تخطى إلى المحتوى

طريقة حجز فندق من بوكينج بسعر رخيص

موقع-بوكينج-Booking

كيف تحجز فندق بسعر رخيص من بوكينج هو ما يلزم معرفته للاستفادة أثناء السفر لقضاء العطلات والاستمتاع بتكلفة أقل، حيث تعتبر الفنادق هي وجهة جميع المسافرين بإختلاف أغراض السفر، وعادة ما يكلف قضاء الوقت بأحد الفنادق إهدار الكثير من المال، لذا يجب جمع المعلومات الكافية عن كافة الفنادق المتواجدة في وجهتك قبل السفر واتباع بعض الحيل المساهمة في الحصول على تكلفة أقل، ونظرًا لجهل المسافرين بهذه الحيل قررنا ذكر بعضها في هذا المقال.

قبل معرفة كيف تحجز فندق بسعر رخيص من بوكينج يجب التعرف على موقع بوكينج بشكل أكبر، ويعد موقع بوكينج من أكثر المواقع الشائعة التي تشتهر في حوالي 227 دولة مختلفة، على أن يقوم بعرض الخيارات الأمثل للفنادق المميزة التي يكثر البحث عنها، كما يقدم تكاليف الحجز في الفندق والبرامج التابعة له والتي تتيح لك حرية الإختيار لما يلائمك.

ويحظى الموقع بأكثر من 1.5 مليون حجز في اليوم الواحد، لذا سنذكر كيفية الحجز من خلاله بتكلفة أبسط، أما عما يميزه فهو سهولة التعامل معه، وإمكانية البحث عما يلائم كل شخص، مع إتاحة الدفع الإلكتروني أو وقت الوصول دون وجود شروط إلزامية، وخاصية الإلغاء المجاني في فترة يومين قبل الموعد.

الإرشادات المساهمة في حجز فندق بسعر رخيص من بوكينج

هناك بعض الإرشادات التي تساعدك في الإجابة عن تساؤل كيف تحجز فندق بسعر رخيص من بوكينج، وتساهم في منحك أفكار جيدة للقيام بها من أجل الاستفادة ومن بين هذه الإرشادات كل مما يأتي:

الحجز المسبق

عند التخطيط للسفر يجب أن تكون أول خطوة يقوم بها الشخص هي البحث عن فندق ملائم والدخول غلى الموقع لجمع المعلومات عن الفنادق والإختيار من بينها، حيث أنه كلما كانت الفترة التي يتم الحجز بها أبعد كلما كان السعر أقل لأن التكلفة تزيد بمرور الوقت.

استعمال محركات البحث

أنواع_محركات_البحث

يجب التصفح المستمر للموقع وللمحركات لمعاينة أسعار الفنادق التي تختار من بينها، على أن يتم تحديد مجموعة من المعلومات التي تساعدك في الحصول على خصومات أو تكلفة أقل من السفر مع شخص آخر أو مع الأهل.

عدم الحجز في أوقات العطلات

من الأخطاء التي يرتكبها الناس عادة هي الحجز في أوقات العطلة، حيث أن الفنادق تقوم باستغلال هذا الأمر برفع التكلفة، لذا يلزم الحجز والسفر في أوقات أخرى، أو إتباع الحيلة السابقة والحجز من الموقع قبل السفر بستة أشهر.

المرونة

تعتبر من الأمور المساعدة وتتمثل في اختيار أيام لا يوجد بها أشخاص في الفنادق المختارة، فمثًلا عند الحجز في أيام العطلة يكون ذلك أكثر قيمة، لذا عليك إختيار أيام أخرى للاستفادة بتكلفة أقل عند حجز غرفتك الفندقية.

استغلال عروض الفنادق

يعرض موقع بوكينج في بعض الأحيان مجموعة عروض مميزة منها الإقامة لعدة أيام وأخذ يوم إضافي دون دفع مصروفات، وهذه العروض تكون سارية لوقت بسيطة لذا يجب استغلالها والحجز عند وجودها.

استعمال البطاقة الائتمانية بكفاءة

Credit-Card

بعض الفنادق التي توجد على الموقع تمنح خصومات عند الدفع عبر بطاقة الإئتمان في أوقات محددة من العام، ومن البطاقات التي تقدم هذه الميزات بطاقة برستيج سيتي، وأمريكان إكسبريس.

اللحاق بالعروض في آخر وقت لها

دائمًا ما تقدم الفنادق عروض بشكل دوري ويوجد بعض الغرف التي يتم نسيان حجزها لذا يجب الإسراع في الحجز لهذه الغرف من خلال موقع بوكينج، والاستفادة من الخصومات المقدمة خلال هذه الفترة.

البحث عن كوبونات الخصم في كوبونزل

يتم توفير مجموعة من الكوبونات والأكواد التي تقدم عروض مميزة لحاملها منها الحصول على غرفة فندقية بتكلفة أقل من التكلفة الأصلية لها، وعادة ما تحمل هذه الكوبونات نسبة محددة ويمكن استعمالها مرة واحدة فقط . وهنا احدث اكواد خصم بوكينج يمكنك الاطلاع عليها.

ميزة استرداد النقود

استعمال أحد البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية التي تساهم في تقديم خدمات الاسترداد، ومنهم أمازون باي ويقوم كل منهم بمنح نسبة استرداد مرتفع القيمة، وبالتالي يمكنك استغلال ذلك الأمر لصالحك ولتوفير مبلغ مميز.

الحجز بطرق غير إلكترونية

يجب عدم الاعتماد الكلي على الحجز الإلكتروني، والاتصال أو إرسال بريد إلى الفندق لمعرفة العروض، حيث تقوم بعض الفنادق أحيانًا بتوفير بعض العروض الخاصة دون إضافتها إلى مواقع الحجز.

مشاهدة صور الفندق

hotel

يجب مراجعة صور ومعلومات الفندق قبل الحجز لرؤية الغرف والخدمات التي توجد به، مع التأكد من مشاهدة الصور الحديث واختيار فندق نظيف مع خدمات جيدة وتكلفة بسيطة للإقامة به خلال المدة التي ترغب بها.

حجز مجموعة أكبر من الأيام

كلما تم حجز أيام أكبر كلما كانت التكلفة أقل، حيث أن الفنادق عادة ما تضيف خصومات في حالة الحجز بضعة أيام، والتي تفيد في توفير تكلفة الأيام المضافة والاستمتاع مدة أطول من التي تم تحديدها.

العوامل المساهمة في حجز فنادق بسعر أرخص من بوكينج

لا يعد حجز فندق بسعر رخيص من بوكينج أمرًا مستحيلًا، ولكن هناك بعض الحيل التي لا يتم التفكير بها عند الحجز والتي تساهم بشكل كبير في توفير المال وتقليل التكلفة، ومن هذه الحيل ما يأتي:

البحث في العديد من المواقع للمقارنة بين التكاليف

عادة ما يظن الناس أن كافة مواقع حجز الفنادق تتضمن نفس العروض والتكاليف، ولكن هناك فروق كبيرة في وضع القيم تبعًا لشهرة كل موقع ومدى رغبته في إرضاء العملاء، مع إختلاف الموردين، حيث أن لكل مورد سعر خاص، وللتخلص من ذلك الأمر يمكنك الذهاب إلى موقع بوكينج والاختيار من بين أفضل الفنادق ذات الأسعار المتوسطة.

عدم الإعتماد على عدد نجوم التقييم

تزداد التكلفة عادة كلما كانت الفناجق لها تقييمات أعلى، وذلك ما يحدد جودة الفندق، ولكن لا يرمز التقييم إلى زيادة الخدمة أو الكفاءة الأعلى، ولكن ترمز إلى آراء الأشخاص فقط وكثرة الأنشطة الترفيهية وغيرها من الخدمات، لذا يجب الإختيار تبعًا لنوع الخدمات التي ترغب في الحصول عليها مع النظر إلى التكلفة الملائمة لك.

الإطلالة الخاصة بالغرفة الفندقية

تعتبر الإطلالة من العوامل المؤثرة في زيادة ونقصان أسعار الفندق، لذلك يجب التحديد ما إذا كنت ترغب في الحصول على إطلالة أمام بحر بشكل مباشر ودفع تكلفة أكبر أو اختيار فندق بتكلفة متوسطة مع إطلالة بسيطة والتمتع بالتجول في وجهة السفر، حيث أن الإطلالة ليست بالشيء الذي تتمتع به خلال السفر بل الأماكن الخارجية.

البحث باستعمال الأساسيات الضرورية

عند الرغبة في الحصول على سرير وخزانة يجب أن يكون ذلك ما تبحث عنه دون النظر إلى ما يوفره الفندق من حمامات سباحة وأنشطة ترفيهية أخرى، حيث أن لكل خدمة مضافة تكلفتها الخاصة لذا يجب التفكير في الأمر عند الرغبة في الحصول على تكلفة أقل.

مكان تواجد الفندق

يعد مكان الفندق من الأمور المؤثرة على التكلفة، فعند وجود الفندق في مكان قريب من معالم الدولة أو المنقطة التي يتم زيارتها يكون له تكلفة أكبر، لذا يجب إختيار فنادق في مناطق جيدة على أن تكون قريبة من أماكن الخدمات ولكن بقيمة أرخص، مع مراعاة المسافة بين الفندق والأماكن التي ستذهب لها لعدم إهدار المال في وسائل النقل.

عدم اللجوء إلى حجز الفنادق الشهيرة

كلما زادت شهرة الفندق كلما زاد سعر الإقامة به، لذلك يجب الإبتعاد عن حجز أحد الفنادق التي تتبع سلسلة كبيرة مثل هيلتون، مع اختيار فندق من الفنادق المتوسطة ذات الخدمات المميزة التي لها قيم ملائمة.

المقارنة بين الفنادق المتواجدة في نفس المكان

في حالة تحديد مكان ما لحجز فندق به يجب أن يتم مقارنة الفنادق المتواجدة في هذا المكان وعدم التركيز على فندق واحد، مع معرفة أنه كلما كان الفندق قريب من الأماكن الهامة ويتضمن خدمات أكبر كلما كان أعلى، ولكن هناك قيم متفاوتة وخدمات متغيرة، لذا يجب الاختيار بعناية.

الاشتراك في التننبيهات الخاصة بالعروض الجديدة للفنادق

يعتبر تفعيل التنبيهات في وقع بوكينج من الأمور المميزة التي تسمح لك بمعرفة أي تحديثات جديدة بأسعار الفنادق المعروضة، وعند حفظ فندق محدد يتم إعلامك بكافة المستجدات به، فعند استغلال هذه الأمور تحصل على إستفادة قصوى.

التركيز على الفنادق التي تتيح حرية إلغاء الحجز

عند اختيار إحدى الفنادق التي تضم خاصية إلغاء الحجز فإنك ستحصل على قيم مميزة للإقامة بها، ففي بعض الفنادق المتوفرة على موقع بوكينج عند إلغاء الحجز يتم تقديم عروض وتخفيضات على الغرف منهم، ولكن يجب ألا تفعل ذلك إلا مرة فقط.

التركيز على تكلفة عروض النقل

تظهر بعض الخيارات التي منها عروض النقل من وإلى الفندق يجب تجاهلها لأنها تزيد من تكلفة الحجز، ويمكن الاستعانة بوسائل النقل المتواجدة داخل المدينة التي تذهب إليها في حالة ضرورة فعل ذلك.

البحث بين فنادق البزنس

بعد جمع العديد من الآراء الخاصة بالمستخدمين تم اكتشاف أن الفنادق التي تتضمن كلمة بزنس أي للأعمال التجارية يكون لها قيم حجز أقل، حيث أنها تعمل في أوقات محددة من العام، مما يدفعها لتقديم عروض لجذب العملاء نحوها.

بعض النصائح اللازمة قبل الحجز من بوكينج

هناك مجموعة من المعلومات والنصائح اللازم معرفتها عن التعامل مع موقع بوكينج والتي تساعدك في معرفة كيف تحجز فندق بسعر رخيص من بوكينج، ومنها ما يأتي:

  • عند الرغبة في إلغاء الحجز الذي تم إجرائه مسبقًا، يلزم تذكر الرقم السري الذي يتم إدخاله عند الحجز وعند الإلغاء لإدخاله مرة أخرى حتى يتم الإلغاء.
  • التأكد من وجود تكلفة كافية للحجز عند استعمال وسيلة الدفع البطاقة الإئتمانية، حيث أن الفندق يقوم بإبلاغ الموقع عند عدم وجود رصيد للسحب مع إنتظار يوم كامل قبل رفض عملية الحجز.
  • يلزم عدم الحجز أكثر من مرة عبر بطاقة غير سارية أو تم الإلغاء خلالها في أحد المرات السابقة، حيث أنه عند فعل ذلك يتم رفض الحجز مع إعلام الشخص.
  • عدم تفعيل خيار حجز غير قابل للاسترداد، لأنه في هذه الحالة لا يمكن إستعادة المال الذي تم دفعه عبر بطاقة الإئتمان، ويكون هنالك حل واحد هو إلغاء البطاقة.
  • محاولة معرفة البريد الخاص بالفندق الذي تم الحجز به من خارج موقع بوكينج، حيث أنه يوفر كافة المعلومات المتعلقة بالفنادق عدا البريد الخاص بها.

وفي الختام فإن موقع بوكينج يعد من مواقع حجز الفنادق العالمية المميزة التي تحظى بثقة كافة الأشخاص، وقد ذكرنا في هذا المقال كيف تحجز فندق بسعر رخيص من بوكينج، وحددنا العديد من النصائح والإرشادات التي تساهم في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *