دبي دولفيناريوم : كل المعلومات عن المجمع الترفيهي المذهل في دبي

دبي دولفيناريوم كل المعلومات عن المجمع الترفيهي المذهل

دبي دولفيناريوم : كل المعلومات عن المجمع الترفيهي المذهل في دبي

تم افتتاح دبي دولفيناريوم في حديقة الخور في مايو 2008، وهو الآن من أكثر المناطق السياحية في دبي شهرة بل وفي الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة، فإذا كنت تزور دبي بصحبة عائلتك، فسيكون قضاء يوم في دبي دولفيناريوم بمثابة كنز ترفيهي للجميع، حيث يوجد المكان الذي يجتذب أكثر من 30000 زائر شهريا لمشاهدة دلافين بوتلنوس الجميلة والرشيقة وهي تملأ المكان باللهو والمرح عبر عروضها المذهلة. السباحة اليومية مع الدلافين يسمح بها للزوار في تجربة لا تنسى مدى الحياة، وهي من الأنشطة المناسبة للزوار من 5 سنوات فصاعدا.

تقنية الأضواء التفاعلية الرائعة تسلط الضوء على مهارات خيالية لتلك الحيوانات الذكية، وعادة ما ينبهر الزوار برؤية عروض الدلافين وهي ترقص وتغني وتلعب الكرة وتقفز من خلال الأطواق وحتى القيام بالرسم.

دبي دولفيناريوم هو المرفق البحري الحديث بمساحة 5000 متر مربع. ولدى الدلافين منطقة خاصة بها مع 600 متر مكعب من المياه البحرية المتصلة بمسبح الساحة الرئيسي. هناك بركة طبية منفصلة وحمام سباحة خاص شيدا نظرا لرفاهية هذه الثدييات البحرية.

كما يضم مجمع دبي دولفيناريوم أنشطة للأطفال، وحفلات أعياد الميلاد للأطفال، ورحلات ميدانية للمدارس، وركن للأطفال، وركن أرابيسك للرقص، ومطعم يقدم وجبات سريعة وممتعة للأطفال ومسرح سينما مصغر 5-D.

 

الثدييات البحرية في دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم كل المعلومات عن المجمع الترفيهي المذهل

دبي دولفيناريوم هو موطن لخمسة الدلافين من البحر الأسود وهم (سينيا، كسيوشا، فكلا، تتكا، جيري)، وأربعة دلافين من القطب الشمالي وهم (غوشا، ماكس، فيلا، لوشا)، بالإصافة إلى عدد آخر من الكائنات البحرية المختلفة، وقد أفيد بأن هذه الدلافين تم شراؤها من بلد ينتمي إلى رابطة الدول المستقلة، وهو تحالف يضم 11 جمهورية سوفيتية سابقة.

 

عرض الطيور في دبي لفيناريوم

من الجدير بالذكر أن حديقة الخور التي يقع بداخلها دبي دولفيناريوم؛ هي موطن للعديد من أنواع الطيور الجميلة، وهي المكان الذي يقام به عرض الطيور النادرة الوحيد في المنطقة، وتحتوي هذه العروض على أكثر من 20 نوعًا من الطيور المختلفة والببغاوات، ويرى الجمهور تلك الطيور النادرة والمدربة خلال عروض الطيران الحرة والتفاعل مع الناس. يمكنك التعرف على ذكاء هذه الطيور الرائعة، واكتشاف الموائل الطبيعية والطبيعة الاجتماعية لهم، وكيفية تدريبهم، والنظام الغذائي المتبع في تربيتهم، كل ذلك عند قيامك بزيارة دبي دولفيناريوم الذي يعد من أكثر الأماكن السياحية في دبي جذبًا للجمهور.

