السياحة في لوزان: المدينة والريف في مكان واحد

أماكن السياحة في لوزان

السياحة في لوزان: المدينة والريف في مكان واحد

مع أكثر من 130000 نسمة، تعتبر لوزان من المناطق الحضرية الكبرى في سويسرا، وهي المدينة التي ترحب ترحيبا حارا جدا بضيوفها. تقع لوزان على ضفاف بحيرة جنيف، أكبر بحيرة في أوروبا الغربية، وهذه المدينة ذات الوجه الإنساني والحضاري الرائع، تشكل مزيجا لطيفا من الحياة السويسرية التقليدية والحديثة. فجزء منها يمثل الطبيعة الريفية بكل سحرها وجمالها، والجزء الآخر يمثل الشق السياحي من المدينة – فيجد به الزائر الفنادق الممتازة، وشوارع التسوق، والمرافق الثقافية والرياضية، ومركز بوليو لوزان للمؤتمرات والمعارض، كما أن الكثير من أماكن السياحة في لوزان هي من الأماكن الفاتنة على مستوى سويسرا، ومن الجدير بالذكر أن المدينة هي مقر اللجنة الأوليمبية الدولية وأكثر من 30 رابطة واتحاد رياضي دولي. ومع وجهها المبتسم وبيئتها الطبيعية الخلابة، ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والمهرجانات والفعاليات، ترغب لوزان في أن يسعد الجميع بوقت ممتع، فالأضواء الساطعة من العاصمة الأولمبية مشرقة دائما ترحيبا بالضيوف. إنها المدينة الرائعة التي تشتمل على حيوية مدن أوروبا الكبرى وسحر الحياة الريفية السويسرية،  وهذا ما يجعل منها الوجهة السياحية المناسبة لجميع الأذواق والرغبات لهواة الأماكن الفريدة.

السياحة في لوزان

نبذة تاريخية

بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، أجبر انعدام الأمن لوزان على الانتقال إلى مركزها الحالي، وهو موقع جبلي كان من الأسهل الدفاع عنه. المدينة التي خرجت من المخيم الروماني كان يحكمها دوقات سافوي وأسقف لوزان. ثم أصبحت تحت حكم برن من 1536 إلى 1798، وتمت إزالة عدد من كنوزها الثقافية، بما في ذلك التحف والمفروشات التي كانت موجودة في الكاتدرائية بشكل دائم. وقد قدمت لوزان عددا من الطلبات لاستردادها. بعد إلغاء مرسوم نانت في عام 1685، أصبحت لوزان (جنبا إلى جنب مع جنيف) مكانا وملجأ لطائفة هوغوينتس الفرنسية. وفي عام 1729 افتتحت محكمة أنطوان وبنيامين دوبلان مدرسة دينية بالمدينة. وبحلول عام 1750، أعيد تسعين من القساوسة إلى فرنسا للعمل سرا؛ وهذا العدد سيرتفع إلى أربعمائة. انتهى الاضطهاد الديني رسميا في 1787؛ وتم تأسيس كلية اللاهوت البروتستانتي في منتوبان في 1808، وأغلقت كلية لوزان أخيرا في 18 أبريل 1812. خلال الحروب النابليونية، تغير وضع المدينة. في عام 1803، أصبحت عاصمة كانتون فو السويسري الذي تشكل حديثا، وبموجب ذلك فقد انضمت لوزان للاتحاد السويسري الفدرالي.

 

أماكن السياحة في لوزان

لوزان من مدن سويسرا الشهيرة والرائعة، وهي تبتعد عن مدينة جنيف بحوالي 60 كم، وبالمسافة بين المدينتين الكبيرتين سيجد الزائر العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة، حيث سيرى بحيرة جنيف على يمينه، والكثير من التلال الخضراء والمنازل ذات القرميد الأحمر على يساره، كما سيرى سلسلة جبال الألب الشاهقه الواقعة خلف البحيرة – وذلك في مشهد من أروع المشاهد الطبيعية على مستوى العالم.

 

متحف الفن الشعبي

متحف الفن الشعبي لوزان

The Collection of Art Brutt تم تأسيس المتحف في العام 1976، ويوجد به مجموعة متميزة من الأعمال الفنية لفنانين مغمورين وغير مشاهير، وغالبية هذه الأعمال مستوحاة من الحياة النفسية لهؤلاء الفنانين الذين قضوا أعمارهم بالسجون أو المصحات النفسية، وسوف يندهش الزائر لما سيراه من مجموعة فنية شديدة الفرادة والثراء الفني.

 

المتحف الأوليمبي

المتحف الأوليمبي لوزان

Musee Olympique يقدم المتحف تجربة جميلة ومختلفة للزوار والسائحين من محبي الرياضة، فهو يحتوي على أكثر من 10000 من القطع الأثرية والمعروضات؛ تلك التي تتعلق بتاريخ الرياضة والألعاب الأوليمبية على مستوى العالم.

 

كاتدرائية نوتر دام

كاتدرائية نوتر دام لوزان

The Cathedral of Notre Dame تم إنشاء هذه الكاتدرائية الشهيرة بين العام 1170 والعام 1240 ، وقد تم بنائها على الطراز المعماري القوطي، واتبعت في تشييدها عدة أساليب فنية فائقة الروعة، وتعد كاتدرائية نوتردام من أهم أماكن السياحة في لوزان بل ومن أهم المعالم السياحية السويسرية عامة.

 

غابة وبحيرة سافابلين

برج سافبلين الخشبي لوزان

Sauvabelin هي البحيرة الاصطناعية التي تقع في المنطقة المسماة بذات الإسم “سافابلين”، وقد تم إنشاء هذه البحيرة والغابة التابعة لها في العام 1888، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد على ضفاف البحيرة برج خشبي تم بناءه في العام 2003 بارتفاع 35 م، وهو البرج الذي يتيح للزائر إطلالة بانورامية ساحرة على لوزان بأكملها، وبحيرة ليمان والمناطق الريفية المحيطة بالمدينة.

 

قصر روميني

Palace of Rumine هو القصر التراثي المصمم تبعاً للطراز الإيطالي لعصر النهضة، ويعد هذا البناء الرائع من أجمل أماكن السياحة في لوزان وأكثرها زيارة. والقصر يحتوي بداخله على خمسة من المتاحف المتنوعة الأنشطة، بالإضافة إلى عدة معارض للفنون الجميلة والتاريخ الطبيعي. ويعد القصر من أجمل أماكن السياحة في لوزان وأكثرها زيارة.

 

متحف تاريخ لوزان

متحف تاريخ لوزان

Historical Museum of Lausanne تم تأسيسه في العام 1918، ويوجد به العديد من الجداريات واللوحات والرسوم والتصاوير التي تعرض التاريخ القديم لمدينة لوزان، ويعود تاريخ بعض الأعمال والقطع الموجودة بالمتحف إلى عشر قرون مضت .وعلى سبيل المثال يوجد العديد من قطع النقود المعدنية، وقطع السلاح، والملابس والأزياء السويسرية التقليدية، وهي الأشياء التي تعرض بقاعات المتحف ويصاحبها عروض إيضاحية سمعية وبصرية.

 

التسوق في لوزان

في لوزان وتحديدا في وسط المدينة؛ توجد الكثير من الشوارع والأماكن التجارية النشطة، والتي يمكن لزائر المدينة الراغب في التسوق أن يقوم بالتجول في أنحائها لشراء كل ما يفكر به. وهنا سوف نقوم بتقديم واستعراض عدد من أماكن التسوق الأهم والأفضل بمدينة لوزان.

 

مركز جلوبس التجاري

Globus هو مركز التسوق الأكبر في مدينة لوزان، وهو يحتوي على قسم خاص بالملابس والأزياء والكثير من محلات العلامات التجارية الشهيرة، كما يحتوي المركز على عدد كبير من الأنشطة التجارية المتنوعة، مثل محلات الإكسسوارات والساعات والسلع الغذائية.

 

شارع رو دي بورغ

Rue de Bourg هو الشارع الرئيسي للقيام بالتسوق في منطقة دي بورغ، ويوجد في ذلك الشارع العديد من البوتيكات والمتاجر الصغيرة والكبيرة، والتي تتنوع أنشطتها التجارية ما بين تجارة لعب الأطفال، والملابس، والساعات ذات الماركات العالمية، والمجوهرات والإكسسوار، وغير ذلك الكثير من المنتجات والسلع.

 

سوق السبت

Saturday market إذا كان الزائر يبحث عن أماكن التسوق الأفضل في مدينة لوزان، فعليه بالذهاب إلى سوق السبت، فهناك سيجد عددا هائلاً من المحال التجارية متنوعة الأنشطة، كما سيجد العديد من الأكشاك الصغيرة والباعة الجائلين الذين يتاجرون في معظم السلع وبأسعار أقل من المعتاد .ويقع مكان هذا السوق بشارع Place de la Riponne. ومواعيد العمل بالسوق تبدأ من السادسة صباحا إلى الرابعة عصرا. كما أن السوق يعتبر من أماكن السياحة في لوزان ويمتلأ دائما بالسائحين.

 

محلات فلور دي بينز

Fleur de Pains ، وهي عبارة عن سلسلة محلات تقع في مختلف الأماكن من مدينة لوزان،  وهي تتخصص في بيع الحلوى والمخبوزات السويسرية المتميزة، علاوة على وجود قسم خاص بالمشروبات.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات