فيزا جورجيا العادية و الإلكترونية: خطوات الحصول عليها

فيزا جورجيا العادية و الإلكترونية: خطوات الحصول عليها

مؤخرا أصبح استخراج فيزا جورجيا أمرا بالغ السهولة، حيث يمكنك الحصول عليها إلكترونيا، بعدما أطلقت الحكومة هذه الخدمة لتيسيير الإجراءات على من ينوون السفر إلى الأراضي الجورجية بمختلف أغراضهم، فلم تعد هناك حاجة لزيارة السفارة أو القنصلية الجورجية في بلدك، فقط عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة www.evisa.gov.ge الذي من خلاله ستتمكن من استخراج تأشيرة الدخول إلى جورجيا، والبقاء بها لمدة تبلغ 90 يوما.

دول لا تحتاج لاستخراج تأشيرة جورجيا


كذلك توجد بعض الدول التي لا يحتاج مواطنوها ومن يحملون جنسيتها الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي الجورجية، من بين هذه الدول (المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – دولة الكويت – دولة قطر – مملكة البحرين – سلطنة عمان – جمهورية لبنان)، حيث يستطيع مواطنو هذه الدول الإقامة لمدة سنة كاملة بالأراضي الجورجية دون الحاجة للحصول على تأشيرة جورجيا، كذلك الحال بالنسبة للحاصلين على الإقامة بإحدى دول الخليج.

بالإضافة إلى دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك دول الاتحاد الأوروبي أو من يملكون تأشيرة الشنغن، ومواطني روسيا أو من يتمتعون بالإقامة فيها، ومواطني كوريا الجنوبية ورومانيا وسنغافورا وصربيا وسلوفاكيا ولتوانيا، وغيرها من الدول التي يستطيع مواطنوها ومن يقيمون فيها الدخول إلى جورجيا والبقاء بها مدة عام دون الحاجة لاستخراج تأشيرة الدخول.

ما الذي يتطلبه استخراج فيزا جورجيا الإلكترونية؟


بعد دخولك إلى موقع استخراج فيزا جورجيا الإلكترونية لن تحتاج للحصول على تأشيرتك الخاصة سوى القيام ببعض الخطوات البسيطة، وهي:

  • ملئ خانات البيانات التي يطلبها منك الموقع.
  • صورة ضوئية من جواز السفر الخاص بك، على أن يكون جواز سفرك ساري المفعول حتى موعد وصولك إلى جورجيا.
  • تقديم صورة شخصية حديثة.
  • دفع قيمة الحصول على التأشيرة إلكترونيا، والتي تقدر بحوالي 20 دولارا أمريكيا.
  • تقديم حجز تذاكر الطيران لرحلتك.
  • حجز الفندق أو مكان الإقامة في جورجيا.
  • طباعة صورة من التأشيرة التي ستحصل عليها عبر بريدك الإلكتروني.

قد يستغرق حصولك على التأشيرة الإلكترونية مدة تصل إلى خمسة أيام، قبل أن يتم إرسال التأشيرة الجورجية إليك. كذلك ففور وصولك إلى الأراضي الجورجية ستقوم السلطات بفحص بياناتك ومعلوماتك التي قدمتها لاستخراج التأشيرة الإلكترونية، وإذا كانت هذه المعلومات غير سليمة يتم إلغاء تأشيرتك ورفض طلب دخولك للأراضى الجورجية.

استخراج تأشيرة جورجيا بالطريقة العادية


أما إذا كنت تريد الحصول على تأشيرة جورجيا بالطريقة التقليدية، عن طريق التوجه إلى إحدى السفارات أو القنصليات الجورجية، فلن يتطلب منك الأمر سوى تجهيز بعض المستندات مثل:

  • جواز السفر الشخصي ساري المفعول.
  • صورة شخصية حديثة.
  • دفع رسوم استخراج التأشيرة وتقديم إيصال الدفع، التي تبلغ 100 لاري جورجي للتأشيرة التي تمتد لمدة عام، أو 50 لاري للتأشيرة التي تمتد ثلاثة أشهر.
  • تقديم صورة لحجز الطيران الخاص برحلتك.
  • حجز الفندق أو أوراق تدل على مكان إقامتك بالاراضي الجورجية.

ويتم الحصول على التأشيرة بعد مدة تصل لـ7 أيام من تاريخ تقديم أوراق استخراج التأشيرة الجورجية.

الإقامة في جورجيا بعد انتهاء مدة الفيزا


يفرض القانون في جورجيا غرامات على الأجانب الذين يقيمون بالأراضي الجورجية بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم، وتحدد قيمة الغرامة المدفوعة حسب المدة التي بقي خلالها الزائر عقب انتهاء تأشيرته. وبيان ذلك يكون على النحو التالي:

  • الأجانب الذين ينون الخروج من جورجيا عقب انتهاء مدة إقامتهم الرسمية بعشرة أيام يضطرون لدفع غرامة مالية تصل إلى 180 لارى، ولا يتبع ذلك أي جزاءات أو عقوبات قانونية أخرى.
  • بالنسبة للأجانب أو الزوار الذين يقيمون في جورجيا مدة تقل عن ثلاثة أشهر عقب انتهاء تأشيرة الإقامة الرسمية، وينون مغادرة البلاد، فسيكون عليهم دفع غرامة مالية تصل إلى 360 لارى، دون مواجهة أي عقوبات أو إجراءات قانونية أخرى، حتى يتسنى له العودة مرة أخرى إلى الأراضي الجورجية، والحصول على تاشيرات دخول جديدة.
  • أما بالنسبة للسائحين أو الزوار الذين تطول مدة إقامتهم عن ثلاثة أشهر بعد إنتهاء تأشيراتهم الرسمية فسوف يواجهون غرامات مالية تقدرها السلطات المختصة في جورجيا، كذلك يتم احتجازهم وعدم السماح بالمغادرة لحين تسديد هذه الغرامات.

 

Comments

comments

No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.

التخطي إلى شريط الأدوات