السياحة في مدينة العين الإماراتية: أشهر معالم واحة الجمال

أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية

السياحة في مدينة العين الإماراتية: أشهر معالم واحة الجمال

تتميز مدينة العين التابعة لحكم إمارة أبوظبي بمكانة خاصة وموقع دراماتيكي يطل على جبل حفيت، وهي مدينة أو واحة رائعة الجمال وسهلة التفقد وشعبية بالنسبة للسياحة العائلية، حيث يمكن للسائحين زيارة حديقة الحيوان والعديد من الحدائق العامة للاسترخاء، كما يمكنهم التجول بين الكثير من أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية . تاريخيا، نشأت العين منذ ما لا يقل عن 3000 قبل الميلاد، والمتحف هنا يقوم بعمل جيد لتعقب هذا التاريخ الطويل. هذا التاريخ جعل منطقة العين هي الموقع الوحيد من أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية وفي الإمارات العربية المتحدة عمومًا الذي يتم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

أيضا تعد أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية وجهة ممتازة للسياح المهتمين بالثقافة المحلية، حيث توجد أهم الأنشطة الصحراوية في البلاد وهي الأمور التي يجب القيام بها عند زيارة العين؛ مثل التوجه في رحلة إلى سوق الجمال (أو سوق الإبل) ومشاهدة سباقات الجمال العادية وذات السلالات النادرة. وسيستمتع أولئك الذين يتمتعون بحس المغامرة برحلة رباعية الدفع إلى قمة جبل حفيت، أو بقضاء يوم في أحواض السباحة بالموجات المائية ومرافق تجمع المياه البيضاء في حديقة وادي أدفنتشر المائية.

 

أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية

كانت العين واحة حيوية على طريق القوافل من الإمارات العربية المتحدة إلى عمان، ويمكن استكشاف تاريخ “مدينة الواحة”، وهي قلب التراث في الإمارة وأحد أقدم المستوطنات السكنية الدائمة في العالم، من خلال رحلات إلى حصون العين (التي تحولت واحدة منها إلى مركز للفنون)، ومتحف العين الوطني، ورحلة إلى مقابر ما قبل التاريخ في قلعة هيلي – والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 4000 سنة.
وتشمل عوامل الجذب الأخرى عدد من أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية مثل: واحة العين، ومنتزه ومنتجع العين للحياة البرية، وسوق الإبل – وهي واحدة من آخر ما تبقى من هذه الأسواق، وحديقة وادي أدفنتشر – حيث ركوب الزوارق في المياه البيضاء، والتجديف وركوب الأمواج في ظل جبل حفيت، وهي حديقة الألعاب المائية الأكثر تقدما بالعالم في مرافق الكارتينغ لمحبي المسار السريع. وللمتعة العائلية، جرب حديقة هيلي فان- سيتي التي تم تجديدها حديثا، وهي أقدم حديقة ترفيهية في الخليج، والتي تقدم الآن واحدة من أرخص الأسعار للخدمات السياحية مقارنة بحدائق إمارة دبي وأبوظبي، مع رسم دخول لا يزيد عن 40 درهم (11 دولار أمريكي).

 

جبل حفيت

يرتفع جبل حفيت ليطل على مدينة العين، فإذا كنت تبحث عن صور بانورامية لأفق المدينة والصحراء المحيطة بها ثم رحلة إلى القمة؛ فيجب أن يكون ذلك في الجزء العلوي من قائمة مشاهدتك لمعالم المدينة. ويصل ارتفاع جبل حفيت إلى 1240 مترا، وهو ثاني أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وهو الأعلى في أبوظبي. إن القيادة هنا على الطرق الجبلية المتعرجة متعة تجعلك ترى الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، ومن القمة سترى المنطقة بأسرها.

 

متحف العين الوطني

متحف العين الوطني الذي يقع في قلعة سلطان بن زايد، يقوم بعمل جيد في جلب التراث والثقافة والتاريخ في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الحياة. هناك قسم إثنوغرافي مثير للاهتمام يعكس الحياة اليومية لشعب المنطقة، مع مجلس تقليدي أعيد بناؤه و العديد من معارض الملابس التقليدية والمجوهرات البدوية. في القسم الأثري توجد عروض الاكتشافات الخاصة بالقطع الأثرية المحلية، والتي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي والعصر الحديدي، بما في ذلك المعلقات والعملات الهامة. ومع ذلك، فإن عامل الجذب الرئيسي لهذا القسم هو المعروضات القادمة من حديقة هيلي الأثرية القريبة، بما في ذلك مقبرة غراند هيلي المستعادة والتي تم اكتشافها في الموقع. ويعد المتحف من أهم أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية بصفة عامة.
العنوان: شارع خالد بن سلطان

 

متحف قصر العين

متحف قصر العين هو المقر السابق للشيخ زايد بن سلطان وأسرته، والذي أصبح أول حاكم لإمارة أبوظبي. وقد تم ترميم المناطق الداخلية بدقة لتعكس ما كان يبدو عليه القصر عندما سكنه الشيخ. لسوء الحظ، المعلومات في جميع أنحاء الغرف ضعيفة بالنسبة لأولئك الذين لا يتكلمون العربية، ومع ذلك فإن الديكور الداخلي بالنسبة لجميع السياح يعطي فكرة جيدة عن نمط الحياة التي كانت بالمكان.
العنوان: شارع سلطان بن زايد الأول

 

حديقة حيوان العين

تم افتتاح حديقة حيوان العين عام 1969، وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في الإمارات العربية المتحدة. ويمكن رؤية الثدييات المتوطنة مثل الظباء العربية والوعول، فضلا عن الغزلان الأفريقية والزرافات، كما تتميز الحديقة بوجود القطط الكبيرة مثل الأسود والنمور والبوماس والأسود والنمور المرقطة والناغور. وتشتهر حديقة الحيوان بمرافقها البحثية، وخاصة برنامج التكاثر للحيوانات المحلية المهددة بالانقراض، مع أكثر من 30 فى المائة من الأنواع التى يمكن رؤيتها حاليا على القائمة المهددة بالانقراض. وأحدث مشروع لحديقة الحيوان هو سفاري العين – وهو امتداد مساحته 217 هكتار حيث تعيش الحيوانات الأفريقية وحيوانات الخليج العربي (بما في ذلك بعض الأنواع المهددة بالانقراض) في بيئة أكثر طبيعية. زيارة هذا القسم من حديقة الحيوان يكون عن طريق سيارات الجيب أو الشاحنات فقط.
هناك الكثير من الميزات الصديقة للأسرة بما في ذلك حديقة الحيوانات الأليفة. أنشطة تغذية الزرافة؛ ركوب الجمال؛ وحديقة للأطفال، مما يشجع على تعلم التنوع البيولوجي. داخل حديقة الحيوان، سوف تجد أيضا مركز الشيخ زايد للتعلم الصحراوي، مع المعارض التي تركز على البيئة الصحراوية في الخليج العربي.
العنوان: شارع نهيان الأول

 

قلعة الجاهلي

هذه القلعة المثيرة للاهتمام تحيط بها بعض الحدائق المظللة الهادئة، ويعود تاريخها إلى عام 1891 وكانت ميزة دفاعية مهمة في حماية المدينة من الهجوم. اليوم، هي واحدة من أهم أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية ، وداخل الجزء الأكبر من مخزونها توجد المقتنيات الذهبية بكثرة، ستجد معرض مخصص للصور التي تصور حياة وعمل المغامر والمستكشف الصحراوي والكاتب البريطاني ويلفريد ثيسيجر، والذي ركز على العين في رحلته إلى الربع الخالي خلال الأربعينيات. يمكن تسلق أسوار القلعة وأبراجها لمشاهدة المناظر الفريدة، وتوضح تقنيات الفيديو في مركز المعلومات بالقلعة كل شيء عن ترميم الحصن.
العنوان: شارع سلطان بن زايد الأول

 

حديقة وادي أدفنتشر المائية

هنا يوجد التجديف على أصوله، وأكبر تحديات ركوب الأمواج الاصطناعية في العالم (قياس 3.3 متر)، وثلاثة مستويات من المياه البيضاء فضلا عن العوارض الخشبية لذوي الخبرة وقناة التجديف الطويلة. بالحديقة توجد متعة اليوم للباحثين عن المغامرة، وتلك هي صدارة الأنشطة السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكنك معرفة كيفية تشغيل قوارب الكاياك، أو الطواف بالمياه البيضاء، إضافة إلى الأنشطة الرئيسية الثلاثة هناك حديقة الهواء وعوارض التوازن والأرجوحة العملاقة وجدار التسلق ومرافق الصعود، ومنطقة تجمع الأسرة إذا كنت ترغب فقط في الاسترخاء. وتعتبر حديقة وادي أدفنتشر المائية من أجمل أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية بشكل عام.
العنوان: شارع هزاع بن سلطان

 

قصر المويجعي

وقد تم تجديد هذا الحصن مؤخرا وإعادته إلى مجده السابق، وهو يوفر فرصة جيدة لتقدير الهندسة المعمارية الإماراتية. وقد تم بناؤه خلال السنوات الأولى من القرن العشرين، وكان موطنا للشيخ زايد بن سلطان وعائلته بين عامي 1946 و 1966، قبل أن يصبح حاكما لإمارة أبوظبي. داخل، فضلا عن الإعجاب بالمبنى نفسه، يمكنك زيارة متحف صغير مخصص لتاريخ الحصن والناس الذين عاشوا فيه.
العنوان: شارع خليفة بن زايد

 

واحة العين

إن واحة العين هي عبارة عن مجموعة واسعة من مزارع نخيل التمر المرتبطة بممرات المشاة، حيث يمكنك قضاء نزهة هادئة ومظللة. هناك تاريخ يقبع هنا وسط ما يقرب من 150000 من أشجار النخيل. لا تزال بساتين النخيل تغذيها قنوات المياه باستخدام نظام الري التقليدي (الفلج) الذي كان مستخدما في الإمارات العربية المتحدة منذ 3000 سنة. المكان هو خيار كبير لأي شخص يسعى لنزهة على مهل.

 

حديقة آثار هيلي

في حديقة هيلي الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصرين البرونزي والحديدي، سيمكنك التمتع بالمعنى الواسع للتاريخ هنا، ويرجع ذلك في الغالب إلى الاكتشافات الهامة التي تم إدراجها في موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. تقع الحديقة وسط منطقة محمية وتحيط بها واحة من أشجار النخيل. معظم المعروضات من الموقع يتم عرضها في متحف العين الوطني، الذي يقوم بعمل كبير لوضع الموقع في السياق التاريخي المناسب، كما تعد حديقة آثار هيلي من أفضل أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية وأكثرها زيارة.
العنوان: تقع على مسافة 12 كيلو متر شمال مدينة العين

 

حديقة المبزرة الخضراء

عند سفح جبل حفيت، ستجد حديقة المبزرة الخضراء، وهي بقعة معزولة من اللون الأخضر وسط المناظر الطبيعية الصخرية والجافة. هذه الواحة الطبيعية هي مكان رائع للاسترخاء وهي جميلة جدا أثناء غروب الشمس. ويسلط الضوء على الينابيع الساخنة المعدنية الطبيعية التي تعمل من خلال سلسلة من حمامات السباحة. إن حديقة المبزرة الخضراء هي مكان عظيم من أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية لامتصاص مشقة السفر وآلام العظام. في عطلة نهاية الأسبوع تكون الحديقة مزدحمة بسبب كثرة تنزه الأسر المحلية.

 

 

سوق الإبل

سوق الجمال في العين هو فرصة ممتازة للمسافرين لتجربة طعم الثقافة المحلية التقليدية. إذا كنت تستطيع التعامل مع الرائحة فستكون زيارة وتجربة رائعة، حيث أن هذا هو آخر أسواق الإبل المتبقية في الإمارات العربية المتحدة، والناس من جميع أنحاء المنطقة يتوجهون هنا للشراء والبيع. أنت حر في التجول ومشاهدة الناس أثناء المقايضة على الإبل.
الموقع: شارع زايد بن سلطان

 

التسوق في مدينة العين الإماراتية

تعتبر أماكن التسوق من بين أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية الرائعة، حيث تنتشر بالمدينة العديد من الأسواق الشعبية والمولات والمجممعات التجارية الراقية، ومن بين أشهر أماكن التسوق في العين يأتي العين مول، والبوادي مول، والعين سيتي سنتر، وسفير مول، بالإضافة إلى عدد وافر من المولات التجارية وأماكن التسوق الأخرى التي تنتشر في مدينة العين.
فيت، ستجد حديقة المبزرة الخضراء، وهي بقعة معزولة من اللون الأخضر وسط المناظر الطبيعية الصخرية والجافة. هذه الواحة الطبيعية هي مكان رائع للاسترخاء وهي جميلة جدا أثناء غروب الشمس. ويسلط الضوء على الينابيع الساخنة المعدنية الطبيعية التي تعمل من خلال سلسلة من حمامات السباحة. إن حديقة المبزرة الخضراء هي مكان عظيم من أماكن السياحة في مدينة العين الإماراتية لامتصاص مشقة السفر وآلام العظام. في عطلة نهاية الأسبوع تكون الحديقة مزدحمة بسبب كثرة تنزه الأسر المحلية.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات