السياحة في شتوتغارت: مهد صناعة السيارات وحصان ألمانيا الأسود

المناطق السياحية في شتوتغارت

السياحة في شتوتغارت: مهد صناعة السيارات وحصان ألمانيا الأسود

 هنا يعرفك (تيك ويك) على أهم أماكن السياحة في شتوتغارت الساحرة، أكبر المدن الغربية في ألمانيا، وصاحبة شعار التقدم، فهي المدينة الأولى في تقديم كل ما هو جديد، والعمل الدائم على تطوير مختلف النواحي، وتقديم الكثير من الابتكارات الاقتصادية والاجتماعية، لذا تحتل المركز الأعلى في الابتكار الألماني، ولا تنس المدينة العمل السياحي، فتجتهد حق الاجتهاد حتى تصل للمراكز الأولى بين مدن السياحة في ألمانيا .

المناطق السياحية في شتوتغارت ألمانيا

إن لم تكن أماكن السياحة في شتوتغارت تتمتع بالتاريخ القديم، فالعمل الدؤوب وكثرة التطور تغري السياح أيضا، إنها المدينة الأشهر عالميًا في مجال صناعة السيارات وأول صانع للسيارات كان من المدينة، ومتحف مرسيدس بنز شتوتغارت يغني الجميع عن التكلم في حق المدينة من تلك الناحية، فالمتحف من أشهر المناطق السياحية في شتوتغارت مدينة التجارة والصناعة الدائمة.

وتتمتع المدينة بكثرة المتاحف والحدائق والوديان وإن كان إبهارها الأول والأخير في خلق الصناعة، فهي مهد الحضارة الصناعية وتحتل المركز الأعلى عالميًا في عدة مجالات تميزها.

وشعار المدينة من أكبر الأدلة على جذب رجال الأعمال وأصحاب التجارة، فهو شعار الحصان الأسود المتعالي برفع قدماه في منظر مهيب وجليل، وهو الشعار التي تستخدمه شركة بورش، ودائمًا يدل الشعار على المدينة، وهو هنا رمز التحدي والتصميم، فالمدينة تعمل ليل نهار لتظل في المرتبة الأولى دائمًا.

 

موقع مدينة شتوتغارت الألمانية

شتوتغارت هي عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ، وهي إحدى الولايات الواقعة في الجنوب الغربي للأراضي الألمانية، وهي تعد سادس أكبر المدن في ألمانيا، والمدينة قريبة جدًا من الغابات السوداء وبجوار جبال شفابن جورا مما جعل السياحة في شتوتغارت لها طابع خاص، كما تقع المدينة على ضفاف نهر نيكار وتعلو فوق مستوى سطح البحر بحوالي 207 مترًا.

مناخ المدينة معتدل جدًا في أغلب أيام العام إلا أنها تتعرض لكثير من الأمطار في الشتاء وتصل درجات الحرارة إلى 0 مما يزيد من فرصة وجود الغطاء الجليدي لأكثر من أسبوع وصيف المدينة رائع جدًا فيمتد من مايو إلى سبتمبر في جو من الدفئ الممتع لزوار المدينة والمساعد على العمل والاجتهاد.

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)---15712151717149318

 

 

معلومات عامة عن مدينة شتوتغارت

  • شتوتغارت هي المدينة العاصمة لولاية بادن فورتمبرغ في الجنوب الألماني، وهي تعتبر سادس أكبر المدن في ألمانيا الاتحادية.
  • عدد سكان شتوتغارت يصل إلى 600 ألف نسمة وذلك بحسب إحصائية ديسمبر 2008.
  • تبلغ مساحة مدينة شتوتغارت حوالي 207 كيلو متر مربع.
  • شعار مدينة شتوتغارت هو عبارة عن حصان أسود يقف على قوائمه الخلفية فوق خلفية صفراء. وقد استخدم الشعار للمرة الأولى في صورته الحالية عام 1938.
  • تبعد شتوتغارت بمدة ساعة تقريبًا عن منطقة الغابة السوداء، كما تبعد بمسافة مماثلة عن سوابيان جورا أو شفابن جورا.
  • حصلت مدينة شتوتغارت على المركز الأول في المعيار العام للتطور متفوقة بذلك على كل مدن ألمانيا.
  • اشتهرت شتوتغارت بعدد من الصناعات ذات التكنولوجيا المتقدمة. حيث توجد بها المقرات الرئيسية أو الأوروبية لعدد من الشركات العالمية مثل شركة مرسيدس وشركة دايملر-كرايسلر وشركة بورش للسيارات، وشركة بوش للصناعات الكهربائية وشركة آي بي إم للحواسيب.
  • شتوتغارت هي منشأ صناعة السيارات بالعالم، إذ أن مخترع أول السيارات التي تعتمد على احتراق الوقود في العالم هو كارل بنز ابن تلك المدينة.
  • تنتشر زراعة كروم العنب بمحيط شتوتغارت وذلك لتمتع الولاية بالكامل بالطقس المناسب والطبيعة الجبلية.
  • يتم تصنيف شتوتغارت كإحدى أكثر المدن الألمانية على مستوى الأمان.

أماكن السياحة في شتوتغارت الساحرة

السياحة في شتوتغارت المدينة الأكثر إبداعًا تقدم الأكثر دائمًا لزوارها، إنها مدينة الهيام حيث أعلى درجات الحب الألماني تتلخص في تلك المدينة الجذابة، وحيث أماكن السياحة في شتوتغارت تتميز بطابعها الخاص، فعقلية الألماني تتلخص بكل ما فيها في صناعية المدينة وتكنولوجيتها.

إن شتوتغارت بحق تعد أقرب المدن إلى روح أوروبا المتقدمة؛ لأن المدينة تعلمِّ العالم كله كيف يبدع وكيف يصمم على حلمه حتى يحققه، فها هو المصمم الأول للسيارات كارل بنز أول مبدعي المدينة وصاحب شعلة النور في بدء البناء والتشييد، فالمدينة ليست صناعية فقط، بل يوجد بها من الحدائق والبحيرات الكثير. ومما يعكس الروح المتوهجة للمدينة وجود كم من المتاحف والقصور صاحبة الطراز الباروكي.

 

ستاتسغاليري شتوتغارت

ستاتسغاليري شتوتغارت (أو معرض الدولة) هو موطن لأحد مجموعات الفن القيمة في ألمانيا، وهو واحد من المتاحف الأكثر زيارة في البلاد. اشتهر المتحف بمجموعة رائعة من اللوحات التي تعود إلى القرن العشرين، ويضم أيضا مجموعات رائعة من فن النهضة الألمانية، فضلا عن الماجستير الهولندي والإيطالي من القرنين 14 إلى 19.

المباني الثلاثة التي تشكل ستاتسغاليري هي مثيرة للاهتمام كما مجموعاتها. تم تصميم المبنى الأصلي ألت ستاتسغاليري (أو المعرض القديم)، على الطراز الكلاسيكي الجديد على طراز يو -باهن وافتتح في عام 1843. القاعة المجاورة هي جيمس ستيرلنغز نيو ستاتسغاليري (المعرض جديد)، وقد أضيف في عام 1984، ويعد تحفة من العمارة المعاصرة.

السمة الرئيسية للمبنى هو روتوندا، المحاطة بثلاثة أجنحة مع أسطح مصممة للسماح للضوء بالنفاذ. وأضيف الهيكل الجديد في عام 2002، وهو مبنى من خمسة طوابق يضم دائرة المطبوعات والرسومات والصور الفوتوغرافية. ينصح بشدة بالقيام بالجولات المعمارية في ستاتسغاليري.

العنوان: كونراد-أديناور-ستراس 30-32، D-70173 شتوتغارت
الموقع الرسمي لـ ستاتسغاليري شتوتغارت

 

ساحة سكلوسبلاتز شتوتغارت

ساحة سكلوسبلاتز شتوتغارت

تعد ساحة سكلوسبلاتز الواسعة نقطة محورية للزوار والسكان المحليين على حد سواء. وتحيط بها المباني التي يرجع تاريخها إلى دور شتوتغارت السابق كعاصمة دوقية وملكية، في وسط هذه المساحة الواسعة الشاسعة تجد حدائقها الجميلة وعمود اليوبيل، الذي أقيم في عام 1841 للاحتفال ب 25 عاما من حكم الملك ويليام الأول.

هنا أيضا، ستجد مجموعة الحديد الزهر (1871)، وهي عدد من القطع من النحت الحديث من قبل كالدر، و هردليكا، و هاجيك، بالإضافة إلى نافورة جميلة.

على الجانب الشمالي الغربي من الساحة يوجد مبنى كونيغسباو من القرن 19 مع الرواق وممرات التسوق، وإلى الجنوب الغربي، على الأرض العليا، يوجد كلينر سكلوسبلاتز مع العديد من المحلات التجارية والمطاعم البوتيكية.

 

برج التلفزيون في شتوتغارت

برج التلفزيون في شتوتغارتالبرج الأكثر شهرة في المدينة، فهو صاحب ارتفاع شاهق 216 مترًا، وبناء البرج كان في 1956م بعد عشرين عامًا من العمل الدائم على أن يصبح أهم الأبراج في المدينة، والبرج يقدم العرض البانورامي الرئع للمدينة كلها، والليل يفتح لك آفاق من الألوان على الارتفاعات الشاهقة وسحر المدينة الرائع، والبرج مشيَّد من الخرسان، وهو برج الاتصالات الأول من نوعه؛ لذلك يجذب الكثير من السياح قاصدي روائع الارتفاع وأعلى البرج أجمل المقاهي وأروعها في المدينة على الإطلاق.

 

 متحف الفن في شتوتغارت

 متحف الفن في شتوتغارت

كونستموسيوم شتوتغارت أو متحف الفن أو أروع المناطق السياحية في شتوتغارت الألمانية بالنسبة لمحبي الفنون الراقية، فهو يأخذ شكلًا مربعًا شفافًا فريدًا من نوعه، يعكس الأثر الخفي والأجمل في المدينة.

وقد بني المتحف عام 2005م، وهذا التصميم الرائع يعرض الكثير من التحف العالمية المميزة والمختلفة؛ لذلك يزيد زوار المتحف يوميًا، فهو يعكس أضواء وعظم المدينة ومدى تقدمها في طريقة العرض المختلفة للقطع الأثرية والتحف المزخرفة والأعمال الفنية.

 

بحيرة ماكس أيث سي

بحيرة ماكس أيث سي شتوتغارت

البحيرة الصناعية الواقعة على نهر نيكار حقًا أبدع وأجمل أماكن المدينة جذبًا للسياح، وتزداد السياحة الداعية إلى الاسترخاء في المدينة، كما نعلم هي مدينة عملية جدًا؛ لذلك يحتاج الناس فيها إلى الشعور بالراحة وطلب الاستجمام، وهذه البحيرة المطلة على نهر نيكار هي المكان المناسب لذلك فبجوها البديع والأشجار الخلابة المحيطة بالبحيرة، تنفرد بروعة الإبداع الهادي بالبجع صاحب النغمات الجميلة والهادئة وطائر الغطاس وكثير من الطيور النادرة صاحبة المنظر الساحر.

 

منصة شتوتغارت

منصة شتوتغارت

أوسشتس بلاتفورم فيرنستورم شتوتغارت، المنصة التي تتألف من عشر طوابق تقدم لزوارها معرفة الكثير عن حياة سكان المدينة، وكيف أنهم يتحدَّون كل شيء في سبيل الوصول إلى أحلامهم، يمكنك مشاهدة أكبر شبكة لمحطات القطار المقرر الانتهاء منها عام 2021 وتعرف كيف يجتهدون في عملهم، ورؤية المدينة بشكل عام في منظر بانورامي رائع يعرفك على التلال والبحيرات والحدائق وناطحات السحاب الأروع في المدينة.

 

متحف مرسيدس بنز

متحف مرسيدس بنز

هو متحف خاص بعشاق السيارات ومحبي التاريخ الصناعي ومن أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت بوجه عام، فهو المتحف الذي يوضح تاريخ السيارات الأعظم من خلال خمس طوابق من المتعة، يتخللها المناظر البانورامية الأروع بالتعرف على أكثر من 160 سيارة مختلفة، والرحلة تبدء دائمًا من الأعلى بأول السيارات صناعة نزولًا إلى الأحدث فالأحدث، وتلك المتعة لا تخلو من بعض الصور التي توضح طريقة الصناعة وغير ذلك مما يهم محبي السيارات، وبدء المتحف العمل في 1886م ومن ساعتها وهو أهم المتاحف الألمانية وأروعها وأكثرها دلالة على التفرد والقدرة على الإبداع، وإن كنت من محبي السيارات الحديثة فبعد جولتك الطويلة يمكن النزول في جولة شرائية تحت أرض المتحف يوجد أحدث السيارات وأكثرها ندرة على مستوى العالم.

العنوان: مرسيدسستراس 100، 70372 شتوتغارت
الموقع الرسمي لمتحف مرسيدس بنز 

نيويس شلوس و ألتس شلوس شتوتغارت

نيويس شلوس و ألتس شلوس شتوتغارت

القصر الجديد والقصر القديم هما من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت بشكل عام. يسيطر ميدان سكلوسبلاتز على قصر نيويس شلوس أو نيو باليس (القصر الجديد). تم بناء القصر في أواخر عام 1807، والذي تم بناؤه في أواخر العصر الباروكي، وهو القصر الذي كان موطنا للملوك السابقين، وهو الآن يستخدم من قبل حكومة الولاية. في حين تتوفر الجولات فقط من خلال ترتيب خاص، مجرد التجول حول الواجهة الكبرى للمبنى المثير للإعجاب بما فيه الكفاية.

ليس بعيدا، وأيضا في ساحة سكلوسبلاتز، يوجد الجزء الأكبر من ألتس شلوس أو القصر القديم. اليوم، يحتوي القصر الهيكل المثير للإعجاب والذي يضم متحف (فورتمبيرغ لاندسموسيوم) مع مجموعة رائعة من الفن في القرون الوسطى، الآلات الموسيقية، والساعات والأدوات، فضلا عن المجوهرات وتاج رتمبرغ.

في الجناح الجنوبي توجد كنيسة القصر المقامة في القرن الـ 16 حيث ستجد مقابر السكان السابقين الشهيرة والملوك. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يخلو جدول سياحي في شتوتغارت من زيارة المنطقة.

العنوان: سشيلربلاتز 6، 70173 شتوتغارت

 

ويلهيلما حديقة الحيوان والحديقة النباتية

تم تسمية قصر ويلهيلما الحيوانى والحديقة النباتية على اسم قصر صغير على الطراز المغاربي تم بناؤه في عام 1842، وهو أحد عوامل الجذب السياحي في شتوتغارت.

صممت ويلهيلما بشكل جميل مع العديد من الدفيئات والبيوت الحيوانية، كذلك حوض السمك، وترجع الحديقة إلى العهد الملكي السابق لكنها اليوم تمثل حدائق الحيوان والنباتات في شتوتغارت، وهي تجذب أكثر من مليوني زائر سنويا.

أقيم القصر والحديقة على غرار العمارة المغربية الشهيرة مثل قصر الحمراء في غرناطة، إسبانيا – وبالتالي فقد أخذت المنطقة لقبها المحلي وهو “قصر الحمراء على نهر نيكار”. الحدائق رائعة للاستكشاف، وتسليط الضوء على أماكن فريدة مثل بيت القردة الجديد. وتضم الحديقة التي تعد من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت أكثر من 8،000 حيوان من حوالي 1000 نوع، بالإضافة إلى مجموعة مثيرة للإعجاب من النباتات.

العنوان: فيلهلما 13، D-70376 شتوتغارت
الموقع الرسمي لحديقة ويلهيلما للحيوانات والنباتات في شتوتغارت

 

قصر شلوس سوليتيود شتوتغارت

قصر شلوس سوليتيود شتوتغارت

على الرغم من أنه يقع على بعد بضعة أميال من وسط مدينة شتوتغارت، يمثل شلوس سوليتيود أو قصر العزلة – المعروف أيضا باسم سوليتيود بالاس – أحد أهم أماكن السياحة في شتوتغارت وأحد عوامل الجذب السياحي القوية في المدينة.

تم بناء هذا القصر الرائع من قبل الدوق كارل يوجين في عام 1763، وهو يحتوي على العديد من شقق الدولة الراقية والديكورات الداخلية الجميلة، المصممة في أواخر عصر الروكوكو / الطراز النيوكلاسيكي المبكر، مما يجعلك ترغب في البقاء قليلا كما لو كنت تقع في روعة التاريخ.

وتشمل المعالم البارزة الجناح المحفوظ بشكل جيد مع غرفه الزخرفية، والقاعة البيضاء مع سقفها ذو القبة الجميلة، اللوحات الجدارية، وجداريات السقف.

بالخارج، وبالإضافة إلى مشهد الأسس المحمية جيدا، فسوف ترغب في نزهة على طول جزء على الأقل من منطقة سوليتيود ألي. وعلى بعد 13 كيلومترا سيمكنك الانضمام إلى قصر لودفيغسبورغ السكني والذي يقدم إطلالة رائعة على الأراضي المنخفضة في ورتمبرغ.

الدخول إلى شلوس سوليتيود هو ممكن فقط كجزء من جولة سياحية (لجولات اللغة الإنجليزية، يرجى التأكد من الاتصال بالإدارة مقدما).

العنوان: سوليتيود 1، 70197 شتوتغارت
الموقع الرسمي لقصر شلوس سوليتيود 

 

حديقة وبرج كيلسبرغ شتوتغارت 

أقيمت في الأصل في عام 1939 كجزء من المعارض البستانية الرئيسية، كيلسبرغ بارك هي مساحة مفتوحة تشمل 123 فدانًا وهي من الجمال بمكان لمحبي متعة الاستكشاف. العديد من الهياكل الموجودة تعود إلى فترة افتتاحها قبل الحرب، ولا تزال تستخدم لعروض الزهور وغيرها من الأحداث.

واحدة من السمات الأصلية الأكثر شعبية هو خط السكك الحديدية كيلسبرغ، وهو خط سكة حديد ضيق النطاق والذي يوفر رحلات ممتعة حول الحديقة في الصيف (حفاظا على محرك البخار)، في حين أن أحدث عناصر الجذب هو برج كيلسبرغ المذهل على ارتفاع 40 مترا، برج المراقبة طويل القامة يتيح مناظر ممتازة من الحديقة والمناطق المحيطة بها.

إذا كنت هنا في يوليو، تأكد من زيارة ليكترفيست شتوتغارت، وهو المهرجان الذي يتم خلاله استخدام آلاف الفوانيس لتزيين الحديقة التي تعتبر من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت بصفة عامة.

العنوان: 9 كونيستراس و هوبتباهنهوف – شتوتغارت

 

شيلربلاتز والمدينة القديمة في شتوتغارت

شيلربلاتز والمدينة القديمة في شتوتغارت

يقع القصر القديم في سشيلربلاتز، وهو ميدان قديم يعود تاريخه إلى فريدريش شيلر، وهو أحد أشهر أبناء ألمانيا المعروفين بعمله كشاعر وفيلسوف ومؤرخ ودرامي. الساحة نفسها هي موطن لسوق الشارع الأسبوعية، في حين أن ماركتبلاتز القريبة تشتهر بمعرض عيد الميلاد السنوي، فضلا عن راثاوس (تاون هول) مع كاريلون وبرج 61 مترا.

ومن المعالم الأخرى في هذا الجزء القديم من المدينة الذي يعد من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت يوجد مقر برينزنباو (التي بدأت في 1605، وانتهت بعد مائة عام)، والتي كانت في عهد دوق إيبرهارد لودفيغ مقرًا لوريثه الأمير فريدريش لودفيغ.

على الجانب الجنوبي الغربي من الساحة يقع مبنى فروتشكاستن (غراناري) القديم الذي يرجع تاريخه إلى 1390، والمتاخم له هو مبنى جوقة ستيفتسكيرش.

العنوان: سشيلربلاتز 5، 70173 شتوتغارت

 

متحف بورش في شتوتغارت

مدينة شتوتغارت هي أرض الصناعة فليس من العجيب أن نجد المنافسة بين أكبر متاحف السيارات العالمية على أرضها، فمتحف بورش على مساحة 5600 متر، وهي مساحة كبيرة جدًا لعرض أبرز التصاميم وأروع الأشكال التاريخية والنادرة لشركة بورش، وهي من السياحة الخاصة بمحبي السيارات وعاشقي الأشكال الهندسية.

 

التسوق في شتوتغارت

هي بحق أرض التناقض، تشعر مع أهل شتوتغارت في عملهم بالنهار أنهم أهل للعمل فقط ولا وقت لديهم لشيء آخر كالتسوق، لكنك إذا تعمقت ومشيت في شوارع المدينة ستعرف الفرق، فهي أرض الحداثة وأرض التاريخ والقصور، وهي كذلك أرض متعة التسوق وروعة المقاهي والمطاعم.

التسوق في شتوتغارت

ومن بين أماكن السياحة في شتوتغارت نجد أشهر شوارع التسوق بالمدينة؛ مثل شارع الملوك في شتوتغارت وشارع كونيجستراس المتميز، فهو عبارة عن شارع للمشاة فقط يبلغ من الطول أكثر من كيلو متر، وعلى جانبي الشارع الكثير من المراكز العالمية وبيوت الأزياء المميزة بعروضها الرائعة، ومتاجر الأكسسوارات والملابس المختلفة وأنت بين كل هذا تجد من حولك الكثير من الفنانيين وأصحاب العروض الفنية القييمة، لتستمتع بجو التسوق على نغمة السينفونيا الجميلة والعروض الترفيهية الأروع، وعلى طرفي الشارع أيضًا بعض البيوت الخشبية القديمة التي تبين قدم المكان وكيف أن الشارع يجمع بين القديم والجديد.

 

أقرأ أيضًا:

السياحة في برلين: عاصمة التاريخ والثقافة الألمانية الساحرة

أفضل فنادق برلين : 12 فندقا تناسب جميع الفئات والأذواق

 

السياحة في هامبورغ ثاني أكبر المدن الألمانية وأجمل معالمها

السياحة في دورتموند: جنة ألمانيا الخضراء ومدينة الطبيعة الساحرة

السياحة في فرانكفورت أغنى المدن الألمانية على الإطلاق

السياحة في دوسلدورف: أرض الملوك وأرقى المدن الألمانية

السياحة في إسن: مهد الحضارة الألمانية وعاصمة العالم الثقافية

السياحة في كولون الألمانية: بإمكانك التعرف على المدينة في يوم واحد

السياحة في ميونخ: المدينة الكبيرة وحلم العاصمة الثانية لألمانيا

السياحة في هانوفر: أرض المعارض الألمانية ذات الشهرة العالمية

No Comments

Post A Comment