 

متاهة المرايا في دبي دولفيناريوم

شيء آخر من الجواهر الصغيرة في دبي دولفيناريوم وهو متاهة المرايا الوحيدة في كل أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وهي متاهة مذهلة مع حجم بصري أكثر من 10000 قدم مربع، ويواجه الزوار تحديا لإيجاد طريقهم من خلال متاهة محيرة ومثيرة للقلق من المرايا، حيث يجدون أنفسهم مشوشين في شبكة محيرة من الممرات التي لا نهاية لها والتي تحققت من خلال ترتيب معقد يعكس الزجاج. تجربة واحدة داخل المرايا كفيلة بجعل الزوار يضطرون إلى استخدام جميع حواسهم خاصة اللمس لإيجاد مخرج، وذلك ما يضفي على التجربة إحساسًا مفعمًا بالمغامرة والاستمتاع.

 

أنشطة وفعاليات دبي دولفيناريوم

تنظم بالمجمع الترفيهي دبي دولفيناريوم فعاليات مختلفة مثل المخيم الصيفي للأطفال، ومفاجآت صيف دبي، وذلك في كل عام خلال العطل الصيفية.

نظم دبي دولفيناريوم بالتعاون مع بلدية دبي يومًا للتوعية بمختلف مراكز رعاية التوحد ومراكز تدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في 28 أبريل / نيسان 2011.

رحب دبي دولفيناريوم بزائرته المليون خلال شهر مارس 2012، وظهرت العديد من الأنشطة الترويجية خلال هذه الفترة.

 

افتتاح دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم هو أول دولفيناريوم داخلي مكيف الهواء بالكامل في الشرق الأوسط، وهو يوفر الموئل للدلافين والفقمات بأنواعها مثلما في بيئتها الطبيعية، مما يسمح للجمهور بمشاهدتهم والتفاعل معهم من خلال العروض الحية وجلسات الصور. وهو يقع في الحديقة الجانبية في خور بر دبي بالقرب من مدينة الأطفال. افتتح دبي دولفيناريوم في 21 مايو 2008 من قبل بلدية دبي، برعاية ودعم من قبل حكومة دبي لتزويد الجمهور العام بالترفيه وتثقيفهم أيضا بشأن الدلافين وغيرها من الكائنات البحرية، مراعين أيضا أن التفاعل مع الثدييات الودية مثل الدلافين سيحفز الجيل الشاب على حماية الحياة البحرية والبيئة.

 

إدارة دبي دولفيناريوم

تدار هذه المؤسسة من قبل 60 موظفا من المتخصصين بالمجالات الإدارية والعلمية والفنية، بما في ذلك مدربي الثدييات وموظفي دعم العملاء. وقد تعرضت إدارة دبي دولفيناريوم لانتقادات من مختلف محترفي رعاية الحيوان في البداية، والذين صرحوا بأن المكان سيؤدي إلى المعاناة والوفيات المرتفعة بين الدلافين. كما شكك الناشطون في مصدر دلافين البحر الأسود، زاعمين بأن أحدهم لم يولد في الأسر ولكن تم إنقاذهم من شباك الصيادين، وبالتالي كان ينبغي إعادتهم إلى بيئتهم الطبيعية.

ومع ذلك، فقد واجهت الإدارة هذه الانتقادات بما يفيد بأن الدلافين في دبي دولفيناريوم هي الجيل الثالث من الدلافين الذين ولدوا في ظروف اصطناعية وهم سعداء تماما في بيئتهم ودورهم الحالي، وهم أكثر صحة على مدار السنة من نظيراتهم البرية. وأكدوا أيضا أن أداء الدلافين في العروض لفترة طويلة هو مؤشر واضح على رفاهيتهم، لأن الدلافين غير السعيدة سوف تتيح للجميع معرفة أنهم غير راضين.

 

معلومات التواصل مع دبي دولفيناريوم

العنوان: 2 منطقة أم هرير – حديقة الخور بوابة رقم 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة

الهاتف الرئيسي: 0097143369773

مواعيد العروض:

الدلافين والفقمات/ الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءًا

العروض الخاصة/  الجمعة والسبت في الساعة 11 صباحاً، وفي الساعة 3عصرًا، وفي الساعة 6 مساءًا

فقرات السباحة مع الدلافين/ من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس من الساعة 1 مساءًا، إلى الساعة 4 مساءًا.

 

أسعار الدخول: الكبار 100 درهم إماراتي – الصغار 50 درهم إماراتي

No Comments

Post A Comment