السياحة في بياريتز مدينة الملوك والنبلاء الفرنسية

السياحة في بياريتز فرنسا

السياحة في بياريتز مدينة الملوك والنبلاء الفرنسية

السياحة في بياريتز الساحرة، المدينة التي أغوت الكثير من الملوك والطبقات الحاكمة للإقامة بها وقضاء أوقات الراحة والاستجمام، لما تتميز به من مناظر طبيعية خلابة قل أن تجد مثيلها، ناهيك عن شواطئها التي لا يضاهيها أي مكان آخر في العالم من حيث نعومة الرمال وصفاء المياه، كل ذلك بجانب تاريخ ممتد ومعالم أثرية عريقة. تتميز أماكن السياحة في بياريتز بأنها تجربة تجذب دائما الطبقات رفيعة المستوى والكثير من الشخصيات الهامة على مدار التاريخ وحتى يومنا هذا.

السياحة في بياريتز الفرنسية

تقع تلك المدينة الفريدة في الجنوب الغربي من البلاد وهي من أجمل مواقع السياحة في فرنسا، وتتمتع المدينة بإطلالة مميزة على شواطئ المحيط الأطلسي، لتضم أفضل أماكن ممارسة الرياضات المائية في أوروبا والعالم، مثل الشاطئ البديع (كوت دي باسك) الذي يعتبر الوجهة المفضلة بالنسبة للكثيرين ممن يترددون على المدينة، إضافة إلى أنه على مقربة من الشاطئ يوجد متحف البحر الذي يضم العديد من الأحياء البحرية النادرة والمهددة بالانقراض. كما يقام مهرجان ركوب الأمواج في بياريتز سنويا، حيث تشهد إقبالا كثيفا في هذه الأثناء، وتعتبر بأمواجها المرتفعة وجوها المميز وطبيعتها الخلابة واحدة من أهم مراكز الجذب السياحي في مختلف الأنحاء الفرنسية.

السياحة في بياريتز كولاج

تتميز مدينة بياريتز باحتوائها على المرافق المتطورة التي تسهل الانتقال داخل المدينة، كما تعطي لمسة من الرفاهية والمتعة لكل ما تود القيام به هناك. كذلك فأغلب معالم المدينة السياحية قريبة من بعضها، ولا تحتاج منك زيرتها سوى الاستمتاع بالمشي الذي يعد في حد ذاته من الأمور الممتعة في بياريتز. ومما يعتبر ميزة إضافية للمدينة هو قربها من جزيرة (سان سيباستيان) الإسبانية الشهيرة، حيث أن المسافة بينهما لا تتجاوز الخمسين كيلومترا فقط.

لمحة من تاريخ مدينة بياريتز

السياحة في بياريتز تار يخ

كانت بداية نشأة بياريتز خلال العصور الوسطى، تحديدا خلال القرن الثاني عشر، مع اشتهارها كواحدة من مراكز صيد الحيتان وتجارتها، ونظرا لطبيعتها المميزة ومشاهدها الخلابة لاقت المدينة استحسان الكثيرين، مما دفع الكثير من أطباء القرن الثامن عشر بنصح مرضاهم أن يتوجهوا إلى تلك البقعة الفريدة للاستجمام والراحة، وكذلك للانتفاع بما تحتويه شواطئها من خصائص علاجية وشفائية عجيبة.

وقد زار نابليون الثالث مدينة بياريتز ومارس السباحة في مياهها، كما أن زوجته يوجيني قد أمرت ببناء قصر خاص لها بالمدينة إضافة تجهيز الحدائق الفريدة الملحقة بالقصر، وهو الآن يستخدم كواحد من أرقى الفنادق العالمية الفخمة، التي تستقبل الطبقة رفيعة المستوى.

خريطة بياريتز

 

الطقس في بيارتيز

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)77101114171919181410813

 

شواطئ بياريتز الساحرة

السياحة في بياريتز الفرنسية

من أهم ما يميز أماكن السياحة في بياريتز ويمنحها شهرة عالمية الشواطئ الساحرة التي تتمتع بها، حيث تحتوي على مجموعة من أهم مراكز السياحة الساحلية في العالم، مما يجذب إليها عددا كبيرا من هواة الاستجمام والراحة والهدوء. من بين تلك الشواطئ نجد (غراندي بلاج)، وهو واحد من أبرز وأجمل المناطق في بياريتز وأكثرها شهرة، إضافة إلى الموقع المحوري للشاطئ قرب مركز مدينة بياريتز وأهم أحيائها، فهو يتمتع بمياه لازوردية صافية ورمال بيضاء ممتدة بطول الشاطئ، كل هذا بجانب ما يقدمه لمرتاديه من خدمات مميزة ذات مستوى رفيع من الجودة والرفاهية.

شاطئ كوت ديه باسك بياريتز

كذلك فهناك الشاطئ الفريد كوت ديه باسك، الذي يصافح بمياهه سلسة بيرينيه الجبلية الشاهقة، ويصل حتى شواطئ أسبانيا، معطيا رواده بعضا من أروع المشاهد الطبيعية الخلابة التي قل أن تجدوا مثيلها، لتشعر وأنت هناك أن رساما عبقريا جعلك جزءا من إحدى إبداعاته الفنية العجيبة. وبجانب هذا توجد العديد من الرياضات الشاطئية والمائية مثل الغوص والسباحة، التي يمكنك ممارستها هناك كما لم تمارسها من قبل، ناهيك عن رياضة ركوب الأمواج التي بدأ ظهورها في مدينة بياريتز منذ عام 1950م، لتلقى بعد ذلك رواجا كبيرا، وتمثل المدينة مركزا لاستقبال أشهر بطولات ومهرجانات ممارسة هذه الرياضة على مستوى العالم.

 

أهم أماكن السياحة في بياريتز

بعد كل ما شهدنها من روعة الطبيعة والشواطئ في بياريتز، وبجانب المستوى العالي من الرفاهية الموجودة هناك، فهذا ليس كل شيء؛ إذ أن مدينة بياريتز تتمتع أيضا بعمقها التاريخي ومزاراتها الأثرية والترفيهية المميزة يجعلون السياحة في بياريتز لا مثيل لها ، والتي نذكر منها:

 

ميرمونت

مقهى وحلواني ميرمونت بياريتز

وهو أحد أشهر أماكن السياحة في بياريتز على الإطلاق، ومن أهم المقاهي الأثرية في أوروبا، يعود بناؤه إلى القرن السابع عشر، ويعد مكانا تاريخيا ذا طابع فريد، حيث يتمتع ببناء كلاسيكي يضفي على مدينة بياريتز طابعا خاصا، كما انه يقدم أنواعا من الحلوى الكلاسيكية المميزة ذات المستوى الملكي، بجانب الشاي ذي النكهة الخاصة. ومن بين أشهر من أثنو على هذا المكان ولقي استحسانهم (إدوارد السابع) ملك بريطانيا، وهو أحد الملوك الذين استضافهم المقهى.

 

كنيسة إمبريل

كنيسة إمبريل بياريتز فرنسا

تم بناء كنيسة إمبريل في شرف استقبال أوجيني زوجة الإمبراطور (نابليون الثالث)، حيث كانت تتوجه إليها عند زيارة مدينة بياريتز للتعبد، وتمتاز بطراز المعمار البيزنطي العريق، وبالجداريات وأعمال الفسيفساء الذهبية الجميلة التي تزين جدرانها.

 

متحف دي لامير

بياريتز

وهو من المتاحف التي تشتهر بها بياريتز، حيث تم تخصيصه لعرض الأحياء البحيرة التي تميز المدينة، وهي مجموعة نادرة من الأسماك والأخاطب والبحريات، بجانب مقتنيات المتحف التي تحكي تاريخ تجارة الحيتان وصديدها في المنقطة، كل ذلك في طابع فرنسي فريد.

 

متحف آسياتيكا

متحف آسياتيكا بياريتز

وهو متحف مخصص للتحف الفنية القادمة من آسيا، حيث يحتوي على قطع فنية نادرة، إضافة إلى بعض المعلومات التفصيلية عن بلدانها ومثل الصين والهند ونيبال، وبلاد التبت والهيمالايا، تعرض جميعها على شاشة عرض بالمتحف، ويحتوي على قرابة ألف قطعة أثرية، يمتد تاريخها إلى عصور سحيقة، ليمثل بذلك اهم متاحف الفن الآسيوي في أوروبا.

 

منارة بياريتز

منارة بياريتز

أنشئت منارة بياريتز سنة 1834م، وتوجد شمالي المدينة، فوق أكثر مواقع بياريتز ارتفاعا، مما يعطيها إطلالة مميزة على المدينة والمحيط، ويمكنك عند زيارتك لها الصعود إلى قمتها والاستمتاع بمشاهد لا توصف، كما ان انسب أوقات التقاط الصور التذكارية هناك هو وقت الغروب، الذي سيعطيك مشاهد مميزة وفريدة بجوار المنارة وعلى ضفاف الأطلسي.

 

صخور العذراء

هناك بالقرب من مرسى الصيادين تم تشييد تمثال السيدة مريم العذراء، ليكون واحدا من أهم المعالم الموجودة بالمدينة، حيث تمت إقامته على تجمع صخري مطل على المحيط، يتميز بكونه شديد الانحدار.

 

شارع بياريتز

شارع بياريتز

وهو أكبر شوارع مدينة بياريتز على الإطلاق، وقد شهد على مر السنين العديد من الأحداث والمناسبات الفريدة والمميزة، كما انه يتضمن الكثير من المتنزهات الفخمة والسلاسل التجارية العالمية، إضافة إلى مشهده الأرستقراطي الفريد، الذي يناسب أهم شارع في مدينة الأمراء والملوك الفرنسية بياريتز.

 

متحف الشيكولاتة

متحف الشيكولاتة بياريتز

من أكثر أماكن السياحة في بياريتز رواجا، حيث يقبل على زيارته السائحون بمختلف فئاتهم العمرية، لا سيما صغار السن، وهو بجانب ميزاته الترفيهية، يحكي تاريخ الشيكولاتة وكيف بدأت صناعتها، وكل ما يتعلق بتراثها حتى الآن.ويعتبر متحف الشيكولاتة واحد من أبرز مظاهر السياحة في بياريتز بشكل عام.

 

ساحات وميادين بياريتز الأنيقة

تشكل الشوارع والأزقة والساحات الأنيقة في بياريتز مثالا على التراث الأرستقراطي للمدينة. المركز الحضري في بياريتز هو الساحة الكبيرة جورج-كليمنسيو، والتي تؤدي إلى تجمع الشوارع الرئيسية في المدينة. ومن هنا، فهي تبعد بمسافة قصيرة عن ساحة بلاس بيليفو الخلابة، وهي ساحة نصف دائرية مذهلة مع إطلالة بانورامية على الشاطئ والمحيط.

إلى الجنوب من بلاس بيليفو توجد منطقة أخرى ذات مناظر ساحرة من بياريتز على طول شارع ماريشال-ليكليرك. ويقع هذا الشارع الساحلي في مدخل صخري حاد بين روشيه دو باستا و كاب أتالاي، فوق مرفأ الصيد القديم، ويوفر مناظر رائعة. هذا الجسر هو نقطة انطلاق رائعة لجولة المشي ذات المناظر الخلابة على طول ساحل بياريتز.

 

أشهر الأطعمة في بياريتز

مطاعم بياريتز

بسبب الطبيعة الخاصة والمميزة لبياريتز، فهي تحتوي على عدد من أجمل المطاعم وأشهر السلاسل العالمية الفاخرة، التي تقدم أطباقا فريدة وخاصة بما يتناسب مع كل الأذواق. ومن أبرز أماكن السياحة في بياريتز وأشهرها نجد مرسى الصيادين، الذي أقيم سنة 1870م، حيث يقدم تجربة مميزة للاستمتاع بأشهى المأكولات البحرية والأسماك الشهيرة بطزاجتها ومذاقها الرائع. وبالقرب من المرسى يوجد الممشى الطويل على ساحل الأطلسي، الذي يمنحك فرصة التنزه على شاطئ والاستمتاع بالأجواء المبهجة، وصولا إلى الجسر الحديدي المميز، الذي ينقلك مباشرة لصخرة العذراء الشهيرة، وهو مكان ساحر لا يمكنك مغادرته دون التقاط الصور التذكارية التي تخلد ذكرى زيارتك المميزة.

أما إذا أردت التعرف على الحياة اليومية لسكان بياريتز المحليين، ومطالعتها عن قرب، فأمامك أسواق الطعام الشهيرة، مثل هال دي بياريتز، الذي يشتهر بأجوائه المرحة والصاخبة، حيث يتكون من مبنيين، يضمّان كل ما تحتاجه من أسماك وأطعمة بحرية ولحوم بجميع أنواعها، إضافة إلى الخضروات والفاكهة الطازجة، وأيضا الخبز ومنتجات الألبان المتنوعة. في هذا المكان ستستطيع لمس جوهر المدينة الساحر عن قرب.

 

إقرأ أيضًا:

السياحة في باريس: أهم أماكن ومعالم مدينة النور والجمال

 

السياحة في مرسيليا أقدم مدن فرنسا وأهم الأماكن بها

أفضل فنادق مرسيليا: 19 فندق هي الأجمل في المدينة الفرنسية الفاتنة

 

السياحة في ليون المدينة الفرنسية ذات النهرين وأهم أماكنها السياحية

أفضل فنادق ليون: تعرف على 14 فندق هي الأفضل حيث الرفاهية مبدأ

 

السياحة في مدينة كان الفرنسية عاصمة السينما الأوروبية وأهم الأماكن بها

أفضل فنادق كان : تعرف على 20 فندق هي الأروع في المدينة الأجمل

 

السياحة في شامونيه مدينة الجبال والثلوج الفرنسية

أفضل فنادق شامونيه : هنا أجمل 15 فندق توفر لك الرفاهية والمتعة

 

السياحة في تولوز : 7 معالم يجب زيارتها في المدينة الزهرية

 

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات