كيف تحصل على إجازة صيفية بسعر رخيص ؟

كيف تحصل على إجازة صيفية بسعر رخيص ؟

الصياد الماهر لا يحتاج لمعرفة كل شيء عن علوم البحار، الصبر فقط سيجعل عملية اقتناص الفرصة أمر يسير. كذلك لن يكون من الصعب عليك أن تقتنص تلك الفرصة لاصطياد إجازة صيفية بسعر رخيص عن المعتاد. كلما حجزت مبكرا يكون أفضل. على الرغم من أن الحجز في الدقيقة الأخيرة ربما يكون مبهرا ومحققا لصفقة جيدة، ستجد أن أفضل صفقة ممكنة تكون قبل السفر من 60-30 يوم خصوصا في أوقات ذروة الموسم.

ابدأ البحث عن رحلتك الصيفية بمجرد تفكيرك في الأمر بشكل جدي. إذا فكرت بجدية عليك بالبحث المستفيض.

 

13 معلومة تمكنك من الحصول على إجازة صيفية بسعر رخيص

الصيف قد بدأ فعليا، هذا يعني أن الوقت مناسب لحزم الحقائب والخروج إلى الطريق. المسافر الذكي لا يحجز أول عرض جيد تقع عليه العين، بل يتجول جيدا ويبحث بصبر حتى يجد الأفضل بين كل نلك العروض.

لكن السؤال الأن: كيف تجد أفضل هذه العروض الخفية؟

اتبع هذه النصائح جيدا حتى تحقق أكبر توفير لرحلتك هذا الصيف.

 

لا تفوت عروض الطيران الاقتصادي والرخيص

عند النظر الجريء لأسعار تذاكر الطيران وكيف تتفاوت بشكل كبير من آن لأخر، سنجد أن اقتناص الفرصة الجيدة للحجز له شروط عديدة. على سبيل المثال، في عام 2016 انخفضت أسعار تكاليف تذاكر الطيران لأكثر من 50 وجهة مختلفة لأقل مستوى لها خلال 5 أعوام. ابحث عن شركات الطيران التي تقدم تخفيضات لوجهات معينة، فربما تكون أحد هذه الوجهات مناسبة للحصول على إجازة صيفية بسعر رخيص أو معقول. هذا النوع من البحث عن طريق المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت سيكون مفيد وموفر ويسهل عليك عملية الحجز.

 

الحجز المبكر لا غنى عنه

الحجز المبكر من الأمور التي تجعلك أكثر راحة بخصوص رحلتك القادمة. تعرض شركات الطيران تذاكرها بأقل سعر ممكن قبل الرحلة بفترة شهرين تقريبا. لذلك لا تتأخر في عملية الحجز لأن كل يوم تأخير ربما يزيد من قيمة التذكرة المعروضة. الإقبال على تذاكر بعض وجهات السفر إذا كان متزايدا سيجعل شركة الطيران ترفع السعر يوما بعد يوم. أيضا عروض اللحظات الأخيرة والتي تكون قبل انطلاق الرحلة بيوم أو يومين ربما يكون أيضا موفرا. لكن هذه العروض لا تكون متاحة دوما إلا في حالة عدم اكتمال المسافرين على متن الطائرة وترغب شركة الطيران في إكمال أعداد المسافرين. لذلك لن تكون هناك راحة عند الحجز بهذه الطريقة ويفضل الحجز المبكر كي لا تشغل بالك بترنح أسعار التذاكر.

 

ضع في اعتبارك جميع الوجهات البديلة

إذا قررت الاستمتاع بالشاطئ وتريد الحصول على سعر رخيص، يجب عليك أن تبتعد عن المدن المشهورة وركز اختيارك على المدن الأقل شهرة والأرخص تكلفة. لن تهمك المدينة كثيرا إذا كان الشاطئ هو اهتمامك الأول. الكثير من المدن الأقل شهرة توفر لك كل ما تحتاجه من متعة ورفاهية واستجمام على شواطئها بتكلفة أقل. لذلك لا ترتبط بمكان معين إذا أردت الحصول على إجازة صيفية بسعر رخيص أو أقل من المتوقع. ضع جميع البدائل الممكنة في حسبانك فربما تجد في أحد الأماكن الغير معروفة كل ما يمتعك ولا يدمر ميزانيتك.

 

تابع صفحات الفنادق والمنتجعات وشركات الطيران على مواقع التواصل الاجتماعي

العروض الجيدة تنطلق من مواقع التواصل الاجتماعي… بطاقات المبيعات وبطاقات التسويق الترويجية يتم نشرها على هذه المواقع من أجل جذب المشاركين في صفحات التواصل قبل إرسالها للبريد الإليكتروني ومواقع الشركات. يتم الترويج أحيانا لبعض الرحلات الصيفية على مواقع التواصل بهدف الانتشار السريع من قبل شركات الطيران والفنادق، وتقوم هذه الشركات بعرض كود تخفيض يمكنك استخدامه عند الحجز. كود التخفيض سيقدم لك خصما بقيمة لا يستهان بها وأولوية في الحجز، ما يوفر إجازة صيفية بسعر رخيص جدا. تابع تلك الصفحات على فيس بوك وتويتر أولا بأول حتى تستطيع اقتناص فرص التخفيض التي لا يمكن تفويتها.

 

استهدف وجهتك في أوقات غير موسم الذروة

الكثير من المسافرون يعتقدون أن جزر الكاريبي هي أفضل وجهة سفر أثناء الإجازة الصيفية، لكن هذا الأمر ليس حقيقي. عادة ما تكون منطقة الكاريبي هي الأنسب للإجازة الصيفية إذا كانت درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في شهر يناير بقليل. الحرارة المرتفعة ربما تسبب الفشل للرحلة بأكملها، نظرا لارتفاع درجات الحرارة كثيرا خلال فترة أشهر الصيف. هذا الاعتقاد السائد يجعل الفنادق تلجا لخفض تكاليف حجز الغرف في هذه الفترات بسبب الحرارة العالية والتي أحيانا لا تحتمل. بعض الفنادق تلجأ لتخفيض الأسعار للنصف خلال شهر يونيو وأغسطس حتى تجذب الزائرين لملىء الغرف خلال هذه الفترة. بناء على ذلك، تعتبر هذه الفترة من الصفقات الجيدة للحجز بشرط تحملك لدرجات الحرارة العالية. الصيف هو فترة جيدة للاستمتاع بالحرارة والبحر فلا تتردد في حجز الصفقة الجيدة مهما كان، لأن التردد والتأخر في الحجز سيفوت عليك الإجازة.

 

السفر خلال الفترة الانتقالية للموسم

الفترة الانتقالية للموسم هي فترة بين ذروة الموسم وركوده أو بمعنى أخر الوقت بين أجمل أوقات السنة وأسوأها. تتجه غالبية الفنادق في هذه الفترة للاستعداد لفترة الكساد والركود مما يدفعها للمبادرة في تخفيض أسعار الغرف. من يحاول التوجه لمكان في هذه المرحلة الانتقالية بين أفضل وقت وأسوأ وقت يحصلون دوما على صفقات رائعة للإقامة والتوفير. لن يكون الجو سيء بل على العكس هي أواخر فترة الجو الجيد والمناسب للإقامة. الميزة الأخرى هي أن هذه الفترة تكون أواخر أوقات الاذدحام، ستتمتع بطقس جيد وإشغال غير عالي للغرف وسهولة في التنقل وسلاسة في الإجراءات داخل الفندق. لا تنسى أن فترات الركود وأواخر الموسم لا تكون مزدحمة وبذلك تستطيع التمتع بخدمة عالية الجودة من قبل مسؤولي الفندق.

 

مرونتك في الحجز والحصول على السعر الأفضل

يجب أن تتمتع بمرونة وسلاسة اثناء حجزك لرحلتك الصيفية القادمة حتى تستطيع الظفر برحلة رخيصة في وقت مناسب. هذا النوع من المرونة يكون بخصوص مواعيد السفر والحجز وكذلك وجهات السفر. ربما تجد ما يسرك عند تحري الأماكن الجديدة الغير مسبوق لك زيارتها، فليس كل مكان مجرب يكون الأفضل. البحث عن وجهات السفر الجديدة هو أحد أفضل الطرق للمتعة والتدبير المالي. كلما قلت القيود التي تضعها في خطط بحثك عن رحلة الصيف، كلما زادت فرص الحصول على كل ما هو جديد ورائع بسعر رخيص. هذا لا يعني وضع الخطط بدون مواعيد أو وجهات، بل فقط يمكنك وضع قيود بسيطة قدر الإمكان. خطط جيدا عن طريق وضع نطاق لفترة الحجز على مدى طويل لموعد المغادرة وكذلك لموعد إنهاء الرحلة. كذلك الخطط البديلة وما يخصها من بدائل لوجهات السفر وبدائل للمواعيد سيجعل من عملية الحصول على صفقة جيدة أمر يسير. أيضا يجب أن تكون متساهل بعض الشيء بشأن مدة وطول الرحلة. ربما يكون تقليل يوم من الرحلة أو إضافة يوم أخر صفقة رائعة توفر عليك الكثير وتعطيك ما هو أكثر.

 

لا تتقيد بمطار معين للسفر

عادة ما يكون السفر لوجهة معينة مرتبط في الذهن بالمطار الرئيسي للمدينة والذي يكون معروفا للجميع. لكن ربما يكون هناك بعض المطارات القريبة من وجهة سفرك أو بالفعل بداخلها، لكن يخفى عليك أن هناك الكثير من المطارات لنفس المدينة. المطارات التي توجد في ضواحي المدينة والمطارات الصغيرة وأيضا التي تستخدم بهدف الترانزيت تعد من الصفقات الناجحة جدا. على سبيل المثال، إذا حجزت على مطار المدينة الرئيسي سيكون الأمر مكلفا أكثر من أن تحجز على أحد المطارات الفرعية أو مطارات ضواحي المدينة الصغيرة أو مطارات الانتظار. بسبب عدم تزاحم المسافرين على هذه المطارات، تعرض شركات الطيران صفقات رخيصة للحصول على تذاكر أرخص من تلك التي تعرض على المطارات الرئيسية. المدن التي تخدمها عدة مطارات مثل لندن، نيويورك وفلوريدا تستطيع أن تجد سعرا أفضل للتذكرة إذا استطعت الحجز على أحد المطارات الفرعية. فقط يجب عليك التأكد أن تكلفة التنقل من المطار الفرعي إلى وسط المدينة ليست باهظة ولا تكلفك الفرق الذي اغتنمته في السعر.

 

توجه مباشرة للمقاعد الرخيصة

عدد التذاكر المخفضة على متن كل رحلة لا تكون كثيرة وغالبا ما تنفذ سريعا. لكن المقاعد التي يتم تخفيضها تتفاوت أعدادا لعدة أسباب. من ضمن هذه الأسباب لضمان مقعد رخيص هو مكان المقعد نفسه حيث تكون بعض المقاعد لا تطل عل نافذة أو بين مقعدين أو في ذيل الطائرة مما يجعلها أرخص. أيضا بعض المقاعد في طائرات التوقف المتعدد تكون شاغرة في فترة ما بين أحد وجهات السفر المتعددة للرحلة، وعند هذه النقطة يتم طرحها بسعر رائع.

 

التوقيت هو كل شيء

حتى تستطيع التمتع بالحصول على إجازة صيفية بسعر رخيص ومناسب، حاول أن تختار التوقيتات والتواريخ الأقل شهرة وكثافة في الحجز. من المعتاد أن تكون أيام الثلاثاء والأربعاء هي من الأيام الأقل تكلفة والأقل توافدا للمسافرين خلالها. أحيانا أيضا تكون توقيتات السفر المبكرة صباحا والمتأخرة بعد منتصف الليل هي الأرخص. أحد الميزات الإضافية التي تتمتع بها عند الحجز خلال فترة ما بعد منتصف الليل هي عدم حاجتك لحجز فندق لهذه الليلة حيث سيكون الوصول بالقرب من فترة تسجيل الدخول الاعتيادي النهاري بالفندق، وبذلك توفر ليلة إضافية لرحلتك.

 

كن يقظا لأي مصاريف إضافية

شراء تذكرة الطيران ليس نهاية مصاريف الانتقالات خلال الرحلة، ربما تكون هي البداية لمصاريف أكثر. يجب أن تفهم كامل مصاريف التنقلات وجميع مشتملاتها حتى لا تتفاجأ بما هو ليس في خطتك. تأكد من أنه لا توجد أي مصاريف إضافية على الحقائب أو لحجز مقعد معين. تأكد من أنك قرأت كافة تفاصيل شراء التذكرة قبل الدفع حيث أن الرحلات الرخيصة والمخفضة ربما لا تكون كذلك بعد إضافة كل ما هو خفي وغير واضح من مصاريف. بعض المصاريف التي ربما لا تجدها واضحة مثل الحصول على وسادة للنوم ووزن الحقائب والوجبات على متن الطائرة. لا تدفع أبدا من أجل الحصول على وزن زائد، تأكد من اصطحابك للوزن المناسب المدرج على تذكرتك وحاول أن تزن جميع أغراضك قبل السفر.

 

اختر الفندق الذي يوفر وجبات مجانية

الكثير من الفنادق يوفر وجبة إفطار مجانية أو وجبات للأطفال ضمن تكاليف حجز الغرفة، ما يوفر عليك تكاليف إضافية ويتيح إجازة صيفية بسعر رخيص وغير متوقع. الفنادق التي لا تقدم مثل هذه الخدمات لابد وأن تقدم خدمات مجانية بخصوص الطعام مثل الحصول على طعام الإفطار المجاني في اللوبي وبعض الوجبات الخفيفة للجميع بشكل مجاني مما يتيح لك فرصة توفير بعض النفقات على الطعام. بادر بالاستفسار من مسؤولي الفندق عن المشروبات المجانية والوجبات الخفيفة التي ربما تحصل عليه عند الطلب وتكون بشكل عروض على الغرف في فترات الركود والفترات الانتقالية.

 

الإقامة في الفنادق الجديدة لفترة أطول

الكثير من الفنادق يقدم عروض على فترات الإقامة الطويلة، مثل الحصول على الليلة الرابعة مجانا عند حجز ثلاث ليالي. أيضا بعض الفنادق تعرض تخفيضات هائلة على الإقامة لمدة ما بين 14-21 يوم بخلاف الأسعار التي تقدمها على مطبوعاتها وإعلاناتها. هذه العروض قد تحصل عليها أثناء الاتفاق مع مسؤولي الحجز مباشرة دون إعلان. الفنادق الجديدة خلال فترة افتتاحها أو قبل الافتتاح الرسمي الكبير لها تقدم الكثير من العروض الرائعة والموفرة. كذلك الفنادق التي يتم تجديدها تعرض نفس الميزات. كل تلك النصائح تجعلك قادرا على أخذ إجازة صيفية بسعر رخيص لا يمكن أن تتخيله.

Comments

comments

No Comments

Post A Comment

التخطي إلى شريط الأدوات