السياحة في سانتوريني جزيرة الرومانسية على بحر إيجه اليونان

السياحة في سانتوريني جزيرة اليونان الفريدة.

السياحة في سانتوريني جزيرة الرومانسية على بحر إيجه اليونان

على مسافة 200 كيلو متر من الجنوب الشرقي لدولة اليونان، تقع جزيرة سانتوريني الخلابة (الإسم الرسمي للجزيرة هو ثيرا)، وهي إحدى الجزر اليونانية الواقعة في الجهة الجنوبية من بحر إيجه فيما يسمى بأرخبيل كيكلاديس. وبالنظر إلى السياحة في سانتوريني حيث الهدوء والطبيعة الساحرة والرونق الفريد؛ سيمكننا القول أنها أحد أروع الجزر على مستوى اليونان والعالم، حيث ينفصل زائرها تلقائيا عن الحياة التقليدية للمدن المليئة بالضوضاء والصخب، ويندمج في أجواء مفعمة بالجمال والتأمل والاسترخاء.

لم يكن من الغريب أن يتخير المهتمون بالسياحة جزيرة سانتوريني اليونانية كأفضل جزيرة أوروبية للعام 2015 تبعا لتصنيف صحيفة تليغراف البريطانية، وتبعا لدليل لونلي بلانت للسفر والذي صنفها من بين أفضل 20 وجهة سياحية في العالم، كذلك فهي من بين أجمل عشرة جزر على وجه الأرض بحسب تصنيف أدفايزر.

إن جزيرة سانتوريني مليئة بميزات استثنائية لا تعد ولا تحصى، فهي المكان السياحي ذو الطبيعة الجبارة التي تحتل عقل وقلب زوارها دون استئذان. حيث المنحدرات الجبلية المغطاة بالمنازل والأبنية العتيقة ذات القباب الزرقاء والبيضاء، إلى جوار الشواطئ الرملية الفريدة الحمراء والسوداء، والعديد من وجهات السياحة المثالية في مدينة فيرا عاصمة سانتوريني وفي كافة أرجاء الجزيرة، كل ذلك جعل من سانتوريني وجهة مميزة للمحبين وعشاق الأجواء الرومانسية.

ومن الجدير بالذكر أن جزيرة سانتوريني قد نشأت في بحر إيجه منذ 3600 سنة، وذلك تبعا لتراكم الحمم البركانية المتوالية التي ثارت بالمنطقة في هذا التوقيت، وهذا ما أدى إلى تشكل الهضبة الأساسية للجزيرة والتي تدرجت إلى منحدرات رائعة عبر العصور، وهي اليوم محاطة بالساحات والمناطق الخضراء من كافة الاتجاهات، حيث تعتبر أراضي سانتوريني من أكثر الأراضي اليونانية خصوبة. كما تعتبر أماكن السياحة في سانتوريني واجهة أسطورية للسياحة اليونانية بصفة عامة.

 

أماكن السياحة في سانتوريني

تشتهر جزيرة سانتوريني بأنها إحدى أكثر أماكن العالم رومانسية وجمالا. فهي وجهة مثالية للمتزوجين الذين يرغبون في قضاء عطلة رومانسية لا تنسى. حيث أن الجزيرة تعد جنة صغيرة ويوجد بها كل ما يشتهي العشاق.

 

مدينة فيرا عاصمة جزيرة سانتوريني

مدينة فيرا عاصمة جزيرة سانتوريني اليونانية.

فيرا عاصمة سانتوريني الفاتنة.

 

تسحر مدينة فيرا عاصمة سانتوريني زائرها منذ الوهلة الأولى، حيث يشاهد المنحدرات الصخرية الخلابة في تدرجها البديع تغطيها الأبنية والمنازل ذات القباب البيضاء والزرقاء القديمة. كما يحتوي المتحف الأثري بالمدينة على الكثير من المعروضات المينوسية من عصر مدينة فيرا القديمة، في ذات الوقت تتيح الكثير من الأديرة والكنائس متعددة المذاهب النظر في رؤية التصالح الديني التاريخي والحديث الذي عايشته تلك المدينة الجميلة. كما يمكن للزائر قضاء فترة الصباح والظهيرة في التجوال الحر واستكشاف المحال التجارية والمقاهي والمطاعم الموجودة في الشوارع الضيقة لمدينة فيرا.

 

بركان نياكاميني

بركان نياكاميني

صورة جوية لبركان نياكاميني.

 

إن مشهد بركان نياكاميني الذي يراه السياح من موقع “كالديرا”، هو أحد المشاهد الرائعة التي تتضح للناظر من الجزيرة الرئيسية، وكذلك من بعض الجزر الصغيرة التابعة لها مثل جزيرة “ثيراسيا”، وهو مشهد يوقع في القلب شعورا فريدا من نوعه، حتى أن المرء قد يظن أنه متواجد بإحدى المجرات البعيدة فيما وراء النجوم.

 

جزيرة ثيراسيا

جزيرة ثيراسيا

أحد شواطئ جزيرة ثيراسيا الجميلة.

 

تعتبر جزيرة ثيراسيا أحد أجمل أماكن السياحة في سانتوريني، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة تابعة لإدارة جزيرة سانتوريني، وتحتوي جزيرة ثيراسيا على العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة لهواة التميز والفرادة.

 

قرية إيميروفيغلي

قرية إيميروفيغلي في سانتوريني.

مشهد الغروب الساحر من ساحل قرية إيميروفيغلي في سانتوريني.

تشتمل قرية على كنيسة شهيرة صممت على نمط كيكلادس المعماري. كما توجد بها منطقة أي-ستراتيس التي تقع في وسط القرية وهي منطقة سياحية شديدة التميز، كذلك يوجد بالقرية دير القديس نيكولاس وهو يقع على الطريق الواصل بين القرية ومدينة فيرا. أيضا يوجد بها موقع ساكروز الأثري، وهو عبارة عن بقايا قلعة بندقية شيدت في العام 1207م على يد ماركو سانودو وهو حاكم طائفة السيكلاديز في ذلك الوقت. ومن الجدير بالذكر أن قرية إيميروفيغلي تشتهر بالمشهد الخالد لغروب الشمس في البحر، ويذهب إليها العشاق لرؤية هذا المشهد بصفة خاصة، يقطن القرية حوالي 470 نسمة فقط من السكان الدائمين، وهي تعد من أروع أماكن السياحة في سانتوريني وأكثرها زيارة.

 

قرية أويا

قرية أويا في جزيرة سانتوريني.

الميناء القديم في قرية أويا الفاتنة في سانتوريني.

قرية أويا هي أحد القرى الرائعة في جزيرة سانتوريني، حيث تتميز هذه القرية بطبيعتها الخلابة شديدة الجاذبية والفرادة، كما أنها تحتوي على العديد من المرافق السياحية المتنوعة.

 

مدينة كاماري

مدينة كاماري في سانتوريني.

ساحل مدينة كاماري في سانتوريني.

مدينة كاماري هي مدينة صغيرة تقع في جزيرة سانتوريني، وتتميز هذه المدينة بهدوئها وجمال طقسها بالإضافة إلى شاطئها الفريد على مياه بحر إيجه.

 

التسوق في جزيرة سانتوريني

 

إن التسوق في جزيرة سانتوريني من بين الأنشطة السياحية الرائعة، والتي لا ينبغي على زائر الجزيرة تفويت فرصة القيام بها وتجربة أجواء تسوق جديدة، حيث تنتشر المتاجر والأسواق الصغيرة في كافة أنحاء سانتوريني، بداية من مدينة فيرا عاصمة سانتوريني والتي تشتهر بالمصنوعات اليدوية للسكان المحليين، ووصولا إلى جميع المدن الصغيرة والقرى التابعة لإدارة الجزيرة. وتعد أماكن التسوق من أفضل أماكن السياحة في سانتوريني اليونان لما تتميز به من شكل مخصوص وبضائع فريدة كالهدايا والتذكارات.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات