السياحة في هانوفر: مدينة المعارض الألمانية ذات الشهرة العالمية

السياحة في هانوفر

السياحة في هانوفر: مدينة المعارض الألمانية ذات الشهرة العالمية

في هذا الموضوع يعرض (تيك ويك) أهم أماكن السياحة في هانوفر الجميلة، أرض المعارض الألمانية ومدينة التاريخ العريق. هانوفر هي أكبر المدن الشمالية في ألمانيا والمدينة صاحبة الشهرة الأكبر على نهر لين، كذلك فهي عاصمة ولاية ساكسونيا.

أماكن السياحة في هانوفر

موقع هانوفر المميز جعلها أيقونة متميزة بين مدن السياحة في ألمانيا حيث يمتد تاريخها إلي العصور الوسطى، فقد كانت القرية التي احتاج إليها كل صياد ألماني للتزود بالمؤن، وبمرور الأزمنة أصبحت أهم النقاط التجارية، فكأن المدينة قد وجدت لتربط ما بين المدن الألمانية كلها، فموقعها يجعلها المنفذ المركزي لكل المسافرين وممارسي التجارة في ألمانيا.

أماكن السياحة في هانوفر ألمانيا

وتجدر الإشارة إلى أن هانوفر هي أول المدن الألمانية التي تستخدم اللغة العربية في وسائل المواصلات إلى جانب اللغة الألمانية؛ وذلك لكثرة العرب فيها من سياح وتجار، لذلك فإن أماكن السياحة في هانوفر تعتبر مقصدا مميزا لناطقي العربية.

هانوفر التاريخية (Hannover باللغة الألمانية) على نهر لين هي أهم أراضي ساكسونيا السفلى، كما أنها مركز تجاري هام، مع جامعة كبيرة وأكاديميات متخصصة في الموسيقى والدراما.

كذلك فهي معرض تجاري متفوق على الدوام ومركز للمهرجانات السنوية المتنوعة، وهنا يشار إلى أحداث مثل مهرجان أكتوبر هانوفر الذي يعد واحدًا من أكبر هذه الاحتفالات في العالم، فضلا عن الحدث الشهير هانوفر شوتزنفيست وهو أكبر تجمع للعلامات التجارية في العالم.

هانوفر شوتزنفيست

هانوفر هي أيضا مركز ثقافي مهم، ويضم العديد من المتاحف ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى صالات العرض والمسارح باختلاف توجهاتها.

أيضا توجد بهانوفر الحدائق والمتنزهات الواسعة مثل: إيلنريد، ماسكبارك والبحيرة، لونسبارك، حديقة الحيوان، وحدائق هيرينوسن – وذلك مما يبرر تسمية هانوفر بأنها “مدينة البلاد”.

أماكن السياحة في هانوفر ألمانيا

ومن المحزن أن المدينة قد تعرضت للخراب في الحرب العالمية الثانية، وفقدت الكثير من الآثار الهامة التي كانت موجودة بالمدينة، فهي أرض تاريخية عاشت بها الأسرة الفيلفية، وبها الكثير من المظاهر الحضارية من كنائس وقصور وروائع يرجع أغلبها إلى القرن 17، ولكن جاءت الحرب على كل هذا، فلم يبق منه إلا القليل، ومن الجدير بالذكر أن معظم مباني المدينة قد شيدت على أنقاض مباني هانوفر القديمة وهي مبان عصرية تحمل روح الحداثة.

أماكن السياحة في هانوفر ألمانيا

أيضا لا يجب أن ننسى المكتبة العالمية في هانوفر، والتي تحافظ على تراث المدينة وتحتوي قسمًا خاصًا بأعمال ورسائل الفيلسوف والمفكر الألماني العظيم “غوتفريد فيلهيلم لايبنتز” ولم تفوت منظمة اليونسكو أن تكون تلك المكتبة الهامة مدرجة على قائمتها للتراث الإنساني العالمي.

 

خريطة مدينة هانوفر الألمانية

 

متوسط درجات الحرارة في هانوفر على مدار العام

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبراكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة (°م)---13712151616138428

 

معلومات عامة عن هانوفر

  • يصل عدد سكان هانوفر إلى 520,000 نسمة تبعا لإحصائية العام 2005.
  •  يُطلق علي مدينة هانوفر اسم “مدينة المعارض” لكثرة ما تقيمه سنويًا من المعارض في شتى المجالات.
  • يوجد بمدينة هانوفر جامعة متميزة وعددا من معاهد الطب العليا، وأكاديمية للطب البيطري.
  • تشتهر هانوفر بوجود عدد من معاهد الموسيقى والمسرح.
  • تكثر بمدينة هانوفر المساحات الخضراء بما يتفوق على المدن الألمانية الأخرى.
  • يوجد في هانوفر مطار دولي بالإضافة إلى وجود ميناء نهري حيوي ومحطة قطارات مركزية.
  • الصفحة المخصصة لمدينة هانوفر على موقع GeoNames ID.

 

أماكن السياحة في هانوفر 

ليس من الغريب أن تكون أماكن السياحة في هانوفر من بين المقاصد الأكثر جذبًا للسياح الآتين إلى ألمانيا؛ فمدينة هانوفر تعد موطنًا للكثير من من المتع السياحية ذات الخصوصية والفرادة. فالحدائق والبحيرات والمتاحف والمناطق الأثرية التي تم الحفاظ عليها ومناطق الترفيه هي ما تجعل من هانوفر مدينة لا تقاوم، هذا فضلاً عن أن سكانها الرائعين يشكلون شعبًا يميز المكان ويتميز به. ومن المناطق السياحية الأكثر جذبًا في مدينة هانوفر سنجد…

 

حدائق هيرينوسن في هانوفر

حدائق هيرينوسن في هانوفر

تضم حدائق هيرينوسن الرائعة (أو حدائق الملوك في هانوفر) حديقة جورجنغارتن الجميلة على الطراز الإنجليزي، وحديقة بيرغارتن وهي حديقة نباتية مع منازل الأوركيد والصبار.

وفي الطرف الشمالي يقف الضريح الذي بني في عام 1846 للملك إرنست أوغسطس والملكة فريدريكا، والذي يحتوي على قبر جورج الأول ملك بريطانيا.

وتجدر الإشارة أيضا إلى قصر هيرينوسن الذي أعيد بناؤه مؤخرا، وهو موطن لمتحف يعرض القطع الأثرية والوثائق المتعلقة بعصر الباروك الغني بالمدينة.

الحدائق الأخرى في المدينة هي غروسر غارتن (غريت غاردن)، التي يرجع تاريخها إلى 1666 وأفضل مثال محفوظ من حدائق عصر الباروك المبكر في ألمانيا مع وجود شلالات ونوافير ومشاتل البرتقال ومسرح الحديقة.

العنوان: متحف هيرينهوسر، 30419 هانوفر

 

ساحة مركتبلاتز وكنيسة ماركتكريش

ساحة مركتبلاتز وكنيسة ماركتكريش هانوفر

تقع ساحة ماركتبلاتز الجميلة في مدينة هانوفر في وسط المدينة القديمة حيث ستجد العديد من المباني التاريخية في المدينة. واحدة من أبرز هذه المباني يرجع تاريخها إلى القرن 15 وهي قاعة المدينة القديمة (ألتس راثاوس) المصممة على الطراز القوطي القديم.

كذلك تعد الساحة موطنًا لعدد من المحلات التجارية الصغيرة وصالات العرض، وأمامها توجد نافورة رشيقة من الطراز القوطي الجديد – وهي نافورة بنيت في عام 1881.

الموقع الآخر المهم من ناحية الجاذبية السياحية هنا هو ماركتكريش، أو كنيسة السوق، مع برجها المثير للإعجاب والذي يصل إلى 97 مترًا. يعود تاريخها إلى القرن 14، وهي موطن لخطوط برونزية رائعة تعود إلى القرن الخامس عشر ومذبح منحوت.

المنطقةالرائدة في ماركتبلاتز هي كرامرستراس، التي لا تزال تحافظ على شيء من أجواء هانوفر القديمة مع العديد من المنازل نصف الخشبية الجميلة.

العنوان: كارمارسشستراس 42، 30159 هانوفر

 

قاعة المدينة الجديدة في هانوفر

قاعة المدينة الجديدة في هانوفر

في ترامبلاتز هانوفر توجد قاعة المدينة الضخمة، والتي بنيت بين عامي 1901-1913 في أسلوب فترة ويلهلمين. تمثل القاعة واحدة من الهياكل الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة، وذلك لأنها بنيت على أساس يتكون من 6026 من ألواح الزان، وتوجت ببرج القبة الذي يقارب ارتفاعه 100 مترًا مما يجعله مسيطرًا على أفق المدينة.

منصة عرض القبة – الوصول إليها من قبل مصعد فريد من نوعه والذي يصعد بالركاب في زاوية مائلة – هي صاحبة أفضل الإطلالات على المدينة. يوجد بالقاعة نماذج من المدينة، بالإضافة إلى غرفة هودلر التي تحتوي على لوحة ضخمة تسمى “قسم الولاء” والتي يرجع تاريخها إلى 1913. وتجدر الإشارة إلى أن الجولات السياحية متاحة في القاعة.

العنوان: ترامبلاتز 2، هانوفر

 

دار أوبرا هانوفر

دار أوبرا هانوفر

على امتداد شارع جورجيستراس العريق تقع دار أوبرا نيوكلاسيكال هانوفر. وقد بني هذا المبنى المهيب في عام 1852، وهو الآن موطن لفرقة الأوبرا المحلية في المدينة وتسمى ستاتسوبر هانوفر، وبفضل التجديدات الأخيرة تقدم دار الأوبرا تجربة من الدرجة الأولى لمحبي الأوبرا خلال موسمها، والذي يمتد من سبتمبر إلى يونيو.

العنوان: أوبرنبلاتز 1، 30159 هانوفر

 

مدينة هانوفر القديمة ومبنى لينشلوس

منطقة المدينة القديمة في هانوفر تشكل متعة للاستكشاف، وهي تشمل مبنى لينسشلوس، أو مبنى برلمان الدولة، والذي شيد على ضفاف النهر في القرن ال 17 كمقر إقامة للدوق جورج فون كالنبرغ، وقد تم تعديلها إلى الطراز النيوكلاسيكي بين عامي 1817 و 1842.

أيضا من المثير بالمنطقة رؤية كنيسة المدينة الجديدة، أو بالألمانية “نيوستادتر كيرش” وهي هيكل يعود للقرن السابع عشر مع قبر الفيلسوف الألماني الشهير غوتفريد فيلهيلم لايبنتز، والذي دفن بالمكان في 1716.

أيضا في البلدة القديمة ستجد أفضل مبنى نصف خشبي في هانوفر، وهو مبنى بالهوف الذي بني بين 1649 و 1665 وكان مخصصا للألعاب الشعبية فضلا عن الحفلات الموسيقية، أما الآن فهو موطن مسرح ولاية سكسونيا السفلى، كما أنه لا يزال مكانا شعبيا للأحداث الموسيقية بما في ذلك موسيقى البوب، الجاز، والأوبرا.

وبالنسبة للمهتمين باستكشاف المزيد من هذه المنازل الساحرة ذات التكوينات الخشبية، فإن مدينة سيل الصغيرة، على بعد حوالي 40 كيلومترا شمال شرق هانوفر على ضفاف نهر ألر، تفتخر بأكثر من 400 منزل نصف خشبي في تلك البلدة القديمة والمثيرة.

العنوان: نوشنهاورستراس 28، هانوفر

 

متحف ولاية ساكسونيا السفلى

متحف ولاية ساكسونيا السفلى

يقع متحف ولاية ساكسونيا السفلى (نيدرساشيس لاندسموسيوم هانوفر) قبالة قاعة المدينة الجديدة، ويضم العديد من المجموعات الهامة للآثار.

ومن المعارض الأكثر شعبية يوجد معرض الدولة (لاندسغاليري) مع مجموعته المتميزة من الفن الأوروبي من الفترة الرومانسية حتى يومنا هذا.

ومن الجدير بالذكر أيضا وجود المجموعات الأثرية والإثنولوجية – الأقدم في ألمانيا، وهي تضم أكثر من 20،000 قطعة أثرية – فضلا عن العديد من أنواع الأسماك والزواحف.

العنوان: ويلي-برانت-ألي 5، آم ماسكبارك، D-30169 هانوفر

 

بحيرة ماسشسي الاصطناعية (بحيرة هانوفر) 

بحيرة ماسشسي الاصطناعية (بحيرة هانوفر) 

ماسشسي هي بحيرة اصطناعية في قلب هانوفر. تم إنجازها في عام 1936، وتمتد على مسافة 2.4 كم وعرضها يصل إلى 530 مترا، وهي أكبر وأكثر الاماكن ازدحاما في المنطقة الرياضية والترفيهية. البحيرة محاطة بمواقع كثيرة ممتازة ومثالية للنزهة أو الإقامة.

على الجانب الغربي يوجد ملعب نيدرساشسن ستاديون، الذي بني في عام 1954 على أكوام من الأنقاض من المباني التي دمرت في الحرب. منطقة أخرى ممتعة للنزهة هي هيرينهوسر ألي، ولاتي أقيمت في 1726 وتضم العديد من المباني التاريخية الجذابة.

 

حديقة الحيوان في هانوفر

حديقة الحيوان في هانوفر

تأسست حديقة حيوان هانوفر في عام 1865 على حافة حديقة إيلنريد، وقد أعيد تشكيل حديقة حيوان هانوفر – وهي من أقدم خمس حدائق في ألمانيا – على غرار متنزهات الملاهي فصارت مثل مدينة ملاهي في هانوفر، وقوبل ذلك بنجاح كبير.

اليوم، يأتي ما يقدر بنحو نصف مليون شخص لزيارة الحديقة الجذابة كل عام، وتعادلها مناطق ممتعة مثل حديقة الحيوان الشتوية مع أجواء عيد الميلاد والكثير من الأنشطة السياحية، فضلا عن توفر منطقة للأطفال، وهي منطقة موليوواب، مع حديقة الحيوانات الأليفة وأنشطة ركوب الخيل.

تشمل معالم الجذب الأخرى في حديقة حيوان هانوفر متعة مزرعة مايرز، حيث يمكنك استكشاف الهياكل الخشبية ونصف الخشبية السفلى من القرن التاسع عشر، وركوب قارب نهر زامبيزي مثل مدينة ديزني ورؤية الحيوانات من خلال الأقفاص المفتوحة مثل وحيد القرن والفيلة.

العنوان: أديناويرالي 3، 30175 هانوفر

 

غابة إيلنريد في هانوفر

غابة إيلنريد في هانوفر

على الجانب الشرقي من هانوفر، توجد غابة البلدية الجميلة في إيلنريد، وهي تغطي مساحة ما يقرب من 1600 فدانا. هذه المنطقة الترفيهية الضخمة – أكبر غابة داخل المدينة في أوروبا – تحتوي على العديد من ممرات المشاة ومسارات الخيول، جنبا إلى جنب مع حقول اللعب والمساحات المفتوحة للاسترخاء.

غالبا ما يشار إليها باسم “غرون لونج”، أو الرئة الخضراء، انها مكان رائع لقضاء بعض الوقت عند زيارة هانوفر، كما توجد هيرمان لونز بارك، وهي حديقة خضراء جميلة مع طاحونة قديمة. وبالقرب تقع حديقة تيرغارتن، التي أقيمت في 1679 كمتنزه للصيد وبها الكثير من الأشجار القديمة، وحوالي 200 من الغزلان الحمراء والخيول البرية والخنازير البرية.

 

متحف ويلهلم بوش في هانوفر

متحف ويلهلم بوش في هانوفر

يغطي متحف ويلهلم-بوش في هانوفر حياة الشاعر والمصمم الشهير ويلهلم بوش. جنبا إلى جنب مع عرض دائم من الرسوم الكاريكاتورية والفن الهزلي، المتحف هو موطن لأكبر مجموعة في العالم من أعمال بوش.

كما يتم تسليط الضوء بشكل خاص على مجموعة فريدة من نوعها تشمل أكثر من 700 كاريكاتير لنابليون. وقد تم تأسيس المتحف في عام 1937، ويقع في مبنى جورجنبالايس الجذاب من القرن 18 في حدائق هيرينوسن.

العنوان: جورجنغارتن، 30167 هانوفر

 

التسوق في هانوفر

التسوق في هانوفر

متعة التسوق وروعة المشي في هانوفر لا تنتهي، حيث المحلات والمراكز العالمية تعتبر من أكثر أماكن السياحة في هانوفر جذبا للزوار، ومما يميز المدينة بشكل كبير أن ميدان السوق يقع في وسط المدينة التاريخية، فأنت تتسوق في أماكن ترجعك رائحتها وسماتها إلى القرن 15 والطراز القوطي الرائع الظاهر بالمباني المحيطة.

 

هانوفر ماركت هول

هانوفر ماركت هول 

Hannover Market Hall .. ماركت هول، أو السوق المغطاة، توجد في قلب المدينة، وهو مجرد مكان لشراء الفواكه والخضروات والخبز والكعك والأسماك والمحار والنقانق واللحوم والنبيذ والمعكرونة وأكثر من ذلك بكثير إلى جانب الكثير من اللوازم المنزلية الممتعة.

وبخاصة في أوقات الغداء سيكون من دواعي السرور أن تتوقف لأخذ استراحة في قاعة السوق، حيث تتوفر العديد من أكشاك الطعام الساخن والبارد لتناول الطعام على الفور. كما يمكن الاستمتاع بالوجبات الإيطالية والإسبانية والتخصصات الدولية الأخرى هنا. الناس هنا يحبون احتساء كأس من النبيذ الفوار أو كابتشينو أثناء الدردشة.

 

إرنست-أغسطس-غاليري هانوفر

إرنست-أغسطس-غاليري هانوفر

Ernst-August-Galerie .. لقد كانت المدينة موطنا لتسليط الضوء على مشهد التسوق الدولي منذ عام 2008، وقد تم افتتاح إرنست-أغسطس-غاليري مباشرة بجوار المحطة الرئيسية. ومع مظهره الداخلي والخارجي الرائع، يحتوي هذا المركز الأنيق للتسوق على 150 محل تجاري ومقهى ومطعم على مساحة أرضية تبلغ حوالي 30،000 متر مربع، لذا فإنه يجذب الناس من جميع أنحاء منطقة هانوفر بالإضافة إلى الزوار الدوليين.

 

غاليري لويز و كروبك باسيج هانوفر

 غاليري لويز و كروبك باسيج هانوفر

Galerie Luise and Kröpcke Passage.. المكان دائما يستحق أخذ نظرة ولو خاطفة على واحدة من الأروقة الرائعة الموجودة به. يقع غاليري لويز بالقرب من دار الأوبرا، وهو يزخر بالأزياء الراقية كما تزخر ملحقاته بالذوق الرفيع للمنتجات المتنوعة، أما المأكولات الراقية فهي تعتبر علامة المكان التجارية. كذلك يقع كروبك باسيج الراقي بالقرب من ذات الموقع.

إقرأ أيضًا:

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات