ذلك فقد صارت منذ سنوات عديدة تستخدم للشحن، وهي تشكل في الوقت الحاضر جزءا من الحديقة وأحد أجمل أماكن السياحة في مونتريال ، كما أنها توفر الكثير من الفرص للرحلات الساحرة على طول قناة بانكس.

 

الحي الصيني

أماكن السياحة في مونتريال

يقع الحي الصيني في مدينة مونتريال على شارع دي لا غوشيتير، مع أقواس صينية تبرز قلب هذا الربع من المدينة والذي يعد من أهم وأجمل أماكن السياحة في مونتريال . يعود Chinatown إلى أواخر عام 1860، عندما كان العديد من العمال الصينيين الذين جاءوا أصلا للعمل في المناجم وبناء السكك الحديدية قد انتقلوا إلى المدن بحثا عن حياة أفضل. والحي الصيني اليوم لم يعد حصرا على الصينيين، ولكنه بات مكانًا مفتوحًا حيث يمكن لأي شخص الاسترخاء والتمتع بوجبة جيدة.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات