السياحة في فرانكفورت أغنى المدن الألمانية على الإطلاق

أماكن السياحة في فرانكفورت

السياحة في فرانكفورت أغنى المدن الألمانية على الإطلاق

أرض المال والأعمال، أغنى الأراضي الألمانية على الإطلاق، وهي كذلك أرض الحاضر والمستقبل وصاحبة الماضي العريق، ترجع المدينة إلى العصر الحجري، وهي مقر شارلمان من بعد ذلك للمجالس الهامة، فمنذ القدم وهذه المدينة معروفة بكثرة المال، بالرغم من كونها خامس المدن الألمانية من حيث المساحة؛ ولكنها صاحبة أكبر المطارات في البلاد وكذلك اكبر محطات القطار، كما أنها تحظى بعدد كبير من الأماكن السياحية في ألمانيا. إنها مدينة للحداثة أكثر منها مدينة للتراث، لذلك يجد الزوار أن أماكن السياحة في فرانكفورت تتمتع بطابع خاص وفريد عن بقية المدن الألمانية.

يوجد عدد كبير من ناطحات السحاب في فرانكفورت، ويمكنك أن تطلق عليها (بنك)ـفورت من كثرة البنوك الواقعة على أرضها، فهي الأغنى على الأطلاق بين المدن الأوروبية، وتقع المدينة في غرب ألمانيا بولاية هسن. كما تجدر الإشارة إلى أن بلدية المدينة توفر قائمة تشتمل على إحداثيات الأماكن السياحية في فرانكفورت مما يسهل على الزوار التجول الحر بالمدينة دون الاستعانة بالمرشدين السياحيين.

أماكن السياحة في فرانكفورت ليلاًوبالرغم من أنها العاصمة الاقتصادية لألمانيا، إلا أن أماكن السياحة في فرانكفورت كثيرة، وإن كانت لا تميل إلى الماضي إلا في القليل؛ مثل كاتدرائية القديس بارثولوميوس وبعض المتاحف الموجودة على رصيف واحد، فكأن المدينة تحيل الماضي إلى رصيد الحاضر. ومن المرجح أن يكون هذا المقال مفيدًا بالنسبة لمن يرغبون في زيارة المدينة وعمل جدول سياحي في فرانكفورت الساحرة.

معالم فرانكفورت السياحية

وتطل المدينة على نهر ماين، وإن كنت حالفك الحظ بدخول إحدى ناطحات السحاب فسوف تستمتع بهذا المنظر الخلاب للمدينة خاصة في الليل. وفرانكفورت هي أرض الأدب أيضًا، فبها يقع  منزل الأديب الألماني الأشهر غوته. كما تجدر الإشارة إلى وجود عدد من أجمل المدن القريبة من فرانكفورت على بعد وقت قصير بواسطة الحافلات العامة والقطارات، وهي مدن مثل مدينة ماينز ومدينة مانهايم ومدينة دارمشتات ومدينة هايدلبرغ.

 

نبذة عن تاريخ فرانكفورت 

تاريخ فرانكفورت ألمانيا

المدينة حافلة بأمثلة الماضي العريق التي تغطي مراحل التاريخ الألماني، وهي مدينة لعصور ما قبل التاريخ في أول أمرها فهي تحمل أثرًا للعصر الحجري والذي اكتشفه الرومان، وهي مدينة شارلمان من بعد في القرن الثامن الميلادي، وكانت عاصمة لمنطقة فرنكونيا، وكانت المدينة حينئذٍ صاحبة الأسواق والمعارض الأشهر بمنطقة وسط أوروبا.

كذلك تعد فرانكفورت صاحبة المال والأعمال منذ وثيقة الختم الذهبي التي استعملها الأباطرة الجرمانيون، وكانت المدينة مقر التتويج للإمبراطورية، ومن بعد هذه المرحلة التاريخية الهامة أصبحت فرانكفورت تمثل حصنًا للمذهب البروتستانتي، ثم أصبحت أرضًا من أراضي إمبراطورية نابليون ولكن هذا لم يدم طويلًا.

وقد لحق الدمار بالمدينة بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية، وجرى ترميم المدينة بعد انتهاء الحرب فعادت لما كانت عليه من جمال بل وأكثر بكثير.

 

 خريطة فرانكفورت

 

متوسط درجات الحرارة في فرانكفورت خلال العام

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)126813161818151052
10

معلومات عامة عن فرانكفورت

  • تعد فرانكفورت هي العاصمة الاقتصادية لألمانيا بسبب وجود العديد من مقرات البنوك والشركات وبورصة فرانكفورت وهي المقر للبنك المركزي الأوروبي.
  •  يصل عدد سكان فرانكفورت إلى 691.518 نسمة (تبعا لإحصاءات العام 2011).
  • تكثر الأبنية العالية في فرانكفورت وبسبب موقعها المميز على نهر الماين، يشار لها باسم “ماينهاتن” تشبيهاً بحي مانهاتن الشهير في ولاية نيويورك.
  • توجد بها جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته وعدد من أشهر المعاهد العليا في ألمانيا.
  • يعتبر مبنى كوميرز بانك (أو البنك التجاري) في فرانكفورت هو أعلى بناية للمكاتب في أوروبا، وذلك بارتفاع يصل إلى 258 متراً.
  • عاصرت فرانكفورت عبر التاريخ الألماني العديد من أحداث تنصيب الأباطرة والقياصرة الألمان.
  •  الفيلسوف والشاعر والكاتب المسرحي الألماني غوته هو أشهر مواليد فرانكفورت.
  •  أول الأسماء التي ذكرت لمدينة فرانكفورت كان في عام 794 وهو اسم فراكونفورد.
  • الألمان يطلقون على المدينة اسمها الكامل Frankfurt am Main وذلك بهدف التفرقة بينها وبين مدينة فرانكفورت أودر الواقعة في ولاية براندنبورغ الفيدرالية على الحدود مع بولندا.

 

أهم أماكن السياحة في فرانكفورت

مدينة المرتفعات تغوص في كل شيء إلى حد كبير، كذلك فهي مدينة الأدباء والشعراء وناطحات السحاب التي تعطي الأحساس الكافي بالسعادة. مدينة الأديب الألماني العظيم غوته، والتي يأتي إليها الناس من كل حدب وصوب ليتمتعوا بالمناظر الرائعة والدالة على الحداثة بشكل كبير.

المدينة تحمل رائحة الماضي في متاحفها وكنائسها، وكذلك شوارعها القديمة وهذا الإبداع مما يميز المدينة بشكل كبير، إلى جوار أنها مدينة المستقبل التي تحمل جميع معاني التطور والحداثة بين جنباتها، فهي المدينة الأغنى بين المدن المحيطة بها ومحط النظر لطالبي السياحة والعمل، ومن الجدير بالذكر أن بورصة فرانكفورت تعد الأقوى بين بورصات المدن الأوروبية، وتعد منطقة البورصة من بين أماكن السياحة في فرانكفورت الرائعة.

 

ميدان روميربيرغ – مركز المدينة القديمة في فرانكفورت

ميدان روميربيرغ - مركز المدينة القديمة في فرانكفورت

يقع ميدان روميربيرغ في قلب مدينة فرانكفورت القديمة (ألتستادت)، وهو ميدان غير منتظم الشكل مع نافورة العدل (جريكتيكيتسبرونن) في وسطه. وليس فقط هو الساحة العامة الأكثر سحرًا في فرانكفورت، بل هو المنطقة الأكثر ازدحاما بالمشاة في المدينة.

ويعد الميدان موطنا للعديد من مناطق الجذب السياحي مثل متاجر كولتورشيرن، وهو شكل من المتاجر المفتوحة والمشتركة في جميع أنحاء المدينة القديمة، كذلك يوجد مجمع رومر، وهو مجمع يتكون من 11 من المباني القديمة الجميلة من القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر.

ويضم ميدان روميربيرغ قاعة المدينة القديمة (ألتس راثاوس) وقاعة إمبريال هول (كايسرسال)، التي كانت مسرحا للولائم الرائعة. وتشمل المباني البارزة الأخرى قاعة المدينة الجديدة (نيويس راثاوس) من عام 1908، وكنيسة القديس يوحنا القوطية في القرن الرابع عشر، وكنيسة القديس نيكولاس، التي تتميز بعمارتها.

أيضا من الفائدة بالنسبة لعمل جدول سياحي في فرانكفورت زيارة المتحف التاريخي (هيستوريششس مسيوم)، والذي تأسس في عام 1878 مع مجموعاته المتعلقة بالتاريخ الثقافي الغني لفرانكفورت من العصور الوسطى إلى العصر الحديث. أيضًا توجد المباني على الطراز التقليدي في أوستزيل.

العنوان: روميربيرغ 27، 60311 فرانكفورت

 

بيت ومتحف جوته

بيت ومتحف جوته فرانكفورت

فرانكفورت لديها تميز بأنها مهد الكاتب الأكبر في ألمانيا، يوهان وولفغانغ فون غوته. بيت جوته، هو المكان الذي ولد فيه جوته في 28 أغسطس 1749، حيث عاش فيه حتى عام 1765، ويظهر البيت كيف كان من الممكن أن تعيش العائلة (وموظفيها).

هناك العديد من الغرف التي يمكن استكشافها، من الديكور الفاخر لغرفة الطعام في الطابق الرئيسي لغرفة غوته للكتابة في الطابق العلوي حيث كتب العديد من أعماله المبكرة، وحيث لعب كطفل مع مسرحه من العرائس.

الباب التالي هو متحف جوته، وهو معرض يضم 14 غرفة ويعرض الأعمال الفنية للكاتب، بما في ذلك روائع العصر الباروكي والرومانسية المتأخرة. (الجولات سياحية الموجهة إلى كلا العقارين متوفرة).

المعالم السياحية الأخرى في فرانكفورت التي تقف شاهدا على شهرة الكاتب هو برج جوته، وهو عبارة عن مبنى خشبي يبلغ طوله 43 مترا، ويوفر مناظر رائعة للمدينة، ومنطقة غوثيستراس الراقية للتسوق مع العديد من المتاجر الراقية والمعارض الفنية والمقاهي.

العنوان: غروسر هيرشغرابين 23-25، D-60311 فرانكفورت

الموقع الرسمي لمتحف جوته في فرانكفورت

 

سينكنبرغ – متحف التاريخ الطبيعي

سينكنبرغ - متحف التاريخ الطبيعي فرانكفورت

في حدائق سينكنبرغ التي تعد من أروع أماكن السياحة في فرانكفورت يقع متحف سينكنبرغ للتاريخ الطبيعي (Naturmuseum Senckenberg)، وهو واحد من أحدث المتاحف المتخصصة في التاريخ الطبيعي في أوروبا، وثاني أكبر متحف من نوعه في ألمانيا.

جنبا إلى جنب مع العديد من العروض المتعلقة بالتنوع البيولوجي لكوكبنا وتطور الكائنات الحية، يضم المتحف أكبر معرض في أوروبا من الديناصورات الكبيرة، مما يجعلها تحظى بشعبية خاصة بين الأسر الزائرة (عدد من الديناصورات المتماثلة بالحجم الطبيعي تحيي الضيوف في فناء المتحف). كما أن المتحف موطن لأكبر مجموعة في العالم من الطيور المحشوة، جنبا إلى جنب مع معرض واسع النطاق الذي يحدد تطور البشرية. تتوفر جولات اللغة الإنجليزية، ويمكن استئجار الأدلة السمعية في مقابل (3 €).

العنوان: سينكنبرانلاج 25، 60325 فرانكفورت

 

 

الحديقة النباتية في فرانكفورت

الحديقة النباتية في فرانكفورت

المدينة تساعدك على الاسترخاء بعد يوم سياحي مفعم بالنشاط أو يوم عمل شاق، وهي تدخلك في سلسلة تاريخية للنباتات عبر هذه الحديقة التي تعد من أجمل أماكن السياحة في فرانكفورت والتي تأسست عام 1868، لتحمل بين طياتها نباتات وزهور من جميع أنحاء العالم.

والحديقة صاحبة مساحة هائلة جدًا، التجول فيها لا ينتهي وروعة النباتات تأخذك في جولة حول العالم، فكل زهرة لها التاريخ الخاص بها، والأشجار الاستوائية تستغل مساحات كبيرة من الحديقة وهي أشجار مميزة جدًا.

 

برج فرانكفورت الرئيسي

برج فرانكفورت الرئيسي

أعلى أبراج المدينة، هو البرج الرئيسي في حي المدينة الأشهر وهو مكون من 65 طابق وارتفاعه هائل جدًا يصل إلى 200 متر، يتيح لك البرج أن ترى المدينة كلها من أعلى أدواره، وتتعرف على تاريخها الرائع في منظر بانورامي من منظار بأعلى البرج، حيث يمكنك من رؤية المدينة في أبهى صورها.

 

ساحة هوبتواش

هوبتواش

تقع في وسط المدينة، وهي مما لا شك فيه واحدة من أكثر المناطق ازدحاما بالمشاة في فرانكفورت، و هوبتواش – تترجم حرفيا بمعنى الحرس الرئيسي – وتشتهر المنطقة بمزيج من المباني التاريخية القديمة الجميلة والهياكل الحديثة المعاصرة.

المبنى الأكثر شهرة هنا هو دار الحرس الباروكي القديمة التي سميت بعدها باسم الساحة. بنيت في عام 1730، وكان في السابق يضم ميليشيا المدينة، ثم أصبح سجنًا، وبعد ذلك مركزًا للشرطة، والآن هي بمثابة مقهى. الساحة نفسها هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في فرانكفورت ومن مناطق التسوق الرئيسية في فرانكفورت، مع استكمال مول تجاري كبير تحت الأرض.

وهي أيضا النقطة التي تشتهر بها الشوارع التجارية الرئيسية في المدينة: يوجد في كايسرستراس العديد من أماكن الترفيه في شوارعها الجانبية، وتمتد إلى الجنوب الغربي عن طريق روسماركت و كايسربلاتز إلى محطة القطار الرئيسية في المدينة هوبتباهنهوف، والتي بنت عام 1888.

العنوان: أن دير هوبتواش 15، 60313 فرانكفورت

 

مدينة الفنون: متحف فرانكفورت للفن الحديث

مدينة الفنون: متحف فرانكفورت للفن الحديث

يعتبر متحف فرانكفورت للفن الحديث (مسيوم فور موديرن كونست فرانكفورت) على نطاق واسع واحدا من أهم صالات العرض في أوروبا للفن المعاصر. افتتح المتحف في عام 1991 في مبنى مذهل من طراز العصر الحديث في قلب المدينة، ويضم حوالي 5000 من الأعمال الفنية الجميلة لأكثر من 450 من كبار الفنانين في الفترة الممتدة من 1960 حتى الوقت الحاضر.

بما في ذلك آندي وارهول، روي ليختنشتاين، وفرانسيس بيكون. كما يتيح المتحف معرض زولامت، وهو عبارة عن مساحة عرض للأقمار الصناعية تعرض أعمالا للفنانين الأصغر سنا (حتى الآن).

المعالم السياحية الأخرى ذات الصلة بالفن هي متحف ستادل للفنون مع مجموعة ممتازة من اللوحات من القرن 14، بما في ذلك أعمال رامبرانت وغويا؛ ومتحف فرانكفورت للفنون التطبيقية (متحف فور أنجيواندت كونست) مع أكثر من 30،000 قطعة من الفن التطبيقي الأوروبي والآسيوي، بما في ذلك الأثاث والمفروشات والزجاج والسيراميك والكتب؛ وشيرن كونسثال فرانكفورت مع معارضها من الفن الحديث والمعاصر.

العنوان: دومستراس 10، 60311 فرانكفورت آم مين
الموقع الرسمي لمدينة الفنون في فرانكفورت 

 

متحف الأفلام الألماني

متحف الأفلام الألماني

إن كنت من عشاق السنيما، أو من الذين يؤمنون بأن التاريخ الحديث كله أحد أركانه هو صناعة السينما، وأن السينما تجسد حالة الشعوب فأنت في أهم المتاحف في مدينة فرانكفورت، المتحف يظهر التاريخ الكامل للسينما الألمانية ويؤمن المتحف بقدرات المخرجين الألمان، فيتم عرض الكثير من الأفلام الحديثة للشباب الألمان الصاعدين أصحاب الأفكار الجيدة التي تحفظ لألمانيا تاريخها العريق، وهو بصفة عامة أحد أجمل أماكن السياحة في فرانكفورت الجميلة.

 

التسوق في فرانكفورت

التسوق في فرانكفورت

من بين أبرز أماكن السياحة في فرانكفورت نجد أسواق المدينة الغنية، فمحبي التسوق يعشقون هذه المدينة الغنية بكل شيء من مراكز فاخرة ومحلات رائعة، وشوارع تحمل روح التسوق العالمي، ومن هذه الشوارع شارع زيل المشهور عالميًا، وهو في وسط المدينة في مكان المشاة، الشارع مليء بالعروض المبهرة التي تغري الكثيرين بمتعة المكان وروعة التسوق، ومن خلال طوابقه العشرة يقدم زيل غاليري الكثير من الإغراء والمتعة.

 

إقرأ أيضًا:

السياحة في برلين: عاصمة التاريخ والثقافة الألمانية الساحرة

أفضل فنادق برلين : 12 فندقا تناسب جميع الفئات والأذواق

 

السياحة في دورتموند: جنة ألمانيا الخضراء ومدينة الطبيعة الساحرة

السياحة في دوسلدورف: أرض الملوك وأرقى المدن الألمانية

السياحة في هامبورغ ثاني أكبر المدن الألمانية وأجمل معالمها

السياحة في إسن: مهد الحضارة الألمانية وعاصمة العالم الثقافية

السياحة في كولون الألمانية: بإمكانك التعرف على المدينة في يوم واحد

السياحة في ميونخ: المدينة الكبيرة وحلم العاصمة الثانية لألمانيا

السياحة في هانوفر: أرض المعارض الألمانية ذات الشهرة العالمية

السياحة في شتوتغارت: مهد السيارات وحصان ألمانيا الأسود

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات