السياحة في كان الفرنسية عاصمة السينما في أوروبا

السياحة في كان فرنسا

السياحة في كان الفرنسية عاصمة السينما في أوروبا

مدينة كان الساحرة، قبلة صناع السينما في العالم، بسجادتها الحمراء الشهيرة، والبقعة الأبرز على ساحل الأبيض المتوسط. تقع جنوبي شرق فرنسا بمنطقة جبال الألب الساحلية، قرب مدينة نيس، وتعرف بمهرجانها السينمائي ذائع الصيت، الذي يقام سنويا في شهر مايو، حيث يعتبر مهرجان كان الدولي أهم وأكبر المهرجات السينمائية على مستوى العالم. كما تشتهر بأنها واحدة من المراكز السياحية رفيعة المستوى، السياحة في كان تشهد إقبالا متزايدا من سياح الطبقات الراقية والأثرياء، ليبلغ عدد زائريها نحو مليون سائح سنويا.

السياحة في كان مدينة السينما فرنسا

هذا وتعتبر (كان) من كبريات مدن الريفييرا في فرنسا، على الرغم من أن تعداد سكان المدينة لا يتجاوز الـ 70 ألف نسمة، لذا فهي من مدن الاستجمام والراحة وقضاء العطلات المميزة.

خلال العصور الوسطى كانت المدينة عبارة عن جزء من أحد الأديرة المحلية، لا تتعدى كونها قرية صغيرة قائمة على الزراعة، واستمرت كذلك حتى القرن الثامن عشر، إلى أن بدأ الأغنياء الفرنسيون واصحاب الجنسيات الأخرى يقبلون عليها ويقضون عطلاتهم بها منذ نحو ثلاثين عاما تقريبا، لتشهد بذلك نقلة نوعية في تاريخها، وتعتبر منذ هذا الحين في مصاف المدن السياحية المميزة.

خريطة مدينة كان


 

الطقس في مدينة كان

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)88101216202323201612915

كيف أصل إلى مدينة كان الفرنسية؟

كان فرنسا

خريطة حرارية حديثة لمدينة كان

 

يمكنك الذهاب إلى مدينة كان عن طريق مطار نيس الدولي القريب، والذي يعد ثاني أكبر المطارات الفرنسية بعد مطار باريس الدولي، حيث يستقبل الرحلات القادمة مما يزيد عن مئة وجهة عالمية مختلفة، ويتعامل مع حوالي 48 شركة طيران كبرى، تتنوع بين مرتفعة التكاليف والرخيصة، كتلك التي تربط روما وجنيف بلندن. أما بالنسبة للأثرياء ورجال الأعمال ممن يملكون طائرات خاصة فأمامهم مطار (كان موندليو)، الذي يبعد عن المدينة 8.2 كم فقط. كذلك تتوفر الحافلات المكوكية التي تربط المدينة بمحطة قطارات نيس، ولا تستغرق الرحلة سوى 45 دقيقة فقط، لتصل إلى قلب مدينة كان، تبلغ تكلفة الرحلة للذهاب والعودة حوالي 11 يورو. ويعتبر القطار من أهم وأكثر الوسائل شيوعا للتنقل داخل الأراضي الفرنسية.

أما استقلال سيارة أجرة فهو باهظ التكاليف، حيث تصل تبلغ تكلفة الرحلة حوالي 100 يورو تقريبا. كذلك داخل مدينة كان يعتبر التاكسي مرتفع التكلفة بعض الشيء، لكن تتوفر الحافلات بمختلف أنحاء المدينة، ومن الأفضل في مدينة كان الساحرة أن تتنقل مشيا على الأقدام، للتمتع بمشاهد المدينة الخلابة، وتقضي أوقات حقيقية في التعرف على المدينة عن قرب.

السياحة في كان الفرنسية وأهم معالم المدينة

تتميز مدينة كان الفرنسية، إضافة لتنظيم مهرجان كان السينمائي الدولي، باحتوائها على العديد من الشواطئ المفتوحة الساحرة ذات الرمال الذهبية الأخاذة، وبسبب الموقع المتميز لكان بين مدينتي نيس وموناكو، الواقعتين على سواحل الريفيرا الشهيرة، تتشهد شواطئ كان إقبالا كثيفا من الزوار المحليين والسياح الأجانب. ومن أبرز وأكبر شواطئ مدينة كان الفرنسية نجد شاطئ (مارتيناز)، الواقع بمنطقة الكروازيت، حيث يعد من أمثل مناطق التزلج والغطس وركوب الأمواج.

ومع أن الغالب على طابع المدينة السياحي هو المعاصرة والحداثة، إلا أن (كان) تعد من مدن السياحة في فرنسا التراثية والعريقة، حيث توجد لمسات التاريخ القديم في أنحاء مختلفة منها. أقدم الأحياء في كان هو حي (لا سوكيه)، الذي يستقبل عددا كبيرا من الزائرين سنويا وهو الحي المواجه لـ(لا كروازيت)، حيث يمتلئ بكثير من المولات والمراكز الترفيهية. كذلك يوجد شارع أنتيب، وهو واحد من أميز معالم مدينة كان السياحية والترفيهية، الذ يضم كبرى مراكز التسوق الفرنسية على الإطلاق. كما توجد العديد من المعارض الفنية والصناعية بالمدينة. وفيما يلي نذكر بعض المعالم السياحة في كان الفرنسية.

 

لا باستيد روج

لا باستيد روج السياحة في كان فرنسا

وهي من المناطق الترفيهية التي تضم الكثير من مواقع التصوير والاستديوهات السنمائية، هناك في منطقة (لا بوكا)، حيث تشهد المدينة حدثها الأبرز، وهو مهرجان كان السينمائي الدولي، لتستقبل أشهر نجوم السينما في العالم.

 

متحف بونرد الفني

وقد تم افتتاح متحف بونرد حديثا، ويقع بمنطقة كان لا بوكا الشهيرة، التي تسمت على اسم الفنان الشهير لا بوكا الذي كان يسكن بها. إلى جانب ذلك تقام العديد من الفاعليات والأنشظة الثقافية والفنية بمتحف بونرد على مدار العام.

جزيرة سانت مارغريت

وهي جزيرة صغيرة لا تبعد عن قلب المدينة سوى 15 دقيقة، يمكنك الوصول إليها عن طريق ميناء كان القديم، حيث توجد الكثير من المراكب المتجهة إلى سانت مارغريت، وهناك يوجد متحف دو لا مير، الذي استخدم فيما مضى كحصن، وبه زنزانة تاريخية تحت عمق البحر، كما يضم الكثير من القطع الأثرية القديمة، خاصة تلك الكنوز الثمينة التي عثر عليها في البحر، والبضائع التي كانت تحملها سفن الأمبراطورية الرومانية القديمة.

لا كروازييت

شارع لا كروازييت مدينة كان

يعد شارع لا كروزيت من أجمل وأبرز الشوارع الفرنسية بشكل عام، حيث يحتوي على الممشى الساحلي المميز والشوطئ الخلابة، كما توجد به أبرز المقاهي والمطاعم العالمية وسلاسل الفنادق رفيعة المستوى، كفندق الكارلتون والهيلتون والمارتينز وفنادق الماجستيك وجراي دالبيون.

 

قصر المهرجانات

مبنى قصر المهرجانات هو واحد من أبرز وأهم مباني مدينة كان الفرنسية على الإطلاق، حيث تنظم به أكبر الفاعليات الفنية والثقافية بالمدينة، وفي مقدمتها مهرجان كان السينمائي الدولي، وكل ما يحيط به من لقاءات تلفزيونية ومؤتمرات.

 

قصر كارلتون

قصر كارلتون السياحة في كان فرنسا

تم بناء قصر كارلتون الفريد على يد هنري رول، وقد استغرق بناؤه الفترة من عام 1909م، إلى عام 1913م، وهو واحد من أشهر وأهم  معالم مدينة كان التاريخية، حيث يشهد إقبالا متزايدا من السياح الأجانب والمحليين على مدار العام واحد أشهر معالم السياحة في كان الفرنسية.

 

التسوق في مدينة كان

إذا كنت ترغب في التسوق وإنفاق المال على جميع المستويات فمدينة كان الفرنسية تضمن لك ذلك، حيث تمثل المدينة سماء من سماوات التسوق في فرنسا!

في مدينة كان يمكن العثور على المحلات التجارية الراقية في شارع لا كرويزيت، وهو من أشهر مناطق التسوق في كان. كذلك في جميع أنحاء المدينة ستحظى بمتعة التسوق في مناطق مثل رو دي أنتيبيس و رو مينادير. العطور ومستحضرات التجميل والأزياء كلها من المشتريات الأكثر شعبية في كان، ومع وجود الكثير من السياح سوف تتمتع بأنشطة التسوق المعفاة من الرسوم الجمركية.

التسوق في كان

يمكن العثور على شريط التسوق الرئيسي في شارع رو دي أنتيبيس، وهو الطريق الذي يمتد بموازاة شارع لا كرويزيت على شاطئ البحر. ستجد خليط من المحلات التجارية الراقية في الشوارع، والعلامات التجارية العصرية للأزياء والعطور والكثير من البوتيكات متنوعة الانشطة.

في هذا الشارع يمكن الحصول على كافة الأغراض والسلع في موسم الذروة بأسعار معقولة، كما أن هناك دائما الكثير من المقاهي وحانات النبيذ لتتابع المشي الخاص بك في مزاج جيد!

في منطقة لا بوكا سوف تجد المتاجر ومراكز التسوق الكبيرة، حيث يمكنك ركن سيارتك بصورة أكثر سهولة والحصول على كل ما تريده من أغراض التسوق تحت سقف واحد. هذه المنطقة قريبة من الطريق السريع والمطار، و “مراكز التسوق” تستضيف مجموعة متنوعة من أنواع المحلات التجارية من الأزياء والسلع الرياضية إلى الأثاث والأدوات المنزلية.

بالنسبة لمحبي التسوق الجاد، فقد ترغب في معرفة أن مدينة كان تستضيف مهرجان التسوق كل عام حيث التسوق والأزياء والعروض والحسوم تأخذ مركز الصدارة. انظر مهرجان كان للتسوق لمزيد من التفاصيل.

 

إقرأ أيضًا:

أفضل فنادق كان : تعرف على 20 فندق هي الأروع في المدينة الأجمل

 

السياحة في باريس: أهم أماكن ومعالم مدينة النور والجمال

السياحة في تولوز : 7 معالم يجب زيارتها في المدينة الزهرية

السياحة في مرسيليا أقدم مدن فرنسا وأهم الأماكن بها

السياحة في شامونيه مدينة الجبال والثلوج الفرنسية

السياحة في بياريتز مدينة الملوك والنبلاء الفرنسية

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات