السياحة في بودروم لؤلؤة تركيا

السياحة في بودروم

السياحة في بودروم لؤلؤة تركيا

تعتبر مدينة بودروم واحدة من أهم المناطق الساحلية في تركيا، حيث تستقبل الكثير من السياح على مدار اليوم، يبلغ عدد الزائرين حوالي 7000 زائر في اليوم الواحد. يفضل معظم السائحين زيارتها عن الطريق الوصول إلى مينائها عبر السفن. وقد أصبحت أماكن السياحة في بودروم الآن تحتل موقعا هاما ومتميزا على خريطة السياحة في العالم، ذلك بسبب الموقع الفريد الذي تحظى به في جنوب غرب تركيا، حيث يمكن للزائر التجول في أرجاء تلك المدينة العريقة، والإقامة في أحد الفنادق الموجودة على البحر، أو الفنادق التي توجد في وسط المدينة.

كذلك تمتلك مدينة بودروم سوقا سياحيًّا فاخرًا، يجذب أعين السياح والزائرين من شتى بقاع العالم، كذلك تنتشر المطاعم رفيعة المستوى، والتي تقدم جميع أنواع الطعام التقليدي المشهور في تركيا، إضافة إلى الأطعمة الشعبية اللذيذة .

تمنحك أماكن السياحة في بودروم إحدى التجارب الصاخبة والشبابية، حيث تمتاز بالكثير من الحرية، فالمتاجر هناك تعمل على مدار اليوم، لذا تعرف  بودروم باسم (المدينة التي لا تنام). مدينة بودروم  تتميز أيضا بوجود مطار ميلز، الذي يبعد مسافة ٣٠ كيلومترًا شمال المدينة، ويربطها برحلات إلى جميع أنحاء العالم.

موقع وخريطة بودروم التركية

وتقع مدينة بودروم على ساحل البحر المتوسط، في منطقة تعرف بالريفييرا التركية, لمدى التشابه الكبير بينها وبين الريفييرا الفرنسية. عدد سكانها حوالي 120 ألف نسمة فقط. وتعتبر مدينة بودروم من المدن الصغيرة، تشتهر بمينائها الجميل، الذي يقصده الناس من أجل ممارسة السباحة ورياضات الغوص، وكذلك الإبحار، إضافة إلى الاستمتاع بالحمام التركيّ.

تبعد مدينة بودروم عن إسطنبول مسافة 900 كيلومتر، وتشتهر بمتاجر بيع المجوهرات التقليدية والحلي ذات النقوش المميزة، والملابس بتصاميمها المختلفة، كذلك تنتشر في أرجاء مدينة بودروم أشجار الليمون التي تجعل الهواء هناك منعشا ومميزا عن أي مكان آخر في العالم.

الطقس في بودروم

كما تتمتع مدينة بودروم بمناخها المتوسطيّ، حيث يكون الشتاء باردًا قليلا، والصيف حارًا ورطبا بعض الشيء. الشمس هناك ساحرة، وتحرضك على الاستمتاع بممارسة الألعاب المائية المختلفة، وهنا جدول يوضح متوسطات الحرارة بناء على بيانات موقع (ويذر بيز) العالمي.

الشهرينايرفبرايرمارسأبريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبرأكتوبرنوفمبرديسمبرالسنة
درجة الحرارة العظمى (°م)13131620242832322924181522
درجة الحرارة الصغرى (°م)881013172124242117131016

يطلق على مدينة بودروم لقب (لؤلؤة تركيا)، فبيوتها ومبانيها بيضاء اللون، تم تشييدها على منحدرات الجبال خضراء. ومياه البحر هناك نقية جدا، لدرجة أنه يمكن لسيدة أن تضبط مكياجها أمام صورتها على الماء لشدة صفائها. من تلك المياه تبدأ اليخوت رحلتها إلى الجزر القريبة، وهو ما يجذب العديد من السياح الأجانب لخوض تلك التجربة الرائعة.

تاريخ بودروم

تعتبر مدينة بودروم من المدن ذات التاريخ الطويل، حيث أنها مسقط رأس المؤرخ الشهير هيرودوت، مؤلف (قصة الحضارة)، وهو كتاب معروف. كذلك فقد دفن بها الملك (موسولوس). ومن المباني ذات الأهمية التاريخية في مدينة بودروم نجد قلعة القديس بيتر، وكذلك القصر المعروف باسم سان بيار، وضريح (إليكارناس)، والمسرح الغنائي بالمدينة الذي يعود إلى فترة الحضارة الهيلينية.

كذلك بلدة (ترك بوكو) التي اشتهرت بصياديها القدامى، بالإضافة إلى مدينة إفسس الأثرية العريقة، التي تعد من مواقع التراث العالمي في تركيا، حيث ترعاها منظمة اليونسكو، ويحتوي المكان على مسرح روماني ضخم، ونادٍ بعتبره البعض من أفضل النوادي الموجودة في تركيا والعالم، حيث يوجد على شاطئ البحر في الهواء الطلق.

أماكن السياحة في بودروم

بالإضافة إلى شواطئ بودروم ونواديها المميزة، ومراكز الترفيه التي تتمتع بها هذه المدينة الجميلة، نجد العديد من أماكن السياحة في بودروم التي يقصدها السياح، ومن أهم هذه المناطق:

  • متحف الآثار البحرية في بودروم: وهو متحف للآثار المغمورة تحت الماء على أعماق كبيرة، ومكانه هو قصر (سان بيار)، حيث يحتوي هذا المتحف على الآثار البحرية القديمة التي تم اكتشافها تحت أعماق الماء، ما بين السفن التاريخية، وقطع المجوهرات، والعديد من العملات المعدنية القديمة.

 

  • أسواق ميدتاون: هو من المراكز التجارية الضخمة، والذي يضم مختلف الماركات التركية والعالمية الشهيرة، التي تتنوع بين المجوهرات ونظارات الشمس والملابس والأحذية، وغيرذلك الكثير. وهو مكان مبني على طراز جميل من الخارج، إضافة إلى تصميمه الداخلي الممتاز، حيث توجد به بركة ماء صغيرة تحيط بها الأشجار، كذلك يضم الكثير من القاعات وأماكن الألعاب والترفيه للأطفال، بجانب عدد كبير من المقاهي والمطاعم.

 

  • شاطئ فينك: يعتبر شاطئ فينك واحدا من أجمل شواطئ وأماكن السياحة في بودروم على الإطلاق، حيث يوجد بمنطقة أورتاكينت الجميلة. ويشهد هذا الشاطئ الرائع الكثير من الفعاليات، تتنوع بين الرياضات المائية؛ كرياضة التزلج على الماء، ورياضة ركوب القوارب. هناك أيضا مراكز متخصصة في تقديم خدمات التدليك والعناية بالجلد والبشرة. بالإضافة إلى المطاعم المميزة، التي تقدم أسماكا طازجة.

 

  • ضريح هاليكارناسوس: يضم ضريح(هاليكارناسوس) الشهير رفات الحاكم موسولس، وهو أحد الحكام الذين حكموا أقاليم الفرس أثناء قيام إمبراطوريتهم. تم بناء هذا الضريح الضخم في مستعمرة يونانية عرفت باسم (هاليكارناسوس)، وهي تقع في مدينة بودروم الآن، حيث صمم على هيئة معبد ضخم ذي شكل مستطيل، صنع من الأخشاب والمكسوة بالعاج والذهب، وفي أعلاه يوجد ذلك الهرم المدرج المميز. وقد بقي البناء على نفس الشكل والتصميم مدة 19 قرنا من الزمان، ألى أن تم هدمه على يد الصليبيين. حيث اعتبر في ما مضى إحدى عجائب الدنيا السبع. أما اليوم فلا توجد في مكانه إلا حديقة جميلة بها عدد من الآثار الرخامية الباقية.

 

أفضل فنادق أنقرة في كل الفئات

أفضل فنادق اسطنبول في كل الفئات

أفضل فنادق أزمير في كل الفئات

أفضل فنادق كونيا في كل الفئات

أفضل فنادق أنطاليا في كل الفئات

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات