السياحة في ميونخ: العاصمة الخفية ومدينة الأحلام الألمانية

الأماكن السياحية في ميونخ

السياحة في ميونخ: العاصمة الخفية ومدينة الأحلام الألمانية

سنتكلم عن السياحة في ميونخ ، العاصمة الخفية لألمانيا وأرض الثقافة والتاريخ البافاري ذو الخصوصية الكبيرة، فهي من مراكز الإصلاح الديني التاريخية حيث قامت المدينة كلها لمناصرة مارتن لوثر صاحب الثورة الدينية. وكذلك فقد أرادها هتلر قبل الحقبة النازية أن تصبح عاصمة البلاد لتنطلق منها الثورة الشعبية على الدولة. وتتسم الأماكن السياحية في ميونخ بالكثير من التميز والفرادة على مستوى المدن السياحية في ألمانيا.

السياحة في ميونخ ألمانيا كولاج

أما عن الثقافة والتاريخ فهي من سمات السياحة في ميونخ الفاتنة، حيث أن المدينة تعد قلب أوروبا الذي ينبض بالمتاحف والقلاع والمباني الأثرية التي يقع أغلبها في وسط المدينة، وذلك ما لفت إلي السياحة في ميونخ انتباه السائحين من مختلف أنحاء العالم، حيث أن تلك المدينة الفريدة والمتميزة هي أقرب من العاصمة برلين إلى قلوب الأوروبيين.

السياحة في ميونخ تاريخ

كثيرون يتمنون زيارة ميونخ والعيش بها، فهي الأرض التي تتحقق عليها أحلام الجميع، حيث أن عددًا من الأماكن السياحية في ميونخ يحكي قصصًا لأحلام رائعة تحققت على أرض الواقع، فمثلا، عندما تذهب إلى متحف بي أم دبليو ستعرف كيف كانت أحلام هذه المدينة من سيارة الديكسي وصولًا إلى ما نحن عليه الآن من التطور.

BMW السياحة في ميونخ تاريخ

كذلك تعتبر ميونخ عاصمة للتراث الثقافي الألماني، وأرضًا خصبة للتسوق والأنشطة التجارية وهي تشتمل على عدد من أجمل الأماكن الترفيهية في العالم.

كما يلاحظ من جانب إدارة السياحة في ميونخ توافر العديد من المتنزهات والمساحات الخضراء، ولا سيما الحديقة الإنجليزية الجميلة التي يطلق عليها (إنغليشر غارتن) باللغة الألمانية، وهي أكبر حديقة عامة في العالم. ونظرا لوجود العديد من مناطق الجذب السياحي والمتاحف وصالات العرض، يُتوقع لزوار المدينة قضاء بضعة أيام على الأقل في استكشاف كنوز ميونيخ العديدة.

 

نبذة تاريخية عن ميونخ

السياحة في ميونخ تاريخ

التاريخ. تأسست ميونخ (1158) من قبل ويلف هنري الملقب بالأسد، دوق ساكسونيا وبافاريا وكان ذلك بالقرب من مستوطنة (مونيتشن) التي أنشئت في العصر الكارولينجي… خلال حرب الثلاثين عاما، احتلت ميونخ عام (1632) من قبل غوستافوس الثاني ملك السويد. وفي 1806 كانت المدينة عاصمة مملكة بافاريا.

 

موقع ميونخ من العالم

هي عاصمة ولاية بفاريا التي تقع على ارتفاع 520 مترًا فوق سطح نهر إيزار، وهي من أهم المدن الألمانية وأكبرها على مستوى النشاط السياحي، فمدينة ميونخ هي ثالث أكبر المدن الألمانية بعد برلين وهامبورج وإن كان ذلك من حيث عدد السكان فقط، ويعيش فيها قرابة المليون وثلاثمئة وثمانين ألف نسمة.

 

والطقس في هذه المدينة يتراوح بين الأمطار الخفيفة والمتوسطة، وتتميز بالثلوج المتوسطة ويرجع ذلك إلى قربها من جبال الألب، وهذا القرب يكثر من التفاوت في درجات الحرارة بين الليل والنهار والصيف والشتاء، وهذه المدينة تتمتع بأسبوعين  على الأقل من العام، بالثلج التام الذي يغطي المدينة بأكملها.

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)-1---47121517171383---8

معلومات عامة عن ميونخ

  • مدينة ميونخ هي ثالث أكبر المدن في ألمانيا وهي عاصمة ولاية بافاريا.
  • تقع ميونخ في الجنوب الألماني على نهر إيسار، وهي تبعد بمسافة 103 كيلومتر عن جبال الألب.
  • تسمى ميونخ أحيانا باسم العاصمة الخفية لدولة ألمانيا الاتحادية وذلك تبعا لأهميتها الاستراتيجية.
  • يصل عدد سكان ميونخ 1.31 مليون نسمة تقريبا، يعيشون داخل نطاق المدينة.
  • تشكل ميونخ حاليًا بحسب اقتصادها واحدة من أغنى المدن الألمانية وأقواها.
  • يوجد في ميونخ مقر لعدد من كبريات المصانع والشركات الألمانية مثل: شركة سيارات (BMW)، وشركة MAN لصناعة المركبات الثقيلة، وشركة Siemens للإلكترونيات والاتصالات.
  • تعد ميونخ مركزًا هامًا للموضة والأدب والثقافة في ألمانيا، حيث يوجد بها مقر لعدد من محطات الإذاعة والتلفزة وقرابة 300 من دور النشر.
  • معدل السياحة في ميونخ سنويا يصل إلى الثلاثة ملايين من السائحين، وهذا بفضل تميز الأماكن السياحية في ميونخ بشكل كبير عن بقية المدن الألمانية.
  • تبعا للإحصاءات الألمانية، فإن ميونخ تعتبر المدينة المفضلة للحياة في ألمانيا.

 

أجمل الأماكن السياحية في ميونخ

تشتهر الأماكن السياحية في ميونخ بتنوعها وثرائها، ما يجعل من المدينة مقصدا لمختلف الاهتمامات السياحية القادمة من مختلف أنحاء العالم، ما بين التاريخ والثقافة والترفيه والاستجمام إلى جانب أنشطة التسوق في ميونخ والتي تتميز إلى حد بعيد عن بقية المدن الألمانية. وفي هذا الجزء من موضوعنا سنعرض أهم أماكن السياحة في ميونخ الخلابة، مما يساعدك عزيزي الراغب في زيارة المدينة على الاستمتاع برحلة مميزة وعمل جدول سياحي في ميونخ بصورة سهلة.

 

ميونيخ ريزيدنز

ميونيخ ريزيدنز السياحة في ميونخ

على مدى قرون كان المبنى مقرًا للدوقات والحكام وملوك بافاريا، ميونيخ ريزيدنز هو بلا شك واحدًا من القصور الأكثر إثارة في أوروبا. يقع مجمع ريزيدنز الشاسع حول سبع محاكم كبيرة، ويتألف من ثلاثة أقسام رئيسية هي: قسم كونيغسباو الذي تقف على حافة ماكس – جوزيف – بلاتس؛ وقسم ألت ريزيدنز الذي يواجه ريزيدنزستراس؛ وقاعة فيستسالباو (قاعة للولائم) تطل على هوفغارتن.

كان القسم الأول من هذا المجمع الضخم هو أنتيكاريوم الرائع، الذي بني في عام 1579 والآن هو جزء من متحف ريزيدنز الممتاز. بعد ذلك بوقت قصير، استكملت ألت ريزيدنز، وهي تحفة من عصر النهضة في وقت متأخر وشهادة على قوة متزايدة بمملكة بافاريا، والمكونات النهائية – نيوكلاسيكال كونيغسباو، و فستسالباو، وكنيسة المحكمة – في عام 1848.

اليوم، ميونخ ريزيدنز هو من أروع الأماكن السياحية في ميونخ وهو موطن لعدد من المعالم الأثرية والمتاحف، بما في ذلك متحف ريزيدنز، والخزانة، وكنيسة المحكمة لجميع القديسين (أليرهيليغن-هوفكيرش)، ومسرح كوفيليس. تأكد من استكشاف بقية القصر أيضا، مع العديد من الساحات القديمة الرائعة – بما في ذلك حديقة المحكمة الجميلة – فضلا عن العديد من النوافير والبرك والحدائق.

العنوان: ريزيدنزستراس 1، 80333 مونشن
الموقع الرسمي لـ (ميونخ ريزيدنز)

فراينكيريش: كاتدرائية كنيسة السيدة العذراء

فراينكيريش: كاتدرائية كنيسة السيدة العذراء في ميونخ

كانت كنيسة فراينكيريش الضخمة – وهي من أهم الأماكن السياحية في ميونخ – هي الكنيسة الرئيسية في المقاطعات الكنسية الجنوبية البافارية منذ تأسيس أسقفية ميونخ وفريسينج في عام 1821. أنجزت هذه الكنيسة في أواخر عام 1488، وكان من الملفت حجمها الكبير بطول 109 أمتار وبعرض 40 مترا – وهي تتسم بجدرانها العالية، إلى جانب أبراجها القوية التوأم بطول 100 متر مع قباب عصر النهضة المميزة.

واحدة من أشهر معالم الكنيسة الداخلية هي البصمة الغريبة التي عثر عليها في الأرض في الشرفة الخلابة، وقيل أنها تركت من قبل الشيطان بعد أن جاء لتفقد الكنيسة. ومن دواعي سعادته أنه كان يبدو أن النوافذ قد نسيت فختم بقدمه، وترك البصمة التي لا يزال من الممكن أن ينظر إليها إلى اليوم، وهي بالطبع أسطورة يتم تداولها على المستوى الشعبي في ميونخ.

على بعد ثلاث دقائق سيرا على الأقدام من فراينكيريش، توجد المساحة الخضراء الطويلة المعروفة باسم بروميناديبلاتز أو سوق الملح وهي اليوم من علامات السياحة في ميونيخ ، فقد زينت بتماثيل الأمير المنتخب ماكس ايمانويل والموسيقيين كريستوف ويليبالد غلوك وأورلاندو دي لاسو، والمؤرخ البافاري لورينز فون ويستنريدر.

العنوان: فراوينبلاتز 12، 80331 مونشن

 

المتحف الألماني

المتحف الألماني ميونخ

هو من أكبر المتاحف الصناعية في العالم ومن أجمل الأماكن السياحية في ميونخ بشكل عام، به من التحف التاريخية ما يضم تاريخ التكنولوجيا الألمانية إلى حد بعيد، السيارة الأولى والطائرة الأولى وكذلك الدينامو الكهربائي البدائي، وقد سمي المتحف بالمتحف الألماني للارتباط بين ألمانيا والصناعة، فهو المتحف الذي يرسم خطة أكثر من قرنيين تاريخيين بهم من التطور الصناعي الكثير والكثير.

 

ميدان ماريا (مارين بلاتز )

مارين بلاتز ميونخ أو ميدان ماريا هو ساحة ميونخ المركزية منذ تأسيس المدينة وحتى عام 1807، كان المكان حيويًا على الدوام حيث كانت تقام الأسواق، جنبا إلى جنب مع البطولات والمباريات في العصور الوسطى في بعض الأحيان. بالإضافة إلى قاعة المدينة الجديدة الضخمة (نيويس راثاوس)،

ستجد هنا قاعة المدينة القديمة المهيبة (ألتس راثاوس) مع البرج الذي أعيد بناؤه. ومن المعالم البارزة الأخرى عمود العذراء (مارينسول) والذي أقيم في 1638، ونافورة الأسماك (فيشبرونن)، وهي إضافة جديدة تضم شخصيات برونزية تم إنقاذها من نافورة تعود إلى القرن التاسع عشر.

مارين بلاتز ميونخ هو من أجمل الأماكن السياحية في ميونخ وأيضا وجهة التسوق الشعبية في المدينة، ويضم الميدان عددا من المتاجر والمحلات والمطاعم المتميزة، ومنذ عقود كان التركيز على الكثير من الحياة الاحتفالية في العاصمة البافارية. الميدان دائما مزدحم مع الكثير من السياح، بل هو أيضا مكان عظيم للترفيه المجاني، بما في ذلك الباعة و الفنانين الجائلين. وتصل الاحتفالات إلى ازدهار كبير خلال كرنفال فاششينغ في المدينة عندما يرقص نارين ليندورم (التنين) على الساحة، بينما في عيد الميلاد يوجد سوق واحتفالية ضخمة تزخر بالكثير من الحشود.

العنوان: مارينبلاتز، 80331 مونشن

 

قاعة المدينة الجديدة

قاعة المدينة الجديدة ميونخ

تم إكمال مبنى نيو تاون هول (نيويس راثاوس) في عام 1892، ويهيمن على مارينبلاتز، حيث يتنافس مع برجي فرينكيريش – كاتدرائية السيدة العذراء – كأحد المعالم السياحية الرائعة في ميونخ.

الواجهة الرئيسية المطلة على ساحة مارينبلاتز مزينة بأشكال وحلي معمارية جميلة، بما في ذلك الدوقات البافارية والناخبين والملوك، فضلا عن المخلوقات الرائعة والقديسين والشخصيات المحلية المعروفة.

يعتبر كاريلون الشهير عالميا، راثاوس-غلوكنسبيل، رابع أكبر جوقة في أوروبا. كل يوم في 11:00، 12:00 صباحًا، و 5: 00 مساءً تلعب الإيقاعات الشعبية القديمة، في حين أن الشخصيات الميكانيكية تعيد الأحداث التاريخية. يمكن الاستمتاع بإطلالات واسعة على المدينة القديمة من المعرض الأوسط لبرج المبنى الذي يبلغ طوله 85 مترا (يمكن الوصول إليه بواسطة المصعد). كما يوجد مركز معلومات سياحية ممتاز.

العنوان: مارينبلاتز 8، 80331 مونشن

 

الحديقة الإنجليزية في ميونخ

الحديقة الإنجليزية في ميونخ

الحديقة الإنجليزية في ميونيخ (إنغليشر غارتن) ليست فقط أكبر حديقة مدينة في ألمانيا – أنها تغطي مساحة 910 فدانا، وتضم أكثر من 100 جسر – انها أيضا واحدة من الأجمل على الإطلاق وهي من مفاخر السياحة في ميونخ .

مجموعاتها الطبيعية مرتبة من الأشجار والنباتات تقدم آفاقًا متغيرة باستمرار، في حين أن تياراتها المتعرجة والبحيرة الاصطناعية تتجمع لخلق الانطباع الرائع تبعًا للمناظر الطبيعية الناضجة.

صممت الحديقة الإنجليزية في عام 1785 كإحدى الحدائق العسكرية، وهي تستمر في جذب السكان المحليين والزوار على حد سواء على مدار العام، حيث يتم رسمها هنا لمسافة 36 كيلومترا من الممرات و 13 كيلومترا من ممرات المشاة. كما أنها مكان لطيف لحمام الشمس والنزهة.

كما تفتخر الحديقة التي تعد من أروع الأماكن السياحية في ميونخ بشبكة تيارات طولها تسعة كيلومترات، وبعضها يمكن تصفحها. كما ستجد أيضا بعض أهم المعالم السياحية في ميونخ، بما في ذلك المتحف الوطني البافاري مع مجموعته الجميلة من المنحوتات والمنسوجات الألمانية في القرون الوسطى، ومجموعة الآثار البافارية في الولاية مع العديد من عروضها من القطع الأثرية المحلية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

 

حديقة حيوان هيلابرون في ميونخ

حديقة حيوان هيلابرون في ميونخ

أتت حديقة حيوان ميونخ هيلابرون (تيربارك هيلابرون) في المرتبة الرابعة في قائمة أفضل حديقة حيوان في أوروبا في عام 2013، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في بافاريا عامة ومن أجمل الأماكن السياحية في ميونخ بصفة خاصة.

في عام 1911، كانت أول حديقة حيوان في العالم لديها حيوانات مجمعة وفقا للمكان الذي جاءت منه. واليوم، يوجد أكثر من 19،000 حيوان من 757 نوعا في حاويات مفتوحة تهدف إلى تكرار ظروف البرية، مع الحيوانات التي عادة ما تتقاسم الموائل مع بعضها البعض كلما أمكن ذلك.

وتشمل الميزات الشعبية بيت الفيل أو إليفانت هاوس (الآن مبنى مدرج)، و 5 آلاف متر مربع لأنشطة الطيران الحر، والبولاريوم، ومنازل القرد. الحديقة توجد في منطقة مجاورة لنهر إيزار والذي تم تعيينه منطقة لحفظ التراث، وحديقة الحيوان لديها العديد من ممرات المشاة الحيوية، والملاعب، ونقاط النزهة.

العنوان: تيرباركستراس 30، 81543 مونشن
الموقع الرسمي لحديقة حيوان هيلابرون في ميونخ

 

قصر نيمفنبورغ

كان نيمفنبورغ، وهو قصر كبير من طراز الباروك ذو ألوان بيضاء ورمادية مع زخرفة صفراء وأسطح مبلطة حمراء، في الأصل المقر الصيفي للحكام من أسرة فيتلزباخ في القرن السابع عشر. ويمتد هذا القصر الفسيح على امتداد أكثر من 600 متر من الجناح إلى الجناح، ويحيط به من كل جانب قناة نيمفنبورغ التي تنقسم عند مرورها حول المباني الرئيسية قبل لم شملها مرة أخرى في حوض سباحة مزين بالنافورة أمام الواجهة الرئيسية.

يجب أن تكون المحطة الأولى الخاصة بك هي الجناح المركزي، وهو قصر على شكل مكعب على غرار فيلا إيطالية أنجزت في 1674 وهو موطن لقاعة ستونرنر سال المزخرفة بسخاء من ثلاثة طوابق (ستينرنر سال) وعدد من الغرف الخاصة مع المفروشات الجميلة والأعمال الفنية.

وتجدر الإشارة إلى أن القصر بالكامل يعد من مباهج السياحة في ميونخ ، أيضا يشار إلى قصر (كابيلنستوك) مع لوحة السقف التعبيرية الرائعة التي توضح حياة ماريا ماجدالينا، ومتحف مارستالموسيوم في اسطبلات المحكمة السابقة مع مدربي الدولة الرائعين.

ومن المؤكد أن زيارة أمالينبورغ ستكون شيئا مدهشًا، وهو لودج الصيد الفخم المعروف بالقاعة الشهيرة المكونة من المرايا.

كما أن حديقة نيمفنبورغ بارك الرائعة التي تعود إلى القرن 17 تستحق الزيارة. وتشمل معالم هذه الحديقة الجميلة المسورة العديد من المزهريات والتماثيل الرخامية للآلهة اليونانية، ونافورة كبيرة، وعدد من البيوت الدفيئة القديمة، بما في ذلك بالم هاوس موطن أول نظام تدفئة بالماء الساخن في ألمانيا. المتاهة مع هيكنثيتر (مسرح الإحاطة) هي سمة أخرى رائعة من حديقة لا ينبغي تفويتها.

العنوان: شكلوس نيمفنبورغ 1، 80638 مونشن
الموقع الرسمي لقصر نيمفنبورغ في ميونخ 

 

كونيسبلاتز ومنطقة كونستريال

كونيسبلاتز ومنطقة كونستريال ميونخ

يعد ميدان كونيسبلاتز أحد أروع الأماكن السياحية في ميونخ وأكثرها شعبية في المدينة، وقد تم تصميمه على الطراز النيوكلاسيكي في عام 1862 وهو موطن للعديد من أهم مناطق الجذب في المدينة.

ستجد هنا منطقة كونستريل الشهيرة في المدينة، حيث تقع العديد من أفضل أماكن السياحة في ميونخ وأقدم المتاحف في المدينة. وتشمل أبرز الملامح الفنية ثلاثة معارض: أولها هو بيناكوثيك وهو معرض الصور القديمة (ألت بيناكوثيك) مع مجموعاته الجميلة من الهولندية والفلمنكية والإيطالية والفرنسية والألمانية والإسبانية والقرون الوسطى والكثير من اللوحات. وثانيها هو معرض نيو بيكتيور (نيو بيناكوثيك) مع عروضه الفنية التي تتراوح من الروكوكو إلى الفن الحديث؛ ثم أخيرًا معرض الدولة للفن الحديث (بيناكوثيك دير موديرن)، الذي يتضمن أعمال بيكاسو و وارهول.

ومن المتاحف الأخرى الهامة يأتي غليبتوثيك ومجموعة الآثار العامة (ستاتليش أنتيكنساماملونغ) مع مجموعته الكبيرة من المنحوتات والآثار القديمة، في حين أن الكنائس الهامة تشمل كنيسة الباروك ثيتين من سانت كاجيتان و لودويغسكيرش مع واجهة جميلة يحيط بها التوأم طويل القامة من الأبراج.

العنوان: كونيسبلاتز 1، 80333 مونشن

 

الحديقة الأوليمبية في ميونخ

الحديقة الأوليمبية في ميونخ

تعد أوليمبيك بارك المذهلة في ميونيخ مكانا رئيسيا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1972، وقد أصبحت أحد أجمل أماكن السياحة في ميونخ حيث تغطي مساحة 2.7 مليون متر مربع تقريبا في أوبيرويزنفيلد، وهي ساحة تدريب سابقة للجيش البافاري الملكي.

وهي الآن تعامل كمركز ترفيهي كبير يستضيف مجموعة متنوعة من الحفلات والمناسبات الكبرى، بما في ذلك مهرجان تولوود، الذي يعقد مرتين في السنة (في الصيف والشتاء)، ويستقطب أكثر من مليون ونصف المليون زائر. وقد تم إدخال عدد من الأنشطة الأسرية الممتعة على مر السنين، بما في ذلك تسلق سقف الملعب، وبطانة زيب، وجولات خلف الكواليس تعرض الهندسة المعمارية والتصميم الرائع للمرفق.

كما أن البرج الأوليمبي هو برج تلفزيوني يبلغ ارتفاعه 290 مترا تم بناؤه في عام 1968 والذي أعيدت تسميته تكريما للألعاب الأوليمبية. كما توجد أوسيكتسكورب التي سوف ترغب في زيارتها بسبب مطعمها الدوار الدائر ومنصات مشاهدة تقدم مناظر خلابة على المدينة.

العنوان: سبيريدون-لويس-رينج 21، 80809 مونيتش
الموقع الرسمي للحديقة الأوليمبية في ميونخ 

قصر نويشفانشتاين

قصر نويشفانشتاين في ميونخ ألمانيا

بعد سبعة أسابيع من وفاة الملك لودفيغ الثاني في عام 1886، افتتحت قلعة ( أو قصر) نويشفانشتاين البافارية للجمهور. كان الملك الخجول قد بنى القلعة من أجل الانسحاب من الحياة العامة – اليوم أعداد كبيرة من الناس جاءوا لمشاهدة ملجأه الخاص.

اليوم قصر نويشفانشتاين يحسب كأحد أشهر الأماكن السياحية في ميونخ عاصمة ولاية بافاريا، وهو واحد من القصور الأكثر شعبية بين جميع القصور والقلاع في أوروبا.

كل عام 1.4 مليون شخص يزورون “قلعة الملك الخرافية”. في الصيف يأتي حوالي 6000 زائر يوميا لرؤية كم الغرف التي كانت مخصصة لشخص واحد.

وضع قصر نويشفانشتاين لا يمكن أن يكون الأكثر المثالية من حيث الصلابة، لذلك تجري مراقبة الحركة في منطقة الأساس بشكل مستمر، ويجري تأمين جدران الصخور المحضرة بشكل متكرر. كما أن المناخ القاسي له تأثير ضار على واجهات الحجر الجيري، التي سيتعين تجديدها حسب الأولوية على مدى السنوات القليلة القادمة.

التسوق في ميونخ

ميونخ المدينة التي لا تتوقف عن الإبداع والروعة، هذه المدينة التي تتألق في كل ميدان من التراث القديم والحديث والثقافة التي تتميز بها عن كل الشعوب، هي الأروع في مجال التسوق فهي أرض الانطلاق والحياة والحيوية، هواة التسوق من جميع أنحاء العالم يقدمون إليها للتمتع بهوايتهم.

وتعتبر أماكن التسوق في ميونخ من بين أكثر الأماكن السياحية في ميونخ زيارة وجذبًا للسائحين، فهي توافق الجميع من حيث الذوق، حيث لا تتوقف المدينة عند ذوق أحد، فترضي جميع الأذواق كل الزوار من جميع دول العالم، وهي من أرخص المدن العالمية من حيث الأسعار لما تتمتع به من إعفاء ضريبي للجميع، لنجد أن من بين أماكن السياحة في ميونخ تأتي المناطق التجارية مع المحلات الضخمة والمولات في وسط المدينة، والتي تعد من أكثر المراكز التجارية المجمعة جذبا للزوار، ومن هذه المولات الكبيرة وصاحبة الشهرة العالمية:

 

المركز التجارى كارشتات

يتمتع هذا المول بوفرة من المحلات التجارية الأكثر شهرة في العالم، فكل ما تحلم باقتنائه يوجد في هذا المول، وهو صاحب أكثر من 16 علامة تجارية عالمية فهو المكان المناسب لعشاق التسوق في ميونخ، وعلى سبيل المثال يوجد بالمول متجر لودين فري ومتجر كاوفهوف العالميين، ويستمتع السياح من كل أنحاء العالم بالتسوق في المركز التجارى كارشتات الذي يعتبر من ضمن أماكن السياحة في ميونخ سواء لمحبي الفرجة أو الشراء.

 

المركز التجاري أركاديا

هو المركز الذي به أكثر من 120 محل تجاري رائع، ويشتهر هذا المركز بالمطاعم والمقاهي، حيث يذهب إليه الجميع من عشاق التسوق في ميونخ لما يحتويه من مرافق وخدمات متميزة، وهو من أكثر المولات في ميونخ شهرة في مجال المطاعم والمقاهي والأجواء الترفيهية.

 

فيكتو الينماركت

يبعد سوق فيكتو الينماركت الذي يعد من أجمل مناطق التسوق في ميونخ بمسافة خطوات عن ميدان ماريا الشهير، وهو سوق يومي ويعد من أماكن السياحة في ميونخ ، به من الصخب الكثير حيث يمكنك المشي في السوق بين أكثر من 140 كشك ملون يعطي المكان روحًا من التميز والإبداع.

 

إقرأ أيضًا:

السياحة في برلين: عاصمة التاريخ والثقافة الألمانية الساحرة

أفضل فنادق برلين : 12 فندقا تناسب جميع الفئات والأذواق

 

السياحة في دورتموند: جنة ألمانيا الخضراء ومدينة الطبيعة الساحرة

السياحة في هامبورغ ثاني أكبر المدن الألمانية وأجمل معالمها

السياحة في فرانكفورت أغنى المدن الألمانية على الإطلاق

السياحة في دوسلدورف: أرض الملوك وأرقى المدن الألمانية

السياحة في إسن: مهد الحضارة الألمانية وعاصمة العالم الثقافية

السياحة في كولون الألمانية: بإمكانك التعرف على المدينة في يوم واحد

السياحة في هانوفر: أرض المعارض الألمانية ذات الشهرة العالمية

السياحة في شتوتغارت: مهد السيارات وحصان ألمانيا الأسود

No Comments

Post A Comment