أجمل 10 أماكن ترفيهية في إسطنبول


551
6 shares, 551 points

لا تقتصر السياحة في إسطنبول على الأماكن والمعالم التاريخية والطبيعية فحسب، بل تشمل جميع اهتمامات السياح من أماكن ترفيهية وثقافية وفنية، حيث يستطيع كل زائر أن يختار الأسلوب المناسب لقضاء رحلة ممتعة بالنسبة له. في هذا الموضوع سنعرض عليك أجمل اماكن ترفيهية في إسطنبول بما يناسب رحلة عائلية، حيث يحب الأطفال قضاء معظم أوقاتهم في مثل هذه الأماكن المسلية، إضافة إلى كونها أوقات لا تنسى بالنسبة لجميع أفراد الأسرة، وفرصة لالتقاط الصور التي تخلد الذكريات السعيدة والمرحة.

 

تعرف على أفضل أماكن ترفيهية في إسطنبول

إنها إسطنبول جوهرة تركيا، المدينة التي تختلط في جدرانها روعة التاريخ وعبقرية الحاضر، هنا أوروبا بروعتها وآسيا بأساطيرها، حينما تذهب إلى إسطنبول ستجد نفسك أمام التشكيلة الأكبر من الأماكن الترفيهية بكل أنواعها لك ولأطفالك، هيا نأخذ جولة بين أجمل أماكن ترفيهية في إسطنبول الممتعة، حيث لا تترك شكلا من أشكال المتعة والرفاهية إلا وتقدمه، لذا لا بد أن تكون هذه المدينة من أوائل الوجهات السياحية في العالم.

 

فيالاند إسطنبول

فيالاند اسطنبول هي أكبر وأضخم مدينة ترفيهية في تركيا، هذه التحفة تم إنشاؤها في منطقة أيوب سلطان إسطنبول على مساحة 2.5 كم مربع تقريبا، أي ما يعادل مساحة ملعب كرة قدم، إذا كنت تبحث عن أجمل أماكن ترفيهية في إسطنبول فلا سبيل لتجاهل فيالاند، بل هي من المواقع السياحية والتجارية الأكثر جذبا للسياح، وتوصف بأنها واحدة من أضخم وأنجح الاستثمارات في تاريخ الجمهورية التركية. تم الافتتاح في 23 أبريل 2013م، ستلمس بنفسك مقدار الروعة والجمال في هذا المكان.

ما الأنشطة التي تقوم بها في فيالاند؟

تجمع فيالاند إسطنبول بين المغامرات والتسوق، فقد صممت الألعاب في فيالاند فريق من كل أنحاء العالم وخبراء هم الأفضل في مجال الترفيه وفقا لنوعية ومعايير السلامة الدولية بالطبع، فلا تقلق بشأن سلامة أطفالك نحن متأكدين بأنها ستكون تجربة ممتعة جدا من الرفاهية والذكريات التي لا تنسى.

  • يمكنك قضاء أجمل الأوقات بصحبة العائلة في مدينة الألعاب حيث تتوفر هناك ألعاب تناسب الصغار والكبار معا، ولا تنسى أنه بداخل كل منا طفل يا حبذا لو يظل هكذا.
  • يتوفر في ملاهي فيالاند إسطنبول مكان خاص للأطفال من المرحلة الابتدائية والثانوية لتلقينهم الأنشطة التربوية والتعليمية، وهذا رائع نحن نجمع بين التسلية والتعليم.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بالتسوق في المجمع التجاري الموجود في المكان، هنا تجد أشهر الماركات العالمية بالإضافة الى العديد من خيارات تناول الطعام ودور السينما، فقط استمتع بأجمل أماكن ترفيهية في إسطنبول على الإطلاق.

 

أكوامارينا: مدينة الألعاب المائية الأجمل

اذا كنت تبحث عن قضاء رحلة صيفية عائلية ممتعة تشعر فيها بالحيوية والتسلية أنصحك بزيارة أكوامارينا إسطنبول التي تضم العديد من الألعاب الممتعة والحديثة والملائمة لجميع الفئات العمرية. أكوامارينا تقع في منطقة بيوك تشكمجه وتبعد عن منطقة تقسيم 50 كم تقريبا.

تشعر بجمال الطبيعة الخضراء والحدائق والمتنزهات والألعاب المائية، هذه التشكيلة جعلت حديقة الألعاب مبهرة ومسلية كي يشعر الزوار بالراحة و الترفيه، وإلى جانب الألعاب المائية، فإن أكوامارينا تضم حوض سباحة كبير جدا وحوض للعائلة ومسبح خاص للأطفال، كما أن المكان عام ومختلط، لن تشعر إلا بالحميمية هنا.

بالمناسبة لا تسمح إدارة أكوامارينا إسطنبول للزوار بإدخال المشروبات أو الطعام من الخارج، لكن توفر متجر صغير وأكثر من مطعم متنوع وبار والعديد من المشروبات الساخنة، هي التجربة الأفضل بين أكثر أماكن ترفيهية في إسطنبول متعة، تجربة بين الهواء الطلق والطعام اللذيذ وابتسامات الأتراك.

أما عن ساعات العمل فتبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء، وأسعار الدخول كالآتي:

للذكور 45 ليرة تركية، ويوم الأحد 55 ليرة تركية، بالنسبة لتذكرة الإناث 30 ليرة تركية، ويوم الأحد 40 ليرة تركية، أما الأطفال من عمر 5 سنوات إلى 12 سنة 20 ليرة تركية، ويوم الأحد 30 ليرة تركية، وبالنسبة للأطفال حتى 4 سنوات فمجانا.

 

بوستانجي لونابارك

بوستانجي لونابارك من أهم مدن الملاهي في إسطنبول تبعد حوالي 10 دقائق عن محطة بوستانجي في الجزء الآسيوي من إسطنبول، هي مدينة متوسطة الحجم وبها مساحات لركوب الخيل والكثير من الألعاب الكهربائية التي تناسب الأطفال والكبار وسط أجواء مليئة بالمرح، يقصد الحديق  ة الكثير من روّاد السياحة في تركيا القادمين الى اسطنبول خصوصاً العائلات، فهي تستحق أن توضع بين أجمل أماكن ترفيهية في إسطنبول وأكثرها صخبا.

يمكنك القيام :

  • للكبار يمكنكم تجربة أحدث العاب الاثارة في بوستانجي لونابارك ومن ضمنها لعبة ejection seat وهي من أكثر الالعاب جرأة فهي تشبه المنجنيق الذي يقذف بكم عالياً في السماء وغيرها من الالعاب المجنونة، لا تخشى شيئا فالسلامة هنا أولوية قصوى. كما ستجدون في مدينة الملاهي العاباً موجهة للأسرة يمكنكم تشارك المرح والمتعة مع أطفالكم من خلالها؛ مثل لعبة الأخطبوط ولعبة السيارات وغيرها من ألعاب المرح العديدة، هي تجربة للأسرة كلها.

أما الأطفال فلهم نصيب كبير من المرح في مدينة الألعاب هذه حيث يوجد الكثير من الألعاب الممتعة مثل لعبة الأحصنة الدوارة والبيت المجنون الذي يتأرجح يمنة ويسرة، ولا بأس لكم ككبار أن تجربوا هذه الألعاب.

  • بعد يوم طويل من المرح والتسلية يمكنكم الجلوس في أحد المطاعم القريبة والإستمتاع بتناول وجبة شهية من الأكل التركي، نحن نؤكد لك أن بوستانجي لونابارك على خارطة أفضل أماكن ترفيهية في إسطنبول وأكثرها شهرة، فقط كن على راحتك واستمتع.

 

إسطنبول دولفيناريوم

يعتبر دولفيناريوم إسطنبول من أكبر وأجمل مراكز عروض الدولفين في قارة أوروبا كلها، افتتح إسطنبول دولفيناريوم في نهاية عام 2008م، وهو عبارة عن مبنى مغلق لعروض الدلافين المدرّبة، إذا كنت تتطلع لزيارة أماكن ترفيهية في إسطنبول فاجعل هذا المكان في حساباتك، حيث يمنحك تجربة مذهلة مع هذه المخلوقات الأروع في مملكة الماء.

يمكنك القيام:

  • يمتاز دولفيناريوم إسطنبول بصالته الخاصة للعرض التي تتسع لأكثر من 1000 شخص والتي يقام فيها عروض الدولفين طيلة أيام السنة حتى في الشتاء وذلك لأن الصالة والمبنى بأكمله قابل للتدفئة في فصل الشتاء، فقط نحن هنا نبحث عن أفضل الطرق للرفاهية.
  • يوفر إسطنبول دولفيناريوم إمكانية التعرف على هذه الحيوانات الذكية عن قرب والإمساك بها وأخذ صورة تذكارية في نهاية كل عرض مع الدلافين، ويتيح دولفيناريوم لزواره أيضا إمكانية السباحة مع الدولفين في أحواض خاصة بعمق 5 أمتار وذلك يتطلب حجز مسبق قبل الحضور إلى المركز، بالطبع سيكون معك مدربين متخصصين لكي تكون في منتهى الأمان أمام هذه التجربة الرائعة.
  • يمكنكم تناول وجبة خفيفة في المقهى الموجود في المركز كما يمكنكم أيضاً الحصول على أجمل الهدايا التذكارية في المتجر الذي يوفره اسطنبول دولفيناريوم، هنا تجد كل ما تبحث عنه من المتعة والطعام والرفاهية.

أما ساعات العمل فيبدأ العرض في الساعة 2 ظهرا في كل يوم ماعدا يوم الاثنين، وأسعار الدخول للكبار 40 ليرة تركية وللصغار 30 ليرة تركية، جدير بالذكر أن التقرب من الدلافين أو السباحة معهم تتطلب حجز مسبق وتكلفة إضافية.

 

متحف الشوكولاتة

يعتبر متحف الشوكولاتة من أهم ما يميز تجربة زيارة أماكن ترفيهية في إسطنبول وهو وجهة مفضلة لسيّاح إسطنبول وللعائلة بشكل خاص، هو تجربة فريدة من نوعها أن ترى مجسمات لكل شيء تقريبا بالشوكولاتة. يقع المتحف ضمن مصنع بليت للشوكولاتة على مساحة تقدر بـ 25 الف متر مربع، ويتألف من 4 صالات رئيسية تضم مجسمات ونماذج مصنوعة من الشوكولاتة.

ما يمكن أن تقوم به في متحف الشوكولاتة إسطنبول:

  • زيارة الصالة الأولى والتي تعرض فيها هياكل ومجسمات لحيوانات ومناظر طبيعية كالأشجار والشلالات، لا تنسى تذوق الشوكولا الساخنة من شلال الشوكولاتة هناك، استمتع بالتجربة.
  • يمكنك التجول في الصالة الثانية في متحف الشوكولاتة والاستمتاع بمشاهدة مجسمات لأشهر معالم إسطنبول ومن بينها جسر البوسفور وآيا صوفيا ومسجد السلطان احمد، جميعها صنعت بالكامل من الشوكولاتة، لا تحاول تذوقها فقط استمتع بالمنظر.
  • أما الصالة الثالثة في متحف الشوكولاتة في إسطنبول يمكنك مشاهدة مجسمات للعديد من الشخصيات التاريخية والعالمية إضافة الى الشخصيات التركية، ربما تود أن تقضم رأس أحدهم، لكن لا تفعل فهم مجرد شوكولا.
  • أما الصالة الرابعة فهي مخصصة للأطفال حيث تعرض فيها مجسمات للدمى والشخصيات الكرتونية المحبوبة مثل السنافر وبياض الثلج والأقزام وغيرها من الشخصيات التي يحبها أطفالكم وأحببناها عندما كنّا صغارا بل وكبارا أيضا.
  • يمكنكم التعرف على كيفية صنع الشوكولاتة بأنواعها واشكالها العديدة من خلال متابعة عمل الطباخين في مصنع الشوكولاتة في إسطنبول، وكأنك في فيلم جوني ديب (مصنع الشوكولاتة).
  • بالطبع لا تنسى شراء أجمل الهدايا التذكارية من بينها مجسمات لمعالم إسطنبول مصنوعة من الشوكولاتة أو الحصول على بعض من منتجات مصنع الشوكولاتة في إسطنبول.

ساعات العمل يوميا من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا عدا يوم الأحد وأسعار الدخول 20 ليرة تركية.

 

متحف الثلج

متحف الثلج السحري في إسطنبول  يعتبر أول متحف للثلج في تركيا وقد تم افتتاحه حديثا، هو من أهم الأماكن الترفيهية في إسطنبول، ومعلم سياحي يقصده الجميع، يقع متحف الثلج في مركز تسوق إسطنبول فوروم ويحتل مساحة تقدر بحوالي 1400 متر مربع، وقد بلغت تكلفة إنشائه حوالي 20 مليون دولار، عليك أن تعلم أنه قد تصل الحرارة في متحف الثلج إسطنبول إلى 5 درجات ما دون الصفر، لذا يرتدي زوار المتحف معاطف وملابس سميكة خاصة يقدمها المتحف.

ما يمكنك القيام به في مدينة الثلج في إسطنبول:

  • تستطيع التجول في القسم الأول من متحف الثلج في إسطنبول والذي يعرض فيه نماذج ومجسمات عن الفايكنج بالإضافة إلى ألواح وشروحات تقدم للزوار عن ماهية الكتابة على الجليد، وتستطيع أن تجرب ذلك بنفسك.
  • يمكنك التجول في الأقسام الأخرى من المتحف حيث تتعرف على نمط الطبيعة الاسكندنافية كما يمكنكم تذوق عصير الفواكه المثلجة اللذيذ.
  • مشاهدة زوارق الثلج المنحوتة والتي يبلغ طول الواحد منها 8 أمتار، تحوي هذه الزوارق مجسمات ومنحوتات أخرى غاية في الدقة والروعة.
  • بالطبع لا تنسى الحصول على صور فوتوغرافية داخل المتحف، لكنك لن تلتقطها بنفسك حيث يوجد مصورين محترفين لالتقاط الصور لك والمحافظة على المكان، هنا أنت في كنف أجمل أماكن ترفيهية في إسطنبول وأكثرها متعة.

أما ساعات العمل: يفتح المتحف أبوابه للزوار مرة واحدة كل 3 أشهر وذلك للحفاظ على مكوناته من الثلج والمنحوتات تبدأ الزيارة من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء. أسعار الدخول تبدأ من 20 ليرة تركية.

 

أكوا دولفين

أكوا دولفين إسطنبول من أجمل مدن الألعاب المائية في تركيا ويوفر لزواره تجربة لا تنسى خصوصا لمحبي اللعب بالماء والألعاب المائية، أماكن الترفيهية في إسطنبول، يقع بالقرب من مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول. يشمل أكوا دولفين إسطنبول الكثير من الألعاب المائية و الترفيهية والتي تناسب مختلف الأعمار فهو يضم حمامات وأحواض للسباحة كبيرة ومنها ما هو مناسب للأطفال بالإضافة إلى مزالق مائية مختلفة الأشكال إلى جانب أماكن الجلوس الكثيرة التي تتوفر في أرجاء المكان للاسترخاء.

تحوي مدينة الألعاب أكوا دولفين مطاعم ومقاهي منتشرة في الموقع وحديقة مائية بالإضافة إلى صالة كبيرة لعرض الدلافين المدربة حيث تقدم عروض مذهلة ورقصات ممتعة، تشعر بالرفاهية هنا بشكل لا يصدق.

متوفر هناك مواصلات مجانية حيث يوجد باصات للنقل من تقسيم إلى أكوا دولفين من الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف وتعود إلى تقسيم عند الساعة الخامسة مساء.

أوقات العمل تبدأ من 9 صباحا حتى 7 مساء، أسعار الدخول للذكور 45 والإناث 30 والأطفال 20.

 

أكواريوم إسطنبول

يعتبر أكواريوم إسطنبول أكبر حديقة للحيوانات المائية في الشرق الأوسط ومن أضخمها في أوروبا فهو يحتل مرتبة متقدمة جدا على مستوى العالم من حيث حجمه ومساحته وعدد الأحياء والمخلوقات البحرية التي يضمها. يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا بالقرب من شاطئ البحر وقريباً من مطار اتاتورك الدولي في اسطنبول، تستطيع هنا أن تشعر بتجربة فريدة بكل ما تعني الكلمة.

أنت مدعو لزيارة البحر:

يملئ اكواريوم اسطنبول 7 آلاف ليتر مكعب من الماء تقريباً ضمن مساحة تقدر بـ22 ألف متر مربع داخل أحواض خاصة وموزعة، بعض هذه الأحواض ذو حجم كبير جداً بحيث يحوي أسماكاً كبيرة كأسماك القرش وبعض الأحواض الأخرى صغيرة تحوي أنواعا مختلفة من الأسماك البحرية، هنا تشكيلة من أروع حيوانات الماء.

كما يستطيع الزوار الاستمتاع بالمشاهد والعروض المائية للأسماك البحرية عبر ممرات الأكواريوم. يحوي إسطنبول أكواريوم ما يقارب 1500 نوع مختلف من الأسماك و15 ألف من الكائنات البحرية وغيرها من الزواحف والبرمائيات والطيور، هنا تجد الألوان بمختلف أنواعها.

تصنف الأحياء البحرية في أكواريوم إسطنبول ضمن أحواض موزعة منها ما يمثل الأحياء البحرية التي تسكن البحار المحيطة بتركيا وهي البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط وبحر مرمرة ومنها ما يمثل بحارا بعيدة كالبحر الأحمر والقارة القطبية الجنوبية والأمازون وخليج بنما والمحيط الباسيفي وبذلك يتمتع الزائر برحلة سياحية ممتعة ومدهشة إلى عدة أماكن من العالم في وقت قصير، إذا كنت تود زيارة أماكن ترفيهية في إسطنبول فابدأ من هذا المكان.

يضم الأكواريوم أيضا بعض البرمائيات كالتماسيح والضفادع والأفاعي كأفعى الأناكوندا الشهيرة والثعابين وغيرها الكثير. كما يحتوي على مناطق ترفيهية عديدة ومطعم ومقهى وموقع لشراء الهدايا التذكارية والألعاب التي تأخذ أشكال حيوانات الأكواريوم البحرية ويشمل أيضا صالة للسينما تعرض أفلاما بتقنية ثلاثية الأبعاد وبمؤثرات خاصة ومميزة، عش تجربة ممتعة هنا بكل ما تعني الكلمة.

أسعار الدخول للكبار 42 ليرة تركية للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال 29 ليرة تركية، أوقات العمل تبدأ من 10 صباحا حتى 7 مساء.

 

جوراسيك لاند إسطنبول

هذه المدينة تم تصميمها كمعرض للديناصورات، ستمرون برحلة لا تنسى من خلال مشاهدتكم لمجسمات بأحجام الديناصورات الحقيقة، هي عودة للمخلوقات الأولى في صورتها من هياكلها العظمية، هذه المدينة من أجمل الأماكن الترفيهية في إسطنبول.

بالإضافة للفعاليات المتواجدة في هذه المدينة، مثل الأفلام التعريفية، ومزارع الديناصورات التي ستشاهدون بها ديناصورات على أرض الواقع، بالإضافة للآثار والمتحف المتواجد داخل المدينة، هي زيارة بانورامية لمدينة من الخيال، ولا تنسى أن كل أشكال المتعة متواجدة هنا من الطعام والشراب في المطاعم المتواجدة بالقرب من جوراسيك لاند إسطنبول.

 

مينياتورك

في هذه المدينة ستزورون كافة معالم وآثار اسطنبول لكن بشكل أصغر، تحتوي هذه المدينة على كافة معالم وآثار تركيا على شكل مجسمات صغيرة، تستطيع أن ترى المعالم الأشهر كالجامع الأزرق ومتحف آيا صوفيا، كل ذلك في متناول يديك.

ستمنحكم زيارة هذه المدينة فرصة رؤية جميع آثار تركيا من مكان واحد ومن منظور مختلف تماما، فقط أنت هنا في مكان من أجمل الأماكن الترفيهية في إسطنبول.

 

في النهاية تظل أماكن الترفيهية في إسطنبول متعة متنوعة بكل ما تعني الكلمة، تشعر وأنت هنا بأن الحياة والرفاهية لها طعم آخر بداية من الشوكولاتة نهاية بعروض الدلافين ومجسمات تركيا التي تشهد على أن إسطنبول رؤية أخري لقيمة الرفاهية.


Like it? Share with your friends!

551
6 shares, 551 points

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win
ahmed Khalifa

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *