السياحة في مونترو: جوهرة جبال الألب والريفيرا السويسرية

السياحة في مونترو

السياحة في مونترو: جوهرة جبال الألب والريفيرا السويسرية

لمناخها المعتدل بشكل استثنائي تسمى مدينة بعاصمة الريفيرا فود السويسرية. النباتات والأشجار القادمة من حوض البحر الأبيض المتوسط كالصنوبر والسرو والنخيل تنمو في مونترو. العديد من الشخصيات الشهيرة مثل فريدي ميركوري، وتشارلي شابلن، وأرنست هيمنجواي، والكثيرين غيرهم قد عاشوا لفترات طويلة في المدينة. ومن الجدير بالذكر أن أماكن السياحة في مونترو تعد من بين الأماكن الأروع على الإطلاق في كامل سويسرا.

مونترو سويسرا

وتقع مدينة مونترو داخل نطاق المحمية الطبيعية لبحيرة جنيف، وتحيطها من كافة الجهات كروم العنب، مع تمتعها بإطلالة فائقة الإبهار على سلسلة جبال الألب السويسرية ذات القمم المغطاة بالثلوج. ويقام سنوياً بالمدينة في شهري يونيو ويوليو مهرجان موسيقي كبير يسمى بمهرجان مونترو لموسيقى الجاز، ويمتاز المهرجان بعمل حفلات موسيقية ضخمة ورائعة، وهي الحفلات التي تقام على مجموعة كبيرة من المتنزهات والمسارح ذات الأسماء الشهيرة. كما يقام بالمدينة في شهر ديسمبر من كل عام مهرجان للكوميديا، وهو المهرجان الذي يجتذب سنويا الكثير من أبطال الكوميديا على مستوى العالم.

 

تاريخ المدينة

يعود تاريخ المدينة إلى عصور قديمة، حيث وجد بها آثار ترجع للعصر البرونزي، وفي عهد الإمبراطورية الرومانية كانت المدينة تعد مفترق طرق بين إيطاليا وبقية المستعمرات، وهذا ما جعل لها أهمية خاصة في العهد الروماني، وقد تم اكتشاف عدد من الأماكن الأثرية، مثل فيلا رومانية تعود للقرن الثاني، ومقبرة رومانية تعود للقرن الرابع. في القرن الثاني عشر، تم إدخال زراعة الكروم إلى المنطقة، وأصبحت المنحدرات المشمسة لبحيرة جنيف من لافوس إلى مونترو منطقة هامة لزراعة العنب المستخدم في صناعة النبيذ. وقد تم ذكر إسم مونترو للمرة الأولى في العام 1215 كمدينة مستقلة، وفي العام 1317 خضعت المدينة لحكم أمراء سافوي، بعد الحروب البورغندية في القرن الخامس عشر، احتل السويسريون في برن المنطقة دون مقاومة، مما يدل على ضعف أمراء سافوي في ذلك الوقت. وفي العام 1798 تم احتلال الأراضي السويسرية من قبل القوات الفرنسية بقيادة نابليون، أعقب ذلك بعدة سنوات خروج الاحتلال الفرنسي وإعادة تنظيم الكانتونات السويسرية، ثم ظهور الاتحاد السويسري في شكله الفيدرالي.

 

أماكن السياحة في مونترو

في مونترو، جوهرة الريفيرا السويسرية وعاصمتها، سوف ينسى الزائر همومه ومتاعبه من خلال جولته على كورنيش المدينة، حينما يستنشق الهواء العليل ويرى أشجار السرو والنخيل تتمايل على جانبي الطريق في مشهد بديع، كما يمكنه الاستمتاع بدخول الكثير من المقاهي والمطاعم ذات الطابع الكلاسيكي القديم. كذلك يتاح للزائر الذهاب في جولات سياحية يومية إلى منطقة جشتاد  Gstaad  عبر ركوب الجولدن باص- وهو عبارة عن قطار زجاجي بانورامي سريع مكون من عربات غاية في الفخامة والروعة. إن أماكن السياحة في مونترو ليست كأي أماكن أخرى، فالمدينة لها سحر خاص يصعب تكراره.

 

قلعة شاتو دو شيون

قلعة شاتو دو شيون

Chateau de Chillon تقوم قلعة شاتو دو شيون الساحرة على ضفاف بحيرة جنيف جنوب منطقة فيتاوكس، وهي تعد أحد أكثر القلاع التاريخية زيارة في أوروبا، وذلك لموقعها الفريد على الشاطئ الشرقي من البحيرة في المسافة الواقعة بين مونترو وفيلنوف. يزور المكان سنوياً ما يقارب الـ350000 زائر، للاستمتاع بمشاهدة اللوحات الجدارية التي تعود للعصور الوسطى، كذلك الأقبية والغرف والممرات والأبنية التي تم الحفاظ على شكلها الأصلي. ومن الجدير بالذكر أن قلعة شيلون شديدة القرب من سلسلة جبال الألب السويسرية، مما يتيح للزائر الوصول إلى السلسلة الجبلية عن طريق نهر الرون.

 

قمة روشيرس دي ناي

Rochers De Naye هي قمة صخرية يبلغ ارتفاعها 2045 متراً، وتعد أكثر نقاط المراقبة جمالاً في منطقة الألب، حيث تحيط بالزائر المئات من أنواع النباتات والأشجار المختلفة، كما يمكنه زيارة حديقة الألب الفاتنة “لا رامبيرتيا” والتي تم افتتاحها سنة 1896. أيضاً يوجد العديد من المسارات والأماكن المخصصة لرياضة التزلج على الجليد وممارسة الرياضات الشتوية، كما يوجد مطعم بلين روك البانورامي والذي يمنح إطلالة رائعة على بحيرة جنيف، وفي تجربة فريدة من نوعها يمكن للزائر أن يبيت ليلته في البيوت المنغولية التقليدية فوق مرتفعات روشيه دي ناي، ما يجعلها من أكثر أماكن السياحة في مونترو السويسرية تميزا.

 

كورنيش بحيرة ليمان – البروميناد

كورنيش بحيرة ليمان - البروميناد

إن بحيرة ليمان أو بحيرة جنيف كما سميت حديثاً؛ تمثل موقعاً غاية الروعة لممارسة السباحة، والذهاب في جولات مائية لا تنسى. وعلى امتداد كورنيش البحيرة تمتزج الأصوات الصادرة من حانات البيانو، والبارات، وملاهي موسيقى الديسكو والجاز، مثلما يوجد بالمنطقة أقدم الكازينوهات في سويسرا عموماً ويسمى “كازينو باريير”، مع العديد من المطاعم والفنادق الفاخرة. كما أن السير بمحاذاة البحيرة يعد متعة في حد ذاته، إذ تنتشر المساحات الخضراء التي تحتوي على مجسمات فنية جميلة، كما تنتشر الأكشاك والباعة الجائلين في أجواء حيوية، ويحظى الزائر برؤية مميزة لجبال الألب من هذا المكان. إن كورنيش بحيرة ليمان يعتبر من أجمل أماكن السياحة في مونترو الساحرة.



Booking.com

 

مدرجات الكروم – لافو

كروم العنب مونترو

سواء ركب الزائر دراجة هوائية أو فضل السير على قدميه، فعند ذهابه إلى منطقة لافو أو مدرجات الكروم، سوف يكتشف أكثر من 850 هكتاراً من المدرجات الجبلية المزروعة جميعها بالعنب، وهي المنطقة التي سجلت على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. أيضاً يوجد بالمنطقة ممر جبلي يبلغ طوله 32 كم يمتد من قلعة شيلون إلى منطقة لوزان أوشي، وفي هذا الطريق يجد الزائر الكثير من اللوحات التي تزوده بمعلومات تفصيلية عن زراعة العنب. كما يمكن للزائر أن يستمتع بتذوق أنواع النبيذ المنتجة محلياً في أقبية النبيذ المنتشرة بالمنطقة.

 

جولدن باس

 

جولدن باس

من مونترو تبدأ رحلة القطار البانورامي السريع، عندما تعرض العربات الذهبية للقطار مناظر الطبيعة الجبلية الخلابة، بينما يجري القطار بانسيابية فوق السكك الحديدية ذات المسارات الضيقة، وذلك أثناء صعوده من منطقة غتساب إلى منطقة زويزيمين.

 

التسوق في مونترو

إضافة إلى سحر ورعة أماكن السياحة في مونترو، فإن التسوق يعد من بين الأنشطة الأمتع والأجمل التي يمكن للزائر القيام بها، إنها عاصمة الطعام السويسري كما يسميها المحليون، كما أنها تحتوي على معامل شركة نستله العالمية لتصنيع الشيكولاتة الفاخرة.

 

شارع غراند رو

شارع غراند رو هو من الشوارع الأشهر في مونترو، ويعد من وجهات التسوق الرئيسية في المدينة، إذ تنتشر بالشارع محلات بيع المجوهرات، ومحلات بيع الساعات الفاخرة ذات العلامات التجارية العالمية، كما تنتشر محلات بيع الحلوى والشيكولاتة السويسرية المميزة.

 

Place Du Marche أو ساحة السوق

تعتبر ساحة السوق مكاناً رائعاً لممارسة أنشطة التسوق في مونترو، إضافة إلى أنها تعد مكاناً ترفيهياً من الدرجة الأولى، فهناك ينتشر الموسيقيون المحليون من كافة الفئات، ويجتمع الجمهور وهواة الرقص حولهم لتشجيعهم في مشاهد بديعة لا تتوفر سوى بساحة Place Du Marche. كما تزخر ساحة السوق بالعديد من المراكز والمحال ذات الأنشطة التجارية المتنوعة.

 

مدينة فيفيه القديمة

إضافة إلى كونها واحدة من لآلئ الريفيرا السويسرية، وإلى مكانها الخيالي على ضفاف بحيرة ليمان، وتمتعها بإطلالة مبهرة على جبال الألب، تعتبر مدينة فيفيه القديمة أحد مناطق التسوق الجميلة بالقرب من مونترو، حيث تنتشر بالمدينة القديمة محلات بيع الزهور، ومحلات بيع الشيكولاتة، والعديد من محلات بيع الهدايا التذكارية والملابس والإكسسوارات والأحذية.

 

ميجروس

MIGROS أو ميجروس هو مول تجاري صغير مكون من طابقين، ويقع مكانه على كورنيش بحيرة ليمان في مونترو، ويضم المول عدداً من المحلات المتخصصة في بيع السلع الغذائية بأنواعها، كما يشمل عدداً من محلات الملابس، ويوجد به بعض المقاهي والمطاعم مثل مطعم ماكدونالدز.

Comments

comments

1Comment
  • محمد سكر
    Posted at 21:20h, 28 أكتوبر رد

    روقان.. اللهم اوعدنا

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات