السياحة في سانت موريتز: تحفة جبال الألب الخالدة

سانت موريتز سويسرا

السياحة في سانت موريتز: تحفة جبال الألب الخالدة

تقع مدينة – أو بالأحرى منتجع – سانت موريتز في وادي إنغادين السويسري الساحر، وهي بلدية تابعة لمقاطعة مالويا في الجهة الشرقية من كانتون غراوبندن. ولا تبتعد قمة بيزبرنينا – أكثر القمم الجبلية ارتفاعا  في سلسلة جبال الألب الشرقية – سوى عدة كيلومترات عن سانت موريتز. وقد حققت المدينة شهرة عالمية كبيرة، وذلك من خلال استضافتها لحدثين رياضيين عالميين هما أولمبياد عام 1928 وأولمبياد عام 1948 كما أنها تعتبر الوجهة السياحية المفضلة عند الطبقات الاجتماعية الراقية، وهي كذلك أحد أكثر المنتجعات السويسرية التي تدعو الزائر دوماً للتمتع بكل ما تقدمه الطبيعة السويسرية الخلابة من سحر وجمال. وهي تبعا للمعايير الدولية تصنف بأنها الوجهة السياحية الأولى على مستوى العالم من حيث الفخامة والرقي. كما تعتبر أماكن السياحة في سانت موريتز من أجمل وأهم الأماكن السياحية في سويسرا بشكل عام.

سانت موريتز سويسرا

وفي الينابيع الصافية لسانت موريتز يمكن للزائر أن يعثر على بقايا أسلحة، وآثار قرابين وأشياء أخرى يرجع تاريخها للعصر البرونزي، ويمكن رؤيتها في قاع هذه الينابيع، وهو ما يشير إلى قدم هذا الموقع الجغرافي، وتواجد الإنسان فيه منذ عهود سحيقة.

 

تاريخ سانت موريتز

تم ذكر البلدة تاريخيا للمرة الأولى خلال الفترة ما بين عامي 1137- 1139 ، وقد سمي المكان بإسم سانت موريز نسبة إلى القديس الأرثوذكسي القبطي موريس .

وكان الناس يشدون الرحال لزيارة الضريح المدفون به القديس موريس، والموجود في الكنيسة المسماة بكنيسة الينابيع، حيث كانوا يتبركون ويشربون من مياه الينابيع الفائرة بغرض الاستشفاء. وفي عام 1519 أصدر البابا ليو مرسوما بالطهارة والبركة لكل من يشرب من تلك الينابيع، وفي القرن السادس عشر دونت أول الأبحاث التاريخية العلمية حول القديس موريس. وفي عام 1535 قضى الطبيب الشهير باراسيلسوس الذي كان يستخدم الطبيعة في التداوي، مدة من الوقت في ذلك المكان القريب إلى القلوب منذ فجر التاريخ .

 

أماكن السياحة في سانت موريتز

في أوائل الثمانينات من القرن العشرين، أدرجت مدينة سانت موريتز تحت تسمية أصبحت معروفة بصورة عالمية، ألا وهي “قمة العالم” وهي تسمية مسجلة باعتبارها علامة تجارية للمدينة، وذلك في كل مكاتب السياحة الموجودة في العالم، وقد جرى العمل بهذه التسمية منذ عام 1987 .

 

متحف سيغانتيني

هو متحف مخصص لأعمال الفنان السويسري جيوفاني سيغانتيني، وهو رسام شهير عاش في منطقة إنغادين مدة الخمس سنوات الأخيرة من حياته . ويتم تصنيف متحف سيغانتيني على أنه أحد مواقع التراث السويسري التي تحظى بأهمية وطنية. كما يعتبر المتحف من أجمل أماكن السياحة في سانت موريتز بالنسبة لهواة الفنون والثقافة.

 

متحف كافيراما

سانت موريتز

وهو متحف متخصص في تاريخ صناعة القهوة بمنطقة كارفيراما، كما أنه يعتبر المنشأة الأقدم والأهم بالنسبة لكل ما يخص القهوة في أوروبا، إذ توجد به عدة معامل للتحميص والتنقية.

 

المنتجعات الصحية

سانت موريتز

دائما ما يأتي إلى سانت موريتز الأشخاص الذين يودون العلاج الطبيعي والاسترخاء، وبالطبع تكون وجهتهم الأساسية هي مركز سانت موريتز للعلاج الطبي الطبيعي، حيث يقوم الزوار بالاستحمام في المياه المعدنية المترقرقة من ينابيع هيلباد، تلك التي توجد على أعلى المرتفعات في سان موريتز، وتعمل هذه المياه النقية على الشفاء من أمراض عدة.

 

السكك الحديدية الجبلية

 

السكك الحديدية الجبلية سانت موريتز

هي السكك الحديدية التي توفر للزائر القيام بجولات غاية في المتعة، وتمكنه من الذهاب إلى أماكن شديدة الارتفاع، كذلك توجد السكة الحديدية المعلقة، والمقاعد ذات المصاعد الهوائية، وعربات التلفريك التي يبلغ عددها 13 عربة، وكل ذلك يعمل على نقل هواة التزلج بالمناطق المرتفعة ما بين سانت موريتز وإنغادين.

 

البرج المائل

البرج المائل سانت موريتز

يعتبر البرج المائل من الآثار المتبقية من كنيسة مورشيوس الشهيرة، والتي يرجع تاريخ بنائها إلى القرن الخامس عشر، ويعد البرج من أهم أماكن السياحة في سانت موريتز وأكثرها زيارة.

 

التسوق في سانت موريتز

لعشاق التسوق، يماثل شارع فيا سيرلاز Via Serlas  بمدينة سانت موريتز أكبر الشوارع المشهورة بالتسوق في المدن الكبيرة مثل جنيف وزيورخ. وتتركز في ذلك الشارع المتاجر التي تبيع أشهر الماركات العالمية مثل غوتشي، وشانيل، ولوي فيتون، حيث يمكن للزائر القيام بالتسوق على طول هذا الشارع شديد الأناقة، والاستمتاع بمشاهدة مجموعة متنوعة من محلات المجوهرات والساعات السويسرية الفاخرة. وبالإضافة إلى كونه مكانا راقيا للتسوق، يعد شارع فيا سيرلاز من أروع أماكن السياحة في سانت موريتز وأكثرها امتلاءاً بالسائحين من مختلف الجنسيات.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